الجمعة، 10 مايو 2024 12:31 م

هيئة القناة ترفع شعار "الجميع يستفيد".. استثمار 264 مليون دولار فى إنتاج الدواء بداية الخير.. نائب: مشروعات المحور توفر 100 ألف فرصة عمل.. وآخر: ستكون محطة لتصدير منتجات "صنع فى مصر"

حرب التعمير فى أرض السويس

حرب التعمير فى أرض السويس حرب التعمير فى أرض السويس
الخميس، 30 مارس 2017 04:01 ص
كتب مصطفى النجار
أعلن الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الاستثمارات تبلغ 264 مليون دولار فى أول مصنع دوائى بمنطقة الصناعات الدوائية بمنطقة العين السخنة، لافتًا إلى أن المصانع التى ستقام داخل المنطقة الاقتصادية تعتمد على التصنيع وليس التعبئة، وأن منطقة الصناعات الدوائية التى ستقام على مساحة 4 ملايين متر من أهم مناطق صناعات الدواء بالشرق الأوسط.
أحمد-درويش-رئيس-الهيئة-العامة-للمنطقة-الاقتصادية-لقناة-السويس


أحمد إسماعيل: استثمار 264 مليون دولار فى إنتاج الدواء بداية الخير لمشروعات محور قناة السويس

فى البداية قال أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تدفق الاستثمارات المناطق التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يعد بداية الطريق للخير وبناء لمشروعات التنمية المصرية الحديثة فى محور القناة، مؤكدًا أن التخطيط السليم والتنفيذيين المهرة الذين يقومون على الاقتصاد يدركون أهمية الاقتصاد لحفظ أمن وسلامة البلاد.

وأضاف، أن تقديم استثمارات عبارة عن مصنع لإنتاج الأدوية ومستلزماتها بتكلفة 624 مليون دولار فى إحدى المناطق التابعة للهيئة الاقتصادية، سيدفع بالمزيد من المستثمرين للدخول إلى السوق، مؤكدًا أن مدن 6 أكتوبر والعاشر من رمضان والسادات، بدأت بنفس الأسلوب، لأن غالبية المستثمرين لا يتمتعون بالجرأة والقدرة على التحدى لكن عندما يجدون أخرون يبدأون فيتسابقون بعد ذلك للفوز بقطع أراضى لإنشاء مصانع وشركات بمختلف تخصصاتها.

وأكد "إسماعيل" أن التخطيط السليم لمشروعات المناطق التابعة للهيئة الاقتصادية، يعتمد على جذب الاستثمارات الكاملة أى أن المستثمر الذى يأتى سيتحمل تصنيع المنتج بكافة أجزاءه وهو ما يساعد على ضخ المزيد من الاستثمارات.


وهب الله: مشروعات محور قناة السويس توفر ما لا يقل عن 100 ألف فرصة عمل


وفى السياق ذاته قال محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن بدء تدفق الاستثمارات على مشروعات محور قناة السويس، يوفر ما لا يقل عن 100 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر سواء فى المصانع أو الشركات العاملة فى المنطقة أو التى تقدم لها خدمات.

وأوضح وهب الله، أن العمل على جذب استثمارات الآن أصبح مهمة تضامنية بين جميع مؤسسات الدولة بل ومسئولية تشاركية مع جميع أفراد المجتمع، مؤكدًا أن خير الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية يعود بالنفع على كل المصريين وليس القائمين والمستفيدين المباشرين، فالضرائب التى تسددها الشركات والمصانع تُمول محدودى الدخل والثقافة والصحة والرياضة فى الموازنة العامة للدولة.

وطالب وكيل لجنة القوى العاملة، بتوفير المناخ المناسب للمستثمرين من خلال تسهيل الاجراءات وتوفير العمالة المدربة لتكون كل هذه الظروف والإجراءات فى عون المستثمرين ما يحفز المزيد منهم لضخ رؤوس أموال فى الاقتصاد الوطنى، لافتًا إلى أن البرلمان يقوم بإجراء عدد من التعديلات التشريعية الجزئية والكاملة على القوانين التى تساعد على تحسين مناخ الاستثمار مثل قوانين العمل والخدمة المدنية والاستثمار والإفلاس وغيرها من القوانين التى صدرت أو التى لا تزال محل نقاش، بهدف تحقيق الصالح للجميع.

نائب السويس: مشروعات محور القناة ستكون محطة لتصدير منتجات "صنع فى مصر"


بينما أكد طارق متولى عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أن فلسفة إدارة مشروعات محور قناة السويس، ترتكز على زيادة معدل التنافسية بين المستثمرين وكذلك التركيز على تقديم خدمات منافسة كالتى تقدمها المناطق الاقتصادية العالمية مثلما يحدث فى دبى وغيرها.

ولفت متولى، إلى أن إدارة الهيئة الاقتصادية، تعمل على عقد اتفاقيات وبروتوكوليات تعاون مع العديد من الدول التى لديها إمكانيات للدخول فى مشروعات بثقل كبير، مؤكدًا أن جميع الموارد والإمكانيات متوفرة لتكون المنطقة الاقتصادية محطة لتصدير منتجات ذيلت بعبارة "صنع فى مصر"، سواء كانت المنتجات سيتم تصديرها إلى أوروبا أو أفريقيا.

وأشار إلى أن منطقة القنطرة غرب يتم العمل فيها من خلال شركة المقاولون العرب، لتوصيل المرافق لقرابة 197 فدان حتى تكون مهيئة لإقامة المشروعات والخدمات، مؤكدًا فى الوقت نفسه على أن مجهودًا كبيرًا تقوم به شركات المقاولات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كمدير مشروع، والتى تنفذ الأنفاق بأعمال هندسية مبهرة تدرس فى الجامعات العالمية.
مجلس-النواب-(2)




الأكثر قراءة



print