الأربعاء، 15 مايو 2024 12:40 ص

مكاسب بارزة من قمة السيسى وترامب.. تعزيز التعاون العسكرى ومكافحة الإرهاب واستثمارات جديدة فى الطريق.. مصر "دولة آمنة" وأمريكا تنصح مواطنيها بزيارتها.. ونواب: القرار يساهم فى عودة السياحة

مصر وأمريكا.. "أصحاب وبيزنس"

مصر وأمريكا.. "أصحاب وبيزنس" مصر وأمريكا.. "أصحاب وبيزنس"
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 11:01 م
كتب محمد عبد العظيم
مكاسب لا تنتهى من قمة الرئيسين عبد الفتاح السيسى ودونالد ترامب، حيث بدأت نتائجها فى الظهور مبكرا وقبل عودة الرئيس من الولايات المتحدة، وغيرت الخارجية الأمريكية تصنيف لمصر كـ"دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها، ولاشك أن إعلان وزارة الخارجية الأمريكية سيساهم فى عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية، وأن ما أعلنته أمريكا بأن مصر مقصد سياحى آمن جاء نتيجة نشاط زيارة الرئيس السيسى"، ويبقى الدور علينا فى استغلال هذا القرار بشكل إيجابى لعودة السياحة.

1a8925774f4ad5fc2ba4583d94aeccef

وفى هذا السياق أكد عدد من نواب البرلمان، أن الزيارة التاريخية إلى واشنطن سوف تشكل نقطة تحول فى مسار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وعلى رأسها التعاون العسكرى خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب واستعادة مصر لمكانتها فى الشرق الأوسط خاصة فى ظل الصداقة المتينة بين السيسى وترامب، إضافة إلى الحديث عن تدفق الاستثمارات الأمريكية على مصر خلال الفترة المقبلة بوتيرة أسرع مما كانت عليه، وهو ما يجعل الزيارة الأخيرة للرئيس السيسى زيارة تاريخية بكل المقاييس.

49626

نائب "حماة الوطن": زيارة السيسى لأمريكا تساعد فى عودة مصر إلى مكانتها الدولية


أكد النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن"، وعضو المكتب الإعلامى لائتلاف "دعم مصر"، أن نتائج قمة السيسى وترامب بدأت مبكرة حيث أصدرت الخارجية الأمريكية قرارها الرائع بتصنيف مصر كـ"دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها مشيرا إلى أن هذا الأمر سوف يكون له مردودا إيجابيا على عودة السياحة إلى مصر بشكل الكامل والمعتاد ويؤكد عودة مصر إلى دورها الريادى ومكانتها الدولية فى منطقة الشرق الأوسط.

715292-لقاء-الرئيس-السيسى-مع-نظيره-الأمريكى-دونالد-ترامب

وأضاف "زيدان" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن قمة السيسى وترامب كانت بين صديقين قبل أن يكونا رئيسين وتطرقت إلى ملف مهم للدولتين والخاص بمكافحة الإرهاب، حيث تخوض مصر حربا شرسا ضد قوى الإرهاب الأسود ونالت مراحل متقدمة فى حربها ضده والولايات المتحدة تدرك ذلك جيدا مشيدا بتحذير الخارجية الأمريكية من زيارة تركيا.

وكيل "سياحة البرلمان": علينا استغلال قرار الخارجية الأمريكية حول تصنيف مصر


قال النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن تصنيف الخارجية الأمريكية لمصر كدولة آمنة ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها يأتى انعكاسا للواقع، حيث أن مصر بلد الأمن والأمان، مطالبا بأن تستغل الدولة هذا القرار فى ملف عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وطالب "عبد المقصود" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الثلاثاء، وزارتى السياحة والخارجية والهيئة العامة للاستعلامات وهيئة تنشيط السياحة بنشر هذا القرار فى كل السفارات ونشره فى وكالات الأنباء العالمية موضحا أن هذا القرار سوف يساهم فى عودة السياحة بشكل كبير نظرا لأن الولايات المتحدة من الدول العظمى.

نائب بلجنة السياحة: أتوقع قرارات جديدة من الإدارة الأمريكية لتعزيز مكانة مصر


أكد النائب رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أن تصنيف الخارجية الأمريكية لمصر كـ"دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها سوف يساهم فى عودة السياحة إلى مصر، مشددا على أننا يجب أن نبدأ فى وضع خطة موسعة لاستغلال هذا التصنيف فى عودة السياحة.

12219

وأضاف "شكرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الثلاثاء، أن نتائج زيارة الرئيس السيسى لأمريكا بدأت مبكرا حتى قبل عودته إلى مصر، حيث أصدرت الخارجية الأمريكية تصنيفا إيجابيا لمصر ونصحت بزيارة رعاياها لمصر.
وأكد النائب، أنه يتوقع أن تكون هناك قرارات جديدة من الإدارة الأمريكية خلال الفترة المقبلة تعزز من وضع مصر الاقتصادى والعسكرى، خاصة فى ظل قمة الانسجام التى شهدتها واشنطن بين السيسى وترامب بالأمس.







print