الخميس، 25 أبريل 2024 05:46 ص

محمود الصعيدى: "كفاية ضرايب الناس هتستلف عشان تسد اللى عليها".. وكيل "الصناعة": المجلس لا يوافق إلا لتحقيق العدالة.. ونائب عن المزايا: ما يجنيه المستثمر بمصر أكبر مما يحققه بأوروبا وأمريكا

الضرائب حائرة بين الحكومة والبرلمان

الضرائب حائرة بين الحكومة والبرلمان الضرائب حائرة بين الحكومة والبرلمان
الأربعاء، 29 مارس 2017 08:00 ص
كتب مصطفى النجار
بالتزامن مع عرض حزمة من التعديلات والتشريعات ومشروعات القوانين الجديدة، على مجلس النواب، من أجل فرض مجلس الوزراء لمزيد من الضرائب والرسوم والدمغات على المواطنين، لمحاولات امتصاص الفقاعة التى يحدثها عجز الموازنة العامة للدولة من خلال زيادة موارد الخزينة العامة للدولة، رفض بعض نواب البرلمان فرض مزيد من الضرائب على المواطنين.

420161310163983700


محمود الصعيدى للحكومة: "كفاية ضرائب.. المواطنين بعد كده هيستلفوا عشان يسددوا اللى عليهم"


قال محمود الصعيدى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن أى زيادة الضرائب على المواطنين لن يقبلها البرلمان فى الفترة الحالية، مطالبًا الحكومة بالبحث عن بدائل لفرض المزيد من الضرائب لسد عجز الموازنة العامة للدولة، محملًا الحكومة مسئولية زيادة عجز الموازنة وفوائد الديون وفاتورة الدعم.

15343

وأوضح عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المواطنين يريدون أن يروا أى إنجاز حقيقى للحكومة، خاصة أنها تترك الأسعار تتحرك بقوة الطماعين والمستغلين ولا تتحكم فى أمرها، خا ة بعد زيادة الضرائب على السلع والخدمات بقانون القيمة المضافة وتعويم الجنيه وزيادة سعر الدولار الجمركى من 8.88 جنيه إلى 17 جنيه.

وأضاف النائب، موجهًا حديثة لوزير المالية الدكتور عمرو الجارحى: "كفاية ضرائب.. المواطنين بعد كده هيستلفوا عشان يسددوا اللى عليهم".

2015_4_17_13_34_5_293

محمد الزينى: البرلمان لا يوفق على قوانين الضرائب إلا لتحقيق العدالة التشريعية


قال محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن فرض الحكومة لضرائب ليس بالأمر السىء جدا كما يروج البعض لأن ما يدفعه المواطن يعود إليه فى شكل سلع وخدمات مدعمة، مضيفا "جميعنا يعلم أن الضرائب لا تدخل خزينة الدولة لتنفق ضمن برامج وبنود الموازنة العامة للدولة.

17773

واستطرد الزينى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الضرائب تستخدم فى إقامة المشروعات التى ينتفع بها عامة الشعب، لافتا إلى أن الضرائب فى مصر من أقل نسب الضرائب فى معظم دول العالم، وعلينا أن نستوعب أن المشرع يراعى الأبعاد الاجتماعية ولذلك لا يوافق محلس النواب على كل مشروعات القوانين لزيادة الضرائب والرسوم بمختلف أنواعها ولكنه يوافق فقط على ما يحقق العدالة التشريعية بين جميع فئات المجتمع.

49339

وياريته عاجب.. نائب: ما يمكن للمستثمر كسبه بمصر أكثر مما يحققه فى أوروبا وأمريكا معا


أكد النائب عزت المحلاوى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الحكومة تقدم حزمة كبيرة من الحوافز الضريبية والتسهيلات لجذب المزيد من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، لافتا إلى أن المستثمر الآن سينظر إلى مصر وفقًا للحوافز والتسهيلات التى تقدمها السوق.

وشدد النائب، على ضرورة أن تروج الحكومة لوجود قرابة ٩٠ مليون مصرى يستهلكون سلعًا ويحتاجون لخدمات متنوعة طوال الوقت وبالتالى ما يمكن أن يجنيه المستثمر فى مصر أكثر مما قد يحققه فى أوروبا وأمريكا معًا فى نفس الفترة الزمنية.

وأضاف المحلاوى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر بها العديد من الموارد وعلى الحكومة بكل وزاراتها بحث كيفية الاستفادة منها وتسويقها بشكل صحيح، قائلا: إن المستثمر دائما ما يبحث عن الأسواق الواعدة، وعلى مجلس الوزراء أن يستثمر اختناق أسواق أوروبا وأمريكا من الاستثمارات وسعيها للهروب من دولها إلى دول آخرى.



print