الأحد، 12 مايو 2024 03:24 ص

احتفاء برلمانى بزيارة الرئيس للسعودية.. عضو "تشريعية البرلمان": سيكون لها أبعاد اقتصادية قوية لمصر.. وخالد فهمى: تقضى على مؤامرة الوقيعة بين البلدين.. نائب:علاقتنا مع المملكة تاريخية

قمة "السيسى - سلمان" تُخرس ألسنة المشككين

قمة "السيسى - سلمان" تُخرس ألسنة المشككين
الأحد، 23 أبريل 2017 06:01 ص
كتب محمود العمرى

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم إلى المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تعقد خلال الزيارة قمة مصرية سعودية تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولى بأكمله، واحتفى عدد من أعضاء البرلمان بالقمة المصرية السعةدية التى ستعقد، مؤكدين أنها أكبر رد على من يحاولون الوقيعة بين مصر والسعودية .

السيسى-وسلمان

 

عضو "تشريعية البرلمان": لقاء السيسى وسلمان أفضل رد على المشككين

فى البداية قال الدكتور خالد حنفى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس السيسى، إلى المملكة العربية السعودية، غدا الأحد، دليل قوى على العلاقات المصرية والسعودية، ومواجهة كل الشبوهات التى حاول البعض ترويجها خلال الفترة الماضية، حول أن العلاقات متوترة بين البلدين، وهذا أفضل رد على المشككين.

خالد-حنفى

وأضاف عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن علاقات مصر والسعودية، راسخة ومتينة، لافتا أن الزيارة سيكون لها أبعاد اقتصادية قوية لمصر، خاصة بعد القمة، موضحا أن علاقات مصر والسعودية تاريخية ولا يمكن لأحد أن يحاول الزعزعة بينهما.

 

وكيل "دفاع البرلمان": لقاء "السيسى وسلمان" يخرس كل ألسنة المشككين فى علاقات البلدين

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى السعودية، ستكون زيارة ناجحة وناجزة فى ظل ما شهدته العلاقات من شبوهات يقودها بعض الدول المعادية لمصر، والتى تريد النيل من مقدرات الدولة، وزعزعة الاستقرار بين البلدين.

يحيى-كدوانى

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن العلاقات بين مصر والسعودية قوية ولا يمكن لأحد أن يشكك فيها، لأنها علاقة قوية ومتماسكة، وهم يعلمون أن العدو واحد، لافتا إلى أن مصر تكن الاحترام والتقدير للسعودية، وأن الزيارة سيكون لها عائد اقتصادى كبير لمصر، وستخرس كل الألسنة التى تحاول التطاول على البلدين، والمشككين فى علاقة الدولتين.

 

خالد عبد العزيز فهمى: رد كبير على كل من يسعون للوقيعة بين السعودية ومصر

 

ومن جانبه أكد خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، أن موعد القمة السعودية المصرية هام جدا فى هذه الفترة، ولها دلالة كبرى بعد اللقاء الذى عقد بين الملك سلمان، والرئيس السيسى على هامش القمة العربية فى الأردن، منذ أسابيع، لافتا أن الزيارة التى يقوم بها الرئيس السيسى إلى السعودية ، سيعقبها زيارة أخرى للملك سلمان، إلى مصر قريبا.

النائب-خالد-عبد-العزيز-فهمي

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الزيارة تعد بداية قوية لتماسك العلاقات بين البلدين، ورد كبير على كل من يسعون للوقيعة بين السعودية ومصر، موضحا أن العلاقات بين البلدين لن تزحزح ومتماسكة بقوة، وللدولتين جهود كبرى فى مواجهة الإرهاب فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وأيضا بينهما علاقات اقتصادية قوية .

فايز أبو خضرة: قطر وتركيا تسعى للوقيعة بين مصر والسعودية  

وفى السياق ذاته قال المهندس فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسى إلى السعودية، والتى سيلتقى فيها الملك سلمان، خادم الحرمين، أكبر رد على الدول التى تحاول الوقيعة بين مصر، وعلى رأسها قطر وتركيا، وسعيهم خلال الفترة الماضية على ذلك، لإحداث توترات فى العلاقات بين مصر والسعودية .

فايز--أبو-خضرة

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن العلاقات بين مصر والسعودية، لن تتأثر بأى محاولات يسعى لها الدول المحرضة، لافتا أن الفترة الحالية تحتاج إلى تكثيف التعاون بين الدولتين، سواء الاقتصادى أو السياسى، وأن الفترة الجارية ستشهد تعاون تجارى واقتصادى كبير بين الدولتين، وفتح جسور جديدة من العلاقات الاقتصادية بين الدولتين .


print