الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:27 م

وكيل "الاقتصادية": اللى معاه جنيه يحافظ عليه علشان الدولار هيتراجع.. نائب: تسقيع الأموال فى تجارة العقارات يضر الدولة والدولار هينزل.. و"الشريف" يطالب المواطنين بعدم شراء العملة الأمريكية

لو معاك جنيه.. خد النصيحة من النواب

لو معاك جنيه.. خد النصيحة من النواب لو معاك جنيه.. "خد الحكمة من أفواه النواب"
الأحد، 09 أبريل 2017 02:01 ص
كتب – السيد فلاح

فى ظل تراجع قيمة الجنيه المصرى أمام العملات الأجنيه، أجاب عدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن سؤال لو معاك فلوس ماذا تفعل بها، هل تحولها لدولار أو تستثمرها فى العقارات أو تقوم بشراء ذهب من أجل الحفاظ على قيمة الأموال.

وكيل "اقتصادية البرلمان": "اللى معاه جنيه يحافظ عليه علشان الدولار هيتراجع"

توقع النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، انخفاض الدولار، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ارتفاع معدلات التضخم وزيادة الأسعار بالأسواق، لن تزيد الأسعار أكثر من ذلك.

قال وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، ردًا على سؤال يعمل ايه المواطن اللى معاه فلوس، وكيف يمكن أن يستثمره، "أنصح أى مواطن معاه فلوس أن يحتفظ بها دون أن يحولها إلى دولار فى الوقت الحالى، لأنه من المتوقع انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، لأن قيمة الجنيه منخفضة فى الوقت الحالى، أما إذا كان يريد الاستثمار فى المدى البعيد فعليه أن يقوم بشراء عقارات، أو أراضى.

عضو "اقتصادية البرلمان": تصقيع الأموال فى تجارة العقارات يضر اقتصاد الدولة .. والدولار هيتراجع


توقع النائب طارق حسنين، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، انخفاض الدولار، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحكم على قرار تعويم الجنيه لا يمكن أن يتم الحكم عليه قبل مرور 6 أشهر من اتخاذ القرار.

أضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يتوقع نتائج إيجابية على الاقتصاد المصرى وسعر الدولار خلال الفترة المقبلة، ناصحًا من يملك أموال بالجنيه المصرى، أن يقوم بعمل مشاريع ويصدر للخارج، بدلاً من تحويل أمواله إلى دولار، أو شراء ذهب، لأن سعر الدولار سوف يتراجع بشكل كبير خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن المواطنين الذين يقوموا بشراء العقارات أو بيكون فكرهم فكر تجار وليس فكر ينمى البلد.

وكيل "اقتصادية" البرلمان يطالب المواطنين بعدم استثمار أموالهم فى شراء الدولار


وفى السياق ذاته قال النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه لا أحد يتوقع تراجع سعر الدولار أم لا خلال الفترة المقبلة، بسبب التقلبات التى يشهدها السوق من حيث العرض والطلب على الدولار والتى تترواح كل فترة.

أضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، البعض فى حيرة من كيفية الحفاظ على قيمة الجنيه فى الأموال التى يملكها وهى يقوم باستثمارها فى العقارات أم فى شراء الذهب، ناصحًا بعدم القيام بشراء الدولار من أجل الحفاظ على العملة المصرية، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى إلى انخفاض الدولار من خلال الإصلاح الاقتصادى، وبالتالى شراء الدولار يسبب أضرار كبيرة على الاقتصادى المصرى، بجانب أنه غير آمن بسبب سعره المتغير على فترات، مشيرًا إلى أن الاستثمار فى العقارات يعتبر هو الأكثر ثباتًا، فى الوقت نفسه منتظر أن يتم إصدار قانون الاستثمار قريبًا، بجانب انتعاش الصناعات الوطنية والاهتمام بالمدن الصناعية والاستثمار فى قناة السويس، وهو ما سوف يعيد تحسين الاقتصاد المصرى.

الأكثر قراءة



print