الجمعة، 19 أبريل 2024 06:06 ص

سامى المشد يتقدم بطلب إحاطة لوقف استيراد الألعاب الجنسية ومنع تداولها فى الأسواق المصرية.. نائب: تجار الشنطة يروجون لها ويجب منعها فورا..ويؤكد: تداولها خطر على مرضى الضغط

الألعاب الجنسية محظورة بأمر البرلمان

الألعاب الجنسية محظورة بأمر البرلمان الألعاب الجنسية محظورة بأمر البرلمان
الإثنين، 24 أبريل 2017 02:45 م
كتب أمين صالح

شن عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، هجوما حادا على استيراد الألعاب والدمى الجنسية وكريمات ومستحضرات الجنس فى مصر وتداولها فى الأسواق مشددين على ضرورة وقف استيراد هذه السلع والمنتجات على الفور نظرا لما تمثله من خطر شديد على الصحة العامة للمواطنين خاصة وأنها تحتوى على كثير من المواد الكيميائية التى تسبب خطرا بالغا على صحة الإنسان.

 

سامى المشد يطالب بوقف استيراد الألعاب والدمى الجنسية

طالب سامى المشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريح لــ"برلمانى"، بوقف استيراد الألعاب والدمى الجنسية فى مصر، بالإضافة إلى المستحضرات والكريمات الجنسية، لافتا إلى أن مثل هذه المنتجات تمثل ضررا بالغا على الصحة العامة وتشكل مشاكل كثيرة للإنسان.

سامى-المشد

وأعلن المشد، أنه سيتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب لوقف استيراد هذه السلع والحد من تهريبها للأسواق لافتا إلى أنها تخضع لعقوبات واردة فى قانون الغش التجارى.

 

ولفت النائب، إلى أن مثل هذه السلع تباع علنا فى الصيدليات والأسواق المصرية وهذا الأمر لا يجب أن يستمر بل على العكس تماما لا ينبغى لأى صيدلية أن تبيع مثل هذه المنتجات فكلها مجهولة المصدر وتشكل خطرا بالغا على صحة الإنسان المصرى.

وشدد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الدمى والألعاب الجنسية تسبب مشاكل كثيرة ولا يجب أن تفتح الأسواق المصرية الباب لمثل هذه السلع والمنتجات مطلقا.

 

عصام القاضى: يجب حذر بيع المنتجات والسلع الجنسية

من جانبه أكد عصام القاضى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مثل هذه السلع والمنتجات لا يجب مطلقا أن تدخل الأسواق المصرية دون موافقات أو تصاريح رسمية نظرا لخطورتها الشديدة على الصحة العامة للإنسان والمجتمع.

عصام-القاضى

وأكد القاضى ، أن هناك ما يسمى بــ"تجار الشنطة" والذين يبيعون هذه المنتجات دون تصاريح رسمية رغم ما تحمله من مخاطر شديدة على الإنسان خاصة إذا تم تناول هذه المنتجات بشكل عشوائى فهى على سبيل المثال تسبب أضرارا بالغة لمرضى الضغط والسكر كما أنها تشكل خطرا بالغا عل قلب الإنسان وتتسبب فى الإصابة بامراض القلب.

 

وأوضح القاضى، أنه يجب حذر بيع المنتجات والسلع الجنسية فى مصر دون تصريح رسمى من وزارة الصحة معلنا تأييدا الكامل لما قاله النائب سامى المشد.

 

إليزابيث عبد المسيح تطالب بوقف استيراد هذه السلع المستفزة

من جانبها أيدت إليزابيث عبد المسيح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب حديث النائب سامى المشد فى هذا الصدد، مطالبة بوقف استيراد هذه السلع والمنتجات ووقف تداولها داخل الأسواق المصرية، مؤكدة أن المواطنين ليسوا فى حاجة إلى مثل هذه المنتجات.

إليزابيث-عبد-المسيح

وتابعت اليزابيث عبد المسيح: "عندنا أولويات كتير فى مصر أهم من استيراد الكلام الفاضى ده والمواطنين حاليا ليسوا فى حاجة لمثل هذه الأشياء مطلقا".


print