الخميس، 16 مايو 2024 04:53 ص

نواب البرلمان يشيدون بالمبادرة.. ويؤكدون: فرصة للتواصل والمساهمة فى دعم الدولة والنهوض بالمجتمع وتفتح باب الحوار لمعرفة التحديات.. وكيل حقوق الإنسان: خطوة إيجابية لتقليل الفجوة

"اسأل الرئيس" تضع الشباب فى المقدمة

"اسأل الرئيس" تضع الشباب فى المقدمة "اسأل الرئيس" تضع الشباب فى المقدمة
الأحد، 23 أبريل 2017 10:00 ص
كتب مصطفى السيد – محمد كامل

أشاد عدد من نواب البرلمان بالمبادرة التى أطلقتها الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطنى للشباب "اسأل الرئيس"، معتبرينها فرصة كبيرة للشباب للتواصل مع مؤسسة الرئاسة وتوصيل آرائهم، فى الوقت نفسه أكدوا أن مشاركة الرئيس فى مؤتمر الشباب الذى سيعقد بمحافظة الإسماعيلية فى الفترة من 25-27 إبرايل تأتى فى إطار استكمال ما وعد به الرئيس فى تواصل الحوار مع الشباب.

 

من جانبه، قال محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، نائب محافظة بور سعيد، إن مؤتمرات الشباب التى تعقدها الدولة تعتبر فرصة كبيرة للشباب للتواصل مع قيادات الدولة والمسئولين.

محمود-حسين

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى اهتماما كبير للشباب، مشيرا إلى أن مبادرة "اسأل الرئيس" فرصة للشباب للتواصل مع الرئيس والتعبير عن مشاكلهم وآرائهم.

 

فى سياق متصل، أشادت نانسى نصير عضو مجلس النواب، بمبادرة "اسأل الرئيس"، مؤكدة أنها تدعم جسور التواصل بين الشباب ومؤسسة الرئاسة.

نانسى-نصير

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه فى السنوات الماضية افتقدنا للتواصل مع فئة الشباب، مشيدة بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بناء حوار دورى من خلال المؤتمرات التى يحضرها الرئيس مع الشباب.

 

وأشارت إلى أن فتح قنوات اتصال بين الشباب ومؤسسات الدولة المختلفة يساهم لحد كبير فى بناء التوعية للاجيال القادمة والتعريف بالتحديات التى تواجه الدولة، وتدعم مسيرة الإصلاح التى تسعى لها مصر.

 

وقال النائب أحمد البعلى عضو مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية مجلس النواب، إن هناك عددا من نواب البرلمان بمحافظات القناة مدعوون لحضور مؤتمر الشباب الدورى الذى يسعقد بمدينة الإسماعيلية فى الفترة من 25-27 أبريل 2017.

أحمد-البعلى

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك عددا كبيرا من الشباب سيشارك بالمؤتمر خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى للاستماع لمشاكلهم وآرائهم فى كل المجالات.

 

وأشار إلى أن نواب البرلمان سيحرصون على نقل نبض الشارع المصرى للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر، لافتا إلى أنه سيدعى خلال المؤتمر أن يكون عام 2018 عاما للصحة والتعليم بهدف الارتقاء بهذه الخدمات المقدمة للمواطن.

 

ولفت إلى أن اللقاءات الدورية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب فى مختلف المحافظات تؤكد أن الرئيس يضع فى أولوياته الاهتمام بالشباب والحرص على تبادل الحوار معهم.

 

وأوضح أن المؤتمر سيتخلله كيفية تنمية محور قناة السويس، وتوفير فرض عمل للشباب بجانب التأكيد على رفض التطرف الدينى والإرهاب.

 

فيما، أكد محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن مبادرة "اسأل الرئيس"، لم تحدث فى أى عهد رئيس سابق، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح يسعى دائما للتقارب مع الشباب، ويعطى لهم مساحة للتعبير عن آرائهم وأخذ المعلومات من مصادر موثقة.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى تحقيق التواصل مع الشباب.


print