الخميس، 09 مايو 2024 02:40 م

مجلس الأمناء يفتح باب الترشح على منصب رئيس الحزب والهيئة العليا.. العلايلى أول مرشح للرئاسة ويرفع شعار "المصريين الأحرار للأحرار".. سامر يترشح على منصب الأمين العام.. والانتخابات 5 مايو

جبهة "ساويرس" تجرى انتخاباتها

جبهة "ساويرس" تجرى انتخاباتها جبهة "ساويرس" تجرى انتخاباتها
الجمعة، 14 أبريل 2017 08:03 م
كتبت سماح عبد الحميد
بدأ مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، "جبهة نجيب ساويرس"، اجراءات انتخابات رئاسة الحزب، والهيئة العليا، بفتح باب التشرح أمس، ومن المقرر أن تستمر حتى 24 أبريل الجارى.
نجيب-ساويرس

محمود العلايلى يترشح للرئاسة


ومع فتح باب الترشح، تقدم الدكتور محمود العلايلى القيادى بحزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس الأمناء، بأوراق ترشحه لمنصب رئاسة الحزب غلى لجنة الانتخابات الداخلية، وتقدم معه القيادى الشاب أحمد سامر، على
منصب الأمين العام فى قائمة واحدة بحسب نص اللائحة.
محمود العلايلى


وأعلن العلايلى، أن شعار حملته الانتخابية هو "المصريين الأحرار للمصريين الأحرار"، وتقدم باستقالته من عضوية مجلس الأمناء ليكون له الحق فى الترشح للمناصب التنفيذية للحزب مجددا.
أحمد سامر  (2)

وتقدم عدد من الأعضاء بأوراق ترشحهم لمناصب أعضاء الهيئة العليا، من ضمنهم المهندس محمد البيلى، الدكتور أشرف بلبع، عمرو على، بغدادى نوبى من أسوان.

آلية إجراء الانتخابات


ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئيس الحزب والأمين العام من قائمة مغلقة مطلقة من داخل المؤتمر العام (المادة٢٧–فقرة٢من لائحة النظام الأساسى".
أحمد سامر  (1)

أما بالنسبة لانتخابات الهيئة العليا ستجرى بتقدم 50 عضوا لعضوية الهيئة العليا بالنظام الفردى من خلال الانتخاب المباشر الحر، وذلك خلفا لرئيس الحزب والأمين العام وأعضاء الهيئة العليا للحزب التى تنتهى فى ٩ مايو ٢٠١٧.

وتقوم لجنة الانتخابات الداخلية بإعلان ونشر القائمة النهائية للمرشحين فى ضوء ما أسفر عنه البت فى الطعون فى ٢٠١٧/٤/٣٠، وتجرى الانتخابات الداخلية بالحزب على المناصب الشاغرة، رئيس الحزب والأمين العام (من قائمة مغلقة مطلقة) وأعضاء الهيئة العليا من بين مرشحين متعددين من أعضاء الحزب بنظام الاقتراع السرى.

ويتم فوز مرشح على أخر بأغلبية الأصوات، وفى حالة عدم التقدم بأكثر من مرشح لأحد المناصب التى يتم اختيار شاغلها بالانتخاب، يعتبر المرشح فائزا بالتزكية دون اجراء اقتراع، ويتم دعوة منظمات المجتمع المدنى لمراقبة والإشراف على الانتخابات الداخلية لحزب المصريين الأحرار.

مجلس الأمناء: هدفنا الرئيسى استعادة الحزب


وأوضح مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، أن الجمعية العمومية للحزب والتى تقارب الأربعة آلاف عضو لهم الحق فى الترشح والانتخاب فى الجمعية العمومية المقبلة.

وأكد مجلس الأمناء، أن هدفه الرئيسى فى المرحلة القادمة هى استعادة الحزب من الذين يحاولون اختطافه وإقصاء أعضاءه ومؤسسيه، لحماية مقدراته من الضياع وقيمه من الفساد ورجوعه لمكانته التى تطلع إليها المواطنون المصريون، وذلك بتطبيق برامجه مع الحفاظ على قيمه ومبادئه التى تأسس عليها.

الجدول الزمنى لانتخابات مجلس الأمناء


ويتضمن جدول انتخابات مجلس الأمناء
12 أبريل .. نشر الدورة لأعضاء ومؤسسى حزب المصريين الأحرار لحضور المؤتمر العام المقرر انعقاده فى 5 ماسو
13 أبريل .. فتح باب الترشح على انتخابات رئاة الحزب وأعضاء الهيئة العليا، والتى تستمر حتى 24 أبريل.
15 أبريل .. استلام قاعدة البيانات النهائية المتضمنة اسماء أعضاء الحزب العاملين والتى سوف يتم على أساسها تحديد من لهم حق الترشح فى الانتخابات الداحلية وحضورؤ المؤتمر العما والتصويت.
26 أبريل.. إعلان ونشر قئمة المرشحين.
27 أبريل.. فتح باب التقدم بالطعون على المرشحبن المعلن اسماؤهم لمدة تنتهى فى 30 أبريل.
30 أبريل.. إعلان ونشر القائمة النهائية للمرشحين فى ضوء ما أسفر عنه البت فى الطعون.

5 مايو .. المؤتمر العام للحزب والتى تقام خلاله إجراءات الانتخابات الداخلية.


ويجرى مجلس الأمناء انتخابات منفصلة خاصة به، بعيدًا عن الانتخابات التى أجراها حزب المصريين الأحرار، ونجح فيها الدكتور عصام خليل رئيس الحزب بالتزكية.
مستند


الأكثر قراءة



print