الجمعة، 26 أبريل 2024 11:49 م

نائب:"الطلاب هيتخيلوها وهى بترقص أو لابسة بكينى فى المدرجات".. ويطالب بتحويلها إلى العمل الإدارى.. عضو "تعليم البرلمان": إصرار منها على الخطأ.. ونائبة: ننتظر ردا رادعا من جامعة السويس

رقصة منى البرنس فى محكمة البرلمان

رقصة منى البرنس فى محكمة البرلمان رقصة منى البرنس فى محكمة البرلمان
الأحد، 16 أبريل 2017 09:03 م
كتب السيد فلاح

تسبب الفيديو الجديد الذى قامت الدكتورة منى برنس، أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، بنشره على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ثورة غضب جديدة تجاه عضو هيئة التدريس، من قبل أعضاء مجلس النواب، وطالب البعض إيقافها عن العمل لحين انتهاء التحقيق، وطالب البعض الآخر تحويلها إلى العمل الإدارى.

نائب عن فيديوهات منى برنس: "الطلاب هيتخيلوها وهى بترقص أو لابسة بكينى"

علق النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، على قيام الدكتورة منى برنس أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، بنشر فيديو رقص جديد لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلاً: لسنا ضد الحرية الشخصية، لكن أى حرية شخصية لها حدود، خاصة لما بتكون لشخصية عامة أو عضو هيئة تدريس.

فايز بركات
فايز بركات

 

 

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ" برلمانى"، أن اللجنة التعليم بالبرلمان سوف تقدم توصية للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، باستبعاد الدكتورة منى برنس، من التدريس بجامعة السويس على أن يسند لها أى عمل إدارى، مضيفًا الفيديوهات تثير متعلقات فى العقل، وقيام الدكتورة منى برنس بنشر فيديوهات راقصة لها وصور بالبكينى على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الطلاب سوف يتخيلوها عند قيامها بالشرح وهى بترقص أو لابسة بكينى، وهو ما سوف يؤثر على علاقة الطلبة بالدكتورة.

 

نائبة بـ"تعليم البرلمان" عن فيديو الرقص الجديد لـ"منى برنس": إصرار من الدكتورة على الخطأ

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن قيام الدكتورة منى برنس أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، بنشر فيديو رقص جديد لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، هو تحدى وإصرار من الدكتورة الجامعية على ارتكاب خطأ متعمد.

ماجدة نصر
ماجدة نصر

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، سبق أن قررت إدارة جامعة السويس تحويل الدكتورة منى برنس إلى التحقيق، بسبب قيامها بنشر فيديو فى وقت سابق ترقص فيه، وهو خطأ لا يجوز أن يصدر من عضو هيئة تدريس، لأنه قدوة للطلاب، ولا يجوز أن يصدر منه أى تصرف شاذ أو مشين، مشيرة إلى أن الحياة الخاصة لا يجوز التدخل فيها، لكن عند قيام الدكتورة بنشر الفيديوهات على صفحتها وصورها العارية، أصبح الأمر غير خاص ويجب التحقيق فيه.

 

وتابعت ماجدة نصر، "ما قامت به الدكتورة منى برنس يعد إصرارا على الخطأ وتحديا مرفوضا، والتصرف يدل على التفكير الخطأ، مطالبة إدارة جامعة السويس بإعلان نتائج التحقيق التى تمت مع عضو هيئة التدريس وعرض الأمر على وزير التعليم العالى، مطالبة بإيقاف الدكتورة منى برنس عن العمل لحين انتهاء التحقيق معها".

 

نائبة "تعليم البرلمان": عن فيديو الرقص الجديد لـ"منى برنس": ننتظر ردا رادعا من جامعة السويس

 

قالت الدكتور منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن قيام الدكتورة منى برنس أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، بنشرت فيديو رقص جديد لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، هو أمر غير مقبول من عضو هيئة تدريس، ولا يجوز أن يقال أن نشر فيديو لأستاذة جامعية ترقص على مواقع التواصل الاجتماعى حياة شخصية، مشيرة إلى أن الحياة الشخصية هى ما يحدث داخل البيت فقط وليس ما ينشر لعامة الناس.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، عقب نشر الدكتورة منى برنس الفيديو الأول لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولاقى الأمر هجومًا كبيرًا واعتراض من عامة الناس والطلاب بالجامعة وتم إحالتها للتحقيق ورفض وزير التعليم العالى الأمر، وأكد تحويلها للتحقيق بمعرفة مسئولى جامعة السويس، إلا أن إصرارها على تكرار نفس الواقعة رغم الانتقادات، وتحويلها للتحقيق، يعد تحدى واضح منها للتحقيق المنتظر معها، مطالبة أن تكون نتيجة التحقيق رادعة لأن ما قامت به يخل بعملها ووظيفتها كعضو هيئة تدريس.

 

 

وكانت الدكتورة منى برنس أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، نشرت فيديو رقص جديد لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث ظهرت فى الفيديو بالملابس نفسها التى ظهرت بها فى الفيديو السابق، إلا أنها فى الفيديو الجديد ترقص داخل شقتها.

 

وعلقت منى برنس على الفيديو المنشور قائلة: "كل سنة وإحنا طيبين.. ارقصوا وافرحوا"، مضيفة فى تعليق آخر عبر صفحتها: "فيديو الرقص السابق ردى على البرامج اللى ظهرت فيها والحوارات اللى كل حد يقول لى، "مش ندمانة".. لا يا بابا مش ندمانة.. وهفضل أرقص طول ما فيا صحة"، وتابعت: "الرقص حياة وفرح وصحة.. ما فاضلناش غير الضحك والفرح.. حللوا عن سمانا".


print