الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:06 ص

بعد أزمة الوجبات المدرسية.. "تعليم النواب" تجتمع مع طارق شوقى غدا.. رئيس اللجنة: نناقش اقتراح وزير التموين بتوزيع الأغذية على البطاقات التموينية.. هانى أباظة: هناك أشخاص يسعون لإسقاط الوزير

تسمم الطلاب يقود وزير التعليم لمحكمة البرلمان

تسمم الطلاب يقود وزير التعليم لمحكمة البرلمان تسمم الطلاب يقود وزير التعليم لمحكمة البرلمان
الأحد، 26 مارس 2017 10:00 ص
كتب السيد فلاح
بعد انتشار حالات التسمم فى عدد من المدارس على مستوى المحافظات، بسبب الوجبات المدرسية التى توزع على الطلاب، قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة سوف تجتمع غدا الاثنين، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشته فى أزمة الوجبات المدرسية.

وأضاف رئيس لجنة التعليم، أن اللجنة تحرص على أن تسمع للوزير وتفهم منه تفاصيل أزمة الوجبات المدرسية، وما قرارات الوزارة عقب تسمم طلاب المدارس، مشيرًا إلى أن لجنة التعليم تسعى لوجود حلول، حتى لا تكرر أزمة الوجبات مرة أخرى بجانب توفير وجبة مدرسية حقيقية للطلاب.

وتابع شيحة، أن ما قاله الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتقدم بمقترح لمجلس الوزراء بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية؛ لزيادة الرقابة على المنتجات والحد من حالات التسمم، هو مقترح سوف يتم أخذه فى الاعتبار، وسوف نجتمع مع الوزير، من أجل لمعرفة تفاصيل الاقتراح المقدم منه.

اجتماع-لجنة-التعليم--حازم-عبد-الصمد--14-3-2017-(4)

وكيل "تعليم البرلمان" يرفض مقترح "المصيلحى" بتوزيع الوجبات المدرسية على بطاقات التموين


قال عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم، إنه يرفض الاقتراح المقدم من الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، والذى أعلن أنه سوف يقدمه لمجلس الوزراء بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية، لزيادة الرقابة على المنتجات والحد من حالات التسمم -على حد قوله.

وأضاف وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الهدف من توزيع الوجبات المدرسية، هو معالجة الضعف الغذائى، لهم، حيث يعانى أطفال مصر من مشكلات سوء التغذية، ويواجهون نقص أنيميا وتقزم، وإعطاؤهم التغذية يساعدهم على نمو جيد.

وتابع "برعى"، أن توزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية سيجعل الأسرة هى من تستلم الوجبات بدلاً من التلاميذ، وهو ما يفقدها الغرض الذى تمت من أجله، بجانب أن الوجبة المدرسية هى دافع للتلاميذ للذهاب إلى المدرسة، واقتراح وزير التموين سيساعد فى غياب التلاميذ عن الذهاب للمدرسة.

وأشار إلى أن لجنة التعليم سوف تجتمع غدا الاثنين، بالدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، لمناقشته فى الأزمة، ومعرفة السبب، وهل هو بسبب تخزين البسكويت فى المدارس أو بسبب المورد، أو أحد يقف وراء الأزمة، حتى نمنع تكرارها، بعد أن تسببت الوجبات المدرسية فى تسمم 4 آلاف و650 تلميذًا فى شهر مارس من أصل 10 ملايين تلميذ يتناولون الوجبات على مستوى مدارس الجمهورية يوميًا.

تسمم

هانى أباظة: أزمة الوجبات المدرسية يقف وراءها أشخاص يسعون لإسقاط وزير التعليم


رفض الدكتور هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، الاقتراح المقدم من وزير التموين، بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية، مشيرًا إلى أن الوجبة المدرسية مهمة وضرورية، ويجب أن يستلمها التلاميذ خلال اليوم الدراسى.

وقال وكيل لجنة التعليم، إن هناك ضرورة ملحة لمنح التلاميذ الوجبة المدرسة، فهى مهمة جدًا خاصة تلاميذ الريف والقرى، والذى يعانون من عدم قدرتهم المالية لشراء وجبة مدرسية، بسبب الفقر الشديد فى القرى والنجوع، مشيرًا إلى أنه يرفض وقف الوجبات المدرسية، كما يرفض الاقتراحات التى قدمت بمنح التلاميذ مقابل مادى أو توزيعها على البطاقات التموينية.

وأشار أباظة، إلى أن وزير التربية والتعليم يسعى إلى التصليح والإصلاح، مضيفًا أنه يرجع بنسبة كبيرة أن أزمة تسبب الطلاب هى أزمة مفتعلة من قبل أشخاص يسعون إلى إسقاط وزير التربية والتعليم ومحاربته.

طارق-شوقى-وزير-التعليم


print