الخميس، 16 مايو 2024 03:58 م

رجل أمريكا الأول يستبق اللقاء بـ"تويتة ترحيب".. ويؤكد: نقف وراء السيسى والتعاون العسكرى سيكون أكبر من أى وقت.. والرئيس: ندعم واشنطن فى مكافحة الإرهاب.. ودفاع البرلمان: أمريكا تؤمن بدور مصر

علم مصر فى ساحة البيت الأبيض

علم مصر فى ساحة البيت الأبيض علم مصر فى ساحة البيت الأبيض
الإثنين، 03 أبريل 2017 08:03 م
بعثة أمريكا - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى
فى قمة تاريخية، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لدى استضافته الرئيس عبدالفتاح السيسي فى البيت الأبيض، أن التعاون العسكرى بين القاهرة وواشنطن سيكون الأكبر فى تاريخ علاقات البلدين.

مكافحة الإرهاب


وقال ترامب فى تصريحات للصحفيين من داخل البيت الأييض، إن بلاده تقف وراء مصر فى مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن علاقة أمريكا ومصر ستدوم طويلًا، قائلًا: :"نقف بقوة وراء السيسى".
السيسى وترامب

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة ومصر ستكافحان الإرهاب، وسوف يكونان صديقين لفترة طويلة، مشدداً على أن بلاده تدعم مصر فى شتى جهودها فى مجال الحرب على الإرهاب.

من جانبه أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسى، نظيره الأمريكى خلال اللقاء أنه يقدر بشدة شخصيته الفريدة، وقال فى كلمة قصيرة قبل بدء المباحثات: إن مصر ستقف بجانب الولايات المتحدة فى تنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب.

وكان ترامب قد نشر تدوينه على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قبل القمة التى جمعته بالسيسي بدقيقة واحدة، قال خلالها : "باسم الولايات المتحدة الأمريكية ، نتطلع إلى علاقة طويلة ورائعة مع مصر".
جانب-من-الاجتماعات-الموسعة-بين-الرئيس-السيسى-ونظيره-الأمريكى

ويعقد الرئيسان فى الوقت الحالى قمة موسعة يناقشان خلالها مختلف قضايا وملفات المنطقة وفى مقدمتها الحرب على الإرهاب، ومن المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكى نظيره المصرى فى مأدبة غذاء عمل على شرف الرئيس السيسي.

كمال عامر بعد اللقاء: أمريكا تؤمن بالدور الاستراتيجى لمصر


ومن جانبه قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة الأمريكية تؤمن بالدور الاستراتيجى للدولة المصرية بالمنطقة، وتتعامل معها فى شتى المجالات سواء الاقتصادية أو العسكرية أو الثقافية ومختلف المجالات.

وأضاف عامر فى تصريح لـ"برلمانى" أن التعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة قائم منذ اتفاقية السلام، ويعملون سويا لمحاربة الإرهاب، موضحا أن التعاون العسكرى ظهر لاسيما فى حرب الخليج، حيث قامت الدولة المصرية بجهد كبير فى حشد القوات والعمليات الدفاعية والهجومية .
الجالية المصرية (1)

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى أن أمريكا ستعمل على دعم مصر سواء فى التسليح أو التكنولوجيا أو إمدادها بالمعلومات، بما يسهم فى اكتشاف المفرقعات والألغام، متابعا أن الهدف واحد لدى الطرفين، اللذان يحملان مصالح مشتركة من أجل محاربة الإرهاب حيث إن أمريكا تحارب داعش ومصر تواجه الإرهاب أيضا.

كان الرئيس السيسى التقى نظيره دونالد ترامب اليوم الأثنين، فى أو زيارة رسمية للرئيس السيسى للولايات المتحدة الأمريكية حيث أكد الرئيس الامريكى أن التعاون العسكرى سيكون أكبر من أى وقت مضى كما أكد الرئيس السيسى أن مصر تقف بجانب أمريكا فى حربها ضد الإرهاب.

الجالية المصرية (2)

الأكثر قراءة



print