الجمعة، 29 مارس 2024 09:02 ص

بالفيديو .."داعية شيعى": إيران تمول شخصيات جهادية للقيام بعمليات انتحارية.. ياسر الحبيب: طهران تدعم أفراد بالسلاح.. وباحثون: تفعل أى شئ لإقامة إمبراطورية فارسية وعلاقتها بالإرهاب متجذرة

قيادى شيعى يفضح علاقة إيران بالإرهابيين

قيادى شيعى يفضح علاقة إيران بالإرهابيين قيادى شيعى يفضح علاقة إيران بالإرهابيين
السبت، 15 أبريل 2017 04:00 ص
كتب كامل كامل
كشف داعية شيعى أن الدولة الإيرانية تمول بطرق غير مباشرة، بعض الشخصيات من المنتمين للتيار السلفى الوهابى - نسبة للشيخ محمد عبد الوهاب-، وأعضاء بتنظيم القاعدة بالسلاح والمال لتفجير أنفسهم فى الأعمال الإرهابية المعروفة باسم العمليات الانتحارية، فيما أكد متخصصون فى الشأن الإيرانى، أن طهران علاقتها بالإرهاب متجذرة، وتفعل أى شىء من أجل تحقيق ما تسعى له من إقامة إمبراطورية فارسية.
حسن-روحاني-الرئيس-الإيرانى
واعترف ياسر الحبيب الداعية الشيعى، فى فيديو تداولها أبناء التيار الإسلامى على نطاق واسع، قائلا :"يشهد الله أن أحد كبار قادة التيار الصدرى فى العراق زارنى فى مكتبى القديم بلندن واجتمع معى وكان يوجد اثنين من الإخوة شاهدين، ونحن أثناء الجلسة صرح لى بأن الصدريين مدعومون من إيران التى تمدوهم بالمال والسلاح".

ونقل "الحبيب" عن القيادى الصدرى الذى زاره فى مكتبه بلندن قوله، "اكتشفنا أن شخص كان ذاهبا لتفجير نفسه فى مدينة الصدر من الوهابيين التكفيريين أعضاء تنظيم القاعدة، ولما حققنا معه وتتبعنا المسار أكشفنا أن التمويل والسلاح يأتى من إيران لهذه الأعمال، وعندما استفسرنا من الجهات الإيرانية كالحرس الثورى والجهات الأخرى وقولنا لهم لماذا تسلحون أعدائنا ليقتلوا فينا، رد المسئول الإيرانى بقوله المصحوب بضحكة :"الأمن القومى الإيرانى يستعدى ذلك".



بدوره قال محمد مصطفى الباحث فى الشأن الإيرانى، طهران ليست تسعى لتحقيق حلم الإمبراطورية الفارسية، ولذلك تفعل من أجله أى شىء، مشيرا إلى أنها تحاول دائما لاختراق الدول العربية، مضيفَا أن إيران هى التى تمول وتقف وراء القنوات والفضائيات الشيعة لنشر سياستها.

وأضاف "مصطفى" فى تصريحات لـ"برلمانى، لكن يبقى لنا أن نقف على طبيعة التشيع المجوسى الفارسى كى نعرف ماذا تسعى تلك المحطات الفضائية من أهداف، فالمتتبع للشأن الإيرانى وكذا المتدبر فى تاريخ التشيع، يرى أن قاعدة التشيع العريضة من الأتباع هم من الطبقات الدنيا من المجتمع ومن الشعوبيين الذين تنتشر بين أوساطهم ثقافة الأساطير والخزعبلات.

فيما قال محمد جاد الزغبى الباحث المتخصص فى الشأن الشيعى، معلقا على تصريحات ياسر الحبيب بشأن دعم إيران شخصيات بالسلاح والمال للقيام بعمليات انتحارية، نستطيع أن نقول أن ياسر الحبيب واحد من الشخصيات الشيعية التى ورطت الشيعة كثيرا بسبب أن أمثاله لا يستخدمون منهج التقية الذى يعد أصل أصول الشيعة ويتعاملون به دوما لإخفاء منهجهم الإرهابى العتيد.

وأضاف "الزغبى" أن ما قاله ياسر الحبيب من أنهم يمولون عمليات إرهابية لتنظيمات المفترض أنها من مرجعية الخوارج أعداء الشيعة .. هذا أمر مكشوف منذ زمن فتنظيمات الإرهاب هذه مصنوعة خصيصا لتشويه الإسلام السنى، والغرب أسسها لتحقيق أهدافه وإيران شريكة فى هذا لأن هدفها الأكبر تشويه فكر السنة ورميهم بالإرهاب حتى لو على حساب أرواح الشيعة أنفسهم فهم لا يتورعون فى العراق عن التورط فى تفجير المراقد الشيعية ذاتها لتحقيق أهدافهم بتغيير التركيبة السنية".
ياسر-الحبيب-الداعية-الشيعى

وتابع :"علاقة الشيعة تاريخيا مع الإرهاب علاقة متجذرة نستطيع أن نقول أنهم أصحاب براءة الاختراع فى أسلوب تأسيس التنظيمات السرية التى تمارس عملها ضد السلطات الشرعية للدول السنية، وقد أسس حسن الصباح الشيعى الشهير فى القرن السادس الهجرى أول تنظيم إرهابى مؤسس على نظم ادارية عالية وهو التنظيم المعروف باسم الجهاديين وعاث فى أرض الخلافة فسادا وترجع خطورة تنظيمه انه كان مؤسسا على تقاليد مخابراتية تكاد تضارع العصر الحديث رغم انه كان فى العصور الوسطى، وليس أدل على ذلك من انه ظل زعيما سريا للحشاشين وفى الظاهر كان أحد مستشارى نظام الملك الذى كان الوزير الاول فى الشام".

وأضاف الباحث فى الشأن الإيرانى والشيعى، أن إيران منذ ثورة الخمينى، وهى صاحبة الدور الأعلى فى ما يسمى بمنهج تصدير الثورة الذى يقوم على تصدير الإرهاب للدول العربية كافة ومصر والخليج بصفة خاصة ووصل إرهابهم لدرجة أنهم حاولوا أكثر من مرة تفجير المسجد الحرام ذاته وكانت أشهر هذه المحاولات فى موسم الحج فى نهاية ثمانينات القرن العشرين وتم تهريب المتفجرات فى متعلقات الحجاج الإيرانيين وانكشف أمرهم من الأمن السعودى وكانت فضيحة كبرى لإيران ونشر التليفزيون السعودى تحقيقا مصورا للإرهابيين والمتفجرات المضبوطة".




print