الإثنين، 06 مايو 2024 03:06 ص

الرئاسة تعلن مشاركة الرئيس بمؤتمر الشباب 25 أبريل الجارى.. البعلى: سيركز على النهوض باقتصاد مصر.. نائبة: سأطالب بإنشاء مدينة تعادل "ديزنى لاند".. ونائب: لا بد من تطوير مستشفيات المحافظة

الإسماعيلية تجهز مطالبها لمؤتمر الشباب

الإسماعيلية تجهز مطالبها لمؤتمر الشباب الإسماعيلية تجهز مطالبها لمؤتمر الشباب
الأحد، 23 أبريل 2017 12:01 م
كتب إبراهيم سالم

بعد إعلان مصدر مسئول بمكتب رئيس الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يشهد فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، والذى سوف يُعقد بمدينة الإسماعيلية فى الفترة من 25-27 أبريل 2017، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء، أعد نواب البرلمان بالمحافظة مطالبهم لعرضها على الرئيس خلال المؤتمر، للنهوض بالمحافظة فى الفترة المقبلة وحصولها على قدر كاف من التنمية.

 

بدران البعلى: المؤتمر سيركز على النهوض باقتصاد مصر فى المرحلة المقبلة وأقترح تسمية 2018 بعام الصحة والتعليم

أكد النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب بمحافظة الاسماعيلية، أنه تلقى دعوة حضور مؤتمر الشباب المقبل، المقرر إقامته بنادى الفيروز بالإسماعيلية الجديدة، فى الفترة من 25 حتى 27 أبريل الجارى، مشيرا إلى أن المؤتمر من المقرر أن يركز على توفير فرص عمل جديدة للشباب، خصوصا أن محافظات القناة الثلاث تضم المشروع الأضخم وهو محور تنمية قناة السويس.

بدران-البعلى

وأضاف "البعلى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن انخفاض النمو الاقتصادى فى مصر هو السبب الرئيسى وراء ارتفاع الأسعار، وأن المؤتمر سيركز على النهوض باقتصاد مصر فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن المؤتمر سيتبنى عددا من الموضوعات التى تهم المواطن المصرى، من بينها مواجهة ارتفاع أسعار السلع و المسئولية المشتركة بين الدولة والمجتمع والمواطن، وجهود الدولة لرعاية المواطن صحيا واجتماعيا.

 

واقترح "البعلى"، إطلاق اسم "عام الصحة والتعليم" على عام 2018 المقبل أسوة بالعام الماضى عام الشباب والعام الجارى عام المرأة، وتوجيه رؤية الدولة نحو تطوير القطاعين، قائلا "لو رتبنا أولوياتنا هنقدر نحقق تنمية حقيقية فى الفترة المقبلة".

 

نائبة الإسماعيلية: سأطالب الرئيس بإنشاء مدينة تعادل ديزنى لاند وتحويل خطوط السكة الحديد خارج المدينة

قالت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، إنها ستطرح خلال كلمتها فى مؤتمر الشباب المقرر إقامته بالمحافظة فى الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددا من المقترحات، منها العمل على تحويل مدينة الإسماعيلية إلى مدينة جاذبة للسياح، وإمكانية استضافتها للزوار عدة أيام بدلا من كونها مدينة اليوم الواحد، مضيفة: "أنا عاوزه المصيف يقعد أسبوع بدلا من يوم واحد ويمشى".

آمال-رزق-الله

وتابعت النائبة فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنها ستطالب أيضا بسرعة إنجاز مدينة على أرض المحافظة تعادل "ديزنى لاند"، إضافة إلى ضرورة وضع حلول سريعة وعاجلة لمشكلة الصرف الصحى بالمحافظة والتى تعانى منها كل مصانع مصر، إلى جانب تحويل خط سير السكة الحديد خارج المدينة والتى تمثل مشكلة كبيرة وتكدير المظهر الجمالى للمحافظة.

 

الرئيس بمؤتمر الشباب بالإسماعيلية.. ونائب: سأطالب بتطوير مستشفيات المحافظة لمواكبة عملية الاستثمار

أكد الدكتور سامى هاشم، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أنه سيطالب الرئيس السيسى خلال مؤتمر الشباب المقرر إقامته فى الفترة من 25-27 أبريل الجارى بالاسماعيلية، بضرورة تطوير مستشفيات المحافظة، حيث إن التطوير بمستشفيات المحافظة لازال مقتصرا على المستشفى العام والطوارئ بالمدينة، حتى تناسب عملية الاستثمار التى تجريها الدولة بمحافظات محور تنمية قناة السويس.

سامى-هاشم

وتابع "هاشم" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المستشفيات يقع عليها عامل كبير فى تحفيز الاستثمار بالمحافظة، قائلا "المستثمر أول ما بييجى يعمل مشروع بيدور على المستشفيات الموجودة بنطاق عمله، حتى تسهل عليه الأمر"، لافتا إلى أنه سيطالب الرئيس أيضا خلال المؤتمر بالعمل على تطوير مراكز الشباب والمدارس المنتشرة بالمحافظة على وجه الخصوص، ومحافظات القناة على وجه العموم.

 

وأضاف أنه سيطالب أيضا بالاهتمام بالتعليم الأجنبى وسبل تقديم الدعم الفنى والمادى له من قبل الدولة، وتسهيل عملية استخراج تصريحات إنشائها، إضافة إلى دورية متابعتها من قبل الوزارة.

 

عبد الفتاح عبد الله: محاور البطالة ومشاكل الفلاح والصرف الصحى أولى متطلباتى بمؤتمر الشباب بالاسماعيلية

أكد اللواء عبد الفتاح عبدالله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ونائب الإسماعيلية، أنه فى حالة إذا ما أتيحت له إلقاء كلمة بمؤتمر الشباب المقرر إقامته بمحافظة الإسماعيلية فى الفترة من 25-27 أبريل الجارى بحضور الرئيس السيسى، سيتحدث فى ثلاثة محاور رئيسية، وهى محور الشباب والبطالة، والمحور الثانى يتمثل فى حلول الحكومة لمشاكل الفلاح، وأخيرا حل مشكلة مياه الشرب والصرف الصحى.

عبد-الفتاح-عبدالله

وأضاف "عبد الفتاح" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن رؤيته فى المحور الأول هو التعرف على دور الدولة فى توفير فرص عمل مناسبة للشباب فى ظل وجود تناسب فعلى مع مؤهلاتهم وقدراتهم الخاصة، والتنسيق فيما بين التعليم واحتياجات سوق العمل، حتى لا تحدث الفجوة الكبرى بينهما.

 

وأضاف "عبد الفتاح"، أن محافظة الإسماعيلية بها 240 ألف فدان للزراعة، ويكون محصول المانجو هو المنتج الأول لها، مشيرا إلى أنه على الدولة سرعة إيجاد حلول لمشاكل الفلاح وطرح عملية التنوع فى المنتجات والمحاصيل الزراعية، والعمل على توفير مستلزمات عملية الزراعة وبأسعار تتناسب معهم.


print