الإثنين، 13 مايو 2024 08:07 م

نواب اللجنة: انتهينا من مناقشة القانون الجديد وتقريره فى مكتب رئيس البرلمان.. أحمد السجينى: جلسات البرلمان تحدد مصيرها.. ومحمد الفيومى: بقلنا سنة بناقش القانون ومش كل شوية هنعدله

"محلية البرلمان" للوزير: ملاحظاتك فى الجلسة العامة

"محلية البرلمان" للوزير: ملاحظاتك فى الجلسة العامة "محلية البرلمان" للوزير: ملاحظاتك فى الجلسة العامة
الإثنين، 17 أبريل 2017 05:59 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد عدد من نواب لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت تماما من مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد، وتم تسليم التقرير الخاص به بتوقيع رئيس اللجنة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، من أجل مناقشته فى الجلسات العامة للبرلمان وإقراره، وذلك ردا على تصريحات الوزير بالأمس أنه انتهى من الملاحظات النهائية على القانون من أجل مناقشها مع لجنة الإدارة المحلية خلال الأسبوع المقبل.

 

محلية البرلمان للوزير ملاحظاتك فى الجلسة العامة (2)

رئيس الإدارة المحلية: ملاحظات الوزير على القانون تناقش فى الجلسات العامة للبرلمان

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت تماما من مناقشة مواد قانون الإدارة المحلية الجديد، مشيرا إلى أنها سلمت تقريرها النهائى حول القانون إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان من أجل البدء فى إدراجه بالجلسة العامة للبرلمان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، الأحد، أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، حصل على نسخة من التقرير النهائى للقانون من أجل الاطلاع عليها، موضحا أنه إذا كان لديه أى ملاحظات على هذه النسخة فسوف تدرسها اللجنة مثلها مثل أى ملاحظات تحال إليها ورأت خلال دراستها أنها ملاحظات موضوعية سيتم طرحها خلال مناقشة القانون فى الجلسة العامة لتقرير مصيرها خلال النقاش والتصويت على القانون وبالتالى لن تعقد اللجنة أى اجتماعات أخرى لمناقشة القانون.

محلية البرلمان للوزير ملاحظاتك فى الجلسة العامة (1)

محمد الفيومى: "قانون المحليات الجديد فى عهدة مكتب المجلس ومش كل شوية هنعدله"

أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة استغرقت وقتا طويلا فى مناقشة مواد قانون الإدارة المحلية الجديد، مشيرا إلى أن من حق الوزير أن يبدى ملاحظاته على القانون ولكن هذه الملاحظات لن تناقشها اللجنة فى اجتماعاتها.

 

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ملاحظات الوزير يمكن عرضها خلال مناقشة القانون فى الجلسات العامة، لأن إعادة المناقشة على القانون سوف تفتح الباب إلى الكثير من التعديلات.

 

وحول مقترح إنشاء الهيئة الوطنية للتنمية، أوضح النائب أنه يرفض هذا المقترح قائلا: "مش بكتر الهيئات وممكن تكون تكلفة مالية على الفاضى".

محلية البرلمان للوزير ملاحظاتك فى الجلسة العامة (3)

بدوى النويشى: ملاحظات الوزير على قانون المحليات مكانها الجلسة العامة

أكد النائب بدوى النويشىن عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ملاحظات الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية على قانون المحليات الجديد مثل المقترح الذى ذكره والخاص بإنشاء الهيئة الوطنية للتنمية وغيرها سوف تصاغ فى شكل مواد من أجل طرحها فى الجلسة العامة للبرلمان لأن اللجنة انتهت من مناقشة القانون تماما.

 

وتمنى "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن يتم إدراج القانون الجديد على أجندة اجتماعات المجلس خلال شهر مايو المقبل حتى يكون أمام المجلس مزيدا من الوقت من أجل مناقشته والانتهاء منه لأن دور الانعقاد الثانى سوف ينتهى نهاية شهر يونيو المقبل وكلما تأخر طرحه فى الجلسة العامة سوف يؤجل لدور الانعقاد الثالث.

 

وحول موعد إجراء انتخابات المحليات أوضح النائب، أن الرؤية غير واضحة لأن القانون لم يخرج للنور، بالإضافة إلى أن هناك مقترحا بتأجيل هذه الانتخابات لحين الانتهاء من التقسيم الإدارى الجديد للدولة.

فتحى الشرقاوى للوزير: ملاحظاتك على قانون المحليات تعرض على اللجنة العامة

أكد النائب فتحى الشرقاوى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن حديث الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية حول أن لديه ملاحظات نهائية على قانون الإدارة المحلية الجديد وسوف يناقشها مع اللجنة يخصه لأن اللجنة أعدت تقريرها النهائى بشأن القانون وتم تسليمها إلى هيئة مكتب البرلمان.

 

وأضاف "الشرقاوى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ملاحظات الوزير يجب أن يعرضها على اللجنة العامة للبرلمان لتقرر هى مصيرها سواء بإضافتها إلى القانون خلال مناقشته فى الجلسة العامة، مشددا على أن اللجنة أخذت وقتا طويلا من أجل مناقشة مواد القانون حيث ناقشت 4 مشروعات قوانين من أجل وضع قانون موحد بصيغة توافقية.

 
 
 

 


الأكثر قراءة



print