الأربعاء، 08 مايو 2024 11:48 م

النائب رياض عبد الستار يعلن عن تقديم مقترحه الجلسة المقبلة.. ويؤكد الدخول بالرقم القومى.. ووكيل دفاع البرلمان: يطالب أن يكون التقنين على "تويتر" والدخول باشتراك..كله بما لا يخالف الدستور

أسبوع تقنين "فيس بوك" فى البرلمان

أسبوع تقنين "فيس بوك" فى البرلمان
الخميس، 20 أبريل 2017 05:59 م
كتب محمود العمرى

رغم ما أثاره مقترح "تقنين الفيس بوك" واشتراكه الذى أعلن عنه النائب رياض عبد الستار، والذى شد حالة من الرفض والقبول فى الساحة السياسية، إلا أنه تمسك بتقديمه رسميا فى مجلس النواب، فى الجلسة المقبلة يوم 26 أبريل الجارى، وأنه سيجمع توقيعاته فى الجلسة العامة، وذلك لحصر كامل لكل المستخدمين للفيس بوك.

 

26  أبريل الجارى.. النائب رياض عبد الستار يتقدم بمقترحه فى البرلمان لتقنين "الفيس بوك"

قال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه سيقدم مقترحه الخاص بتقنين الفيس بوك، فى جلسة البرلمان المقبلة يوم 26 أبريل الجارى، مؤكدا أن مقترحه تم تعديل بعض المواد فيه خاصة بأن يكون الاشتراك من خلال استمارة بيانات بقيمتها أو مجانية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيجمع التوقيعات اللازمة على مقترحه، لافتا إلى أن المقترح يهدف إلى تقنين الفيس بوك، نظرا لما ينشر فيه من مواد تحريضية، وأن يكون الدخول بالرقم القومى للمواطن، كما يكون من خلال معرفة الأجهزة الأمنية والمختصة، وذلك لحصر من يقوم بالدخول على مواقع التواصل الاجتماعى، ومعرفة كل الحسابات التى تستخدمها فى أعمال عنف وغيرها من التحريض.

 

وكيل دفاع البرلمان يطالب بتقنين "تويتر" ويؤكد كله بما لا يخالف الدستور

 

من جانبه أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه مع وضع التقنين الكامل لموقع الفيس بوك، وخاصة مع من يستخدمه بشكل خاطئ، من خلال استخدامه فى التحريض ونشر التطرف، مؤكدا أن التقنين لا يكون فقط على الفيس بوك، ولكن لابد وأن يكون على تويتر وكل المواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، لأنه يتم استخدامها بشكل واحد.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الأجهزة الأمنية تكون المعنية فى هذا الصدد بتقنين أوضاع تلك المواقع، ويكون اشتراكها رمزيا، ويتم بحثها مع المختصين فى التكنولوجيا والإنترنت لبحث تطبيق هذا المقترح.

 

وتابع أن مواقع التواصل الاجتماعى أضرت بالمجتمع المصرى ككل، وتسببت فى حدوث مشاكل اجتماعية بين الأسر نظرا لما يتم تدواله ونشره، كما يتم استخدامه فى السلع المشبوهة، وعمليات النصب وغيرها، موضحا أن التقنين يكون بما لا يخالف الدستور.

 

كان رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قد أعلن لـ"برلمانى" أنه يعد مقترحا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى بالبلاد، لافتا إلى أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذى يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.

 

يأتى ذلك لما ذكره الدكتور محمد عمارة، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، مطالبا بضرورة تقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى التى بدأ مؤخرا استخدامها فى التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على نشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعي، بالإضافة لزيادة معدلات الطلاق بسببها أمام محاكم الأسرة.

 

 

 

 

 


print