الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 ص

"حالو يا حالو ياميش مدعوم يا حالو".. "التموين" تطرح سلع رمضان بفارق نقاط الخبز.. الوزارة تصرف 30% من مقررات السلع المدعمة عن أبريل.. وتعلن ارتفاع إنتاج السكر المحلى من القصب لـ630 ألف طن

أخيرا.. ياميش رمضان مدعوم

أخيرا.. ياميش رمضان مدعوم أخير.. ياميش رمضان مدعوم
الجمعة، 07 أبريل 2017 08:01 م
كتب مدحت وهبة
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان من خلال طرح السلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مخفضة، للتخفيف عن الأسر البسيطة، حيث أكد موسى إبراهيم، رئيس شركة مجمعات الإسكندرية، إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح السلع الرمضانية "ياميش رمضان"، ضمن سلع فارق نقاط الخبز، وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجانًا مقابل ترشيدهم فى استهلاك الخبز المدعم بقيمة 10 قروش عن كل رغيف خبز يتم توفيره، منها سلع البلح وقمر الدين والتمر وجوز الهند والزبيب.
على المصيلحى

وأضاف موسى إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيتم تكثيف المعروض من المنتجات الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع بالأسواق الأخرى، استعدادًا لشهر رمضان، إضافة إلى طرح منتجات السلع الرمضانية، واللحوم الطازة والمجمدة، والدواجن، والأسماك والبقوليات، والخضراوات، والفاكهة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعاقدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء السلع من الموردين لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة "العامة للجملة والمصرية للجملة" فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 25%، وكذلك طرح السلع ومنتجات اللحوم بمعارض أهلا رمضان، حيث سيتم طرح لفة قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، وقمر الدين المصرى من 18 إلى 19 جنيهًا، كما سيتم طرح جوز الهند "الفيتنامى، السيرلانكى" بسعر من 58 إلى 60 جنيها للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصرى بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيها للكيلو، وطرح الـ"قراصيا المستوردة" بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو.

وفى سياق متصل، أكد جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى الشركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف "الشرقاوى" أنه تم صرف 30% من المقررات عن شهر أبريل الجارى حتى الآن فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.

وأوضح رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة لـ"برلمانى"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية وجه بتوفير السلع للمواطنين فى مختلف المنافذ بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق بجانب توفير السلع التموينية، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولًا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
ياميش رمضان (2)

على جانب آخر، أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدلات توريد القصب من المزارعين إلى 6 ملايين و30 ألف طن حتى الآن، وأن المستهدف الحصول على 10 ملايين طن خلال الموسم الحالى لتوفير احتياجات البطاقات التموينية من السكر المحلى، وأنه تم إنتاج 630 ألف طن سكر من القصب حتى الآن، بجانب توفير الوزارة السكر من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى ولتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصانع السكر تواصل استلام محصول القصب من المزارعين، وأنه يتم ضخ من 8 آلاف إلى 9 آلاف طن سكر يوميًا لشركتى "العاملة للجملة والمصرية للجملة" لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية من السكر بسعر 8 جنيهات للكيلو بالبطاقات، وكذلك طرح السكر فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10.5 جنيه.
ياميش رمضان (1)


print