الأحد، 19 مايو 2024 07:24 ص

وكيل مجلس النواب: أنجزنا تشريعات لم تفعلها برلمانات سابقة.. ونحن من أطاحنا بوزير التموين الأسبق.. ونراقب الحكومة أول بأول.. وبهاء أبو شقة: والله لو قعدوا 30 سنة ما هينجزوا اللى عملناه

البرلمان لـ"حملات التشويه": كش ملك

البرلمان لـ"حملات التشويه": كش ملك البرلمان لـ"حملات التشويه": كش ملك
الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:00 ص
كتب محمود العمرى

رغم كم الحملات التى يتعرض لها مجلس النواب، من دول ومحاولات خارجية وداخلية يقودها دول ووسائل إعلام متعدد لهدم وسقوط مجلس النواب، الإ أنه كانت له إنجارات كبرى على أرض الواقع ، وذلك حسبما رصدها بعض رؤساء اللجان النوعية، من خلال ما تم إنجازه بالبرلمان.

وكيل مجلس النواب: هناك من يريد إعادتنا للمربع صفر بهدم البرلمان

قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن مجلس النواب يحسب له الكثير من الإنجازات على مدار الفترة الحالية والسابقة، لأنه يعد فريدا من نوعه فيما أنجزه خلال الفترة الماضية، لأنه خلال الدورة ونصف له أنجز خلال 15 يوما تمرير 342 قانونا، التى صدرت فى عهد الرئيس السيسى ومن قبله الرئيس السابق عدلى منصور.

 

وأضاف وكيل مجلس النواب، فى تصريحات خاص لـ"برلمانى"، أن البرلمان يتعرض لهجمة كبرى من الخارج، لمحاولة هدمه باعتباره أنه الورقة الأخيرة فى البلاد، الذى يسعى من أسماهم "الخونة" فى محاولة إسقاطه، وهجوم مغرض تتعرض له البلاد من وسائل إعلام يقودها مجموعة من الخارج، لإفشال ما يتم فى مجلس النواب، لافتا إلى أنهم يراهنون على هدمه، للعودة بالبلاد إلى المربع صفر.

 

وتابع الشريف: "للأسف هناك وسائل إعلام فى مصر تنساق وراء هذه الحملات للهجوم ليل نهار على مجلس النواب، وكان عليهم أن يبرزوا ما يتم من إنجازات لمواجهة الحملات المغرضة التى يقودها البعض من الخارج لهذه المؤسسة التشريعية".

 

وأكد وكيل مجلس النواب، أن البرلمان أنجز الكثير من القوانين والتى أبرزها قانون الخدمة المدنية وبحث فى فساد القمح من خلال تشكيل لجنة تقصى حقائق أطاحت بوزير التموين الأسبق الدكتور خالد حنفى، وأعد لائحة جديدة له فى ظل أيام كانت تعد سابقا لمدة سنوات.

 

وأشار "الشريف"، إلى أن مناقشات حالية تجرى لقانون الإدارة المحلية، وقانون الاستثمار الذى سيجلب مليارات الجنيهات لمصر من خلال جذب المستثمر الخارجى، بالإضافة إلى الكم الكبير من زيارات رؤساء وزعماء الدول الكبرى لمجلس النواب، وتأييدهم لدوره واستكمال خارطة الطريق التى أعلنت فى 3 يوليو 2013 .

 

وأوضح وكيل البرلمان، أن من الإنجازات الكبرى التى قام بها البرلمان، هو عودة مكانة البرلمان فى الاتحاد البرلمانى الدولى، والاتحاد البرلمان الأفريقى، وعودة مكانة مجلس النواب المصرى فيهما بقوة، وجعل مكانة كبرى لمصر، بجانب ما يتم من إنجازات على أرض الواقع للمواطن على أرض الواقع من خلال الرقابة على المسئولين فى الحكومة والمحافظات وكل أنحاء الجمهورية، كل هذه الإنجازات تمت فى دورة ونصف فقط من عمر البرلمان المصرى، وفى ظل ما يتعرض له من هجوم من الداخل والخارج.

 

أبو شقة: البرلمان يقوم بدور تشريعى ورقابى كبير ولا يلتفت لأى هجوم

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن البرلمان رغم تعرضه لكم كبير من الهجوم خلال الفترة الحالية والماضية، الإ أنه أنجز تشريعات على أرض الواقع ما لم يتم إنجازه على مدار 30 عام فى عهد البرلمانات السابقة.

 

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن البرلمان يقوم بدور تشريعى ورقابى كبير، ولا يلتفت لأى هجوم عليه لمن يحاولون هدم هذه الإنجارات من خلال التركيز عن كل ما هو سلبى فى مجلس النواب وإبرازه على أنه مجلس النواب ككل، مؤكدا أنه ما يتم على أرض الواقع فى مجلس النواب.

 

ولفت أبو شقة، إلى أن هناك من يسعى أن تكون الدولة بلا مؤسسة تشريعية لتعطيل ما تم فى 30 يونيه وخارطة الطريق، بعدما فشلوا فى إرباك الدولة المصرية من خلال مخططاتهم، موضحا أن الفترة الحالية تتطلب التكاتف فى المؤسسات، قائلا: إن البرلمان حريص على إبراز ما تم من إنجازات عن طرق مختلفة سواء إعلامية أو على أرض الواقع من خلال النواب فى دوائرهم بالمحافظات.

 

"دينية البرلمان": تجديد الخطاب الدينى وتكاتف المؤسسات الدينية من أولويات عمل اللجنة

 

بينما قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه فى ظل الإرهاب الذى تشهده البلاد الإ أن اللجنة الدينية بالبرلمان كانت حريصة على أن يكون تجديد الخطاب الدينى وتكاتف المؤسسات الدينية الرسمية من أولويات عمل اللجنة.

 

وأضاف رئيس اللجنة الدينية، فى تصريحات خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة أجرت جولات فى الأزهر والكنيسة ودار الإفتاء، وناقشة القوانين ذات الأولوية والأهمية مثل قانون الخطابة وتنظيم الفتوى ودار الإفتاء،والإصلاحات التى تمت فى المساجد والكنائس، وقانون بناء الكنائس، والعمل على فتح ملف فساد أراضى الأوقاف، وغيرها من الإنجازات التى يتم مواصلتها داخل البرلمان ككل واللجنة.


print