الجمعة، 26 أبريل 2024 01:55 ص

سحر نصر تبحث إنشاء صناديق متخصصة تابعة لصندوق تحيا مصر لتحسين موارده.. بدراوى نحتاج لتحديد آلية علمها.. ياسر عمر: سيحظى بتفاعل قوى من رجال الأعمال.. الجوهرى: توجيه الأموال كافٍ

"الاستثمار" تدعم "تحيا مصر" بصناديق متخصصة

"الاستثمار" تدعم "تحيا مصر" بصناديق متخصصة "الاستثمار" تدعم "تحيا مصر" بصناديق متخصصة
الإثنين، 17 أبريل 2017 08:57 م
كتبت سماح عبد الحميد

فى تحرك جديد لدعم صندوق تحيا مصر، اتفقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اتفقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع محمد العشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، على ضرورة العمل لزيادة موارد الصندوق، وبحثت الوزيرة مع "العشماوى" خلال لقاء جمع بينهما فى مقر وزارة الاستثمار بصلاح سالم، إنشاء صناديق استثمار متخصصة، تابعة لتحيا مصر، مثل صندوق لدعم إنتاج الأدوية، وصندوق للصناعات الزراعية ومعالجة الفاقد الزراعى، ودعت الوزيرة، المستثمرين ورجال الأعمال إلى دعم صندوق تحيا مصر، فى إطار المسئولية المجتمعية ومساندة الاقتصاد المصري.

بدراوى: إنشاء صناديق استثمارية متخصصة تابعة صندوق تحيا مصر توجه جيد ونحتاج لتحديد طبيعة عملها

 

محمد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية، إن توجه وزيرة الاستثمار سحر نصر لإنشاء صناديق متخصصة تابعة صندوق تحيا مصر، توجه جيد .

 

وأضاف بدراوى لـ"برلمانى" أننا فى حاجة إلى توضيح طبيعة هذه الصناديق، وما إذا كانت صناديق تبرعات، أو صناديق استثمار ذات عائد.

وأوضح أنه فى حالة أن تكون صناديق استثمار ذات عائد فمن المفترض أن تخضع للائحة خاصة، توضح مجلس إدارتها وطريقة عملها .

وأكد "بدراوى" على تشجيع أى توجه يدعم الاستثمار، لافتا إلى أن اهتمام الوزيرة بالمشروع فى حد ذاته رسالة طيبة منها .

عمرو الجوهرى: نحتاج توضيح آليتها

عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية، إن قرار وزيرة الاستثمار بإنشاء صناديق استثمار متخصصة داخل صندوق تحيا مصر، يحتاج لتوضيح آلياته .

وأضاف الجوهرى لـ"برلمانى" أننا لسنا فى حاجة إلى إنشاء صنادق داخل الصندوق إذا كان الهدف منها جمع تبرعات.

 

وأشار إلى أنه إذا كان الأمر متعلق بصناديق تبرعات، فلن يكون هناك فرق بينها وبين الصندوق نفسه، ومن الممكن أن يتم توجيه دخل الصندوق لأى مشروعات متخصصة حسب الاحتياج دون تأسيس صناديق .

وأوضح أن التبرعات التى تدخل صندوق تحيا تتم من خلال المواطنين، لأنهم يتبرعون للدولة ككل، وفى حالة أن تجد الدولة عجز فى قطاع معين توجه إليه الأموال .

 

ياسر عمر: سيحظى بتفاعل قوى من رجال الأعمال

قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، عن قرار وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر بتأسيس صناديق استثمار داخل صندوق تحيا مصر، خطوة جيدة، وستجد تفاعلا من قبل رجال الأعمال .

 

وأضاف عمر لـ"برلمانى" أنه فى حالة تأسيس صناديق استثمار بعائد فى عدد من القطاعات ، فإن ذلك سيساعد فى تنمية أموال التبرعات.

وأشار عمر إلى أن هناك العديد من القطاعات التى نحتاج تأسيس هذه الصناديق فيها، وعلى رأسها قطاع صناعة الدواء، خاصة وأن هذا القطاع يواجه أزمة تكنولوجيا المعلومات .

 


 

 


 

 


 

 


print