الجمعة، 26 أبريل 2024 02:52 ص

الفاكهة المصرية على موائد الإماراتيين.. وكيل "الزراعة" بالبرلمان: أكبر رد على المشككين فى محاصيل مصر.. بكر أبو غريب: انطلاقة للعودة مجددا للأسواق العالمية وتغيير الصورة السلبية عن منتجاتنا

الفراولة المصرية تغزو أسواق الإمارات

الفراولة المصرية تغزو أسواق الإمارات الفراولة المصرية تغزو أسواق الإمارات
السبت، 25 مارس 2017 10:53 ص
كتب محمد أبو عوض
كشفت إحدى الصحف الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، أن الفراولة المصرية غمرت أسواق الإمارات العربية المتحدة بأسعار منخفضة تتراوح من 10 إلى 12 درهما للكيلو جرام الواحد، وأضافت الصحيفة أن هذا العام جيد من حيث الجودة، مقارنة مع أسعار الأصناف العالمية.

وقال أحد التجار الإماراتيين: إنه بالمقارنة مع السنوات السابقة، كان موسم الفراولة فى مصر هذا العام جيد الجودة، وكان هناك فائض فى العرض لدولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفا أنه عادة ما يتم تسعير الفراولة المصرية بسعر 20 درهما إلى 24 درهما للكيلو جرام الواحد، ولكن هذا العام جاءت تكلفت كيلو الفراولة حوالى 12 درهما، لوفرتها فى الأسواق بجودة عالية، بالرغم أن العام الماضى، كانت تباع بــ24 درهما للكيلو جرام.

رائف-تمراز

تمراز: سيطرة محصول الفراولة المصرية على أسواق الإمارات أكبر رد على المشككين


وقال رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن سيطرة محصول الفراولة المصرية على الأسواق فى دولة الإمارات الشقيقة أكبر رد على المشككين فى المحاصيل المصرية فى الآونة الأخيرة.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المحاصيل المصرية، وخصوصا الموالح، من أجود المنتجات فى العالم، ولكننا نتعرض لهجمة شرسة من وقت إلى الآخر على الزراعة فى مصر، وهو ما لا بد من مواجهته فى الفترة المقبلة، من خلال حملات إعلامية فى الأسواق العالمية.

بكر-أبو-غريب

أبو غريب: انطلاقة للعودة مجددا للأسواق العالمية


وقال بكر أبو غريب عضو مجلس النواب، إن سيطرة محصول الفراولة المصرية على الأسواق فى دولة الإمارات الشقيقة، انطلاقة للعودة مجددا للأسواق العالمية والتى نسعى لغزوها وتغيير الصورة بعد التصريحات المغلوطة عن المنتجات الزراعية المصرية.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن مسلسل التشويه للمحاصيل الزراعة المصرية الذى حاول البعض ترويجه فى الفترة الماضية، لم ينجح بعد وأتمنى أن ننجح فى تصدير منتجاتنا الزراعية إلى دول الاتحاد الأوروبى وشرق آسيا، وتكون الزراعة أحد مصادر جلب العملة الصعبة لمصر.

محمود-شعلان

شعلان: على وزارة الزراعة دعم المصدرين الزراعيين


وقال محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والبرلمان، إن وزارة الزراعة عليها أن تدعم المصدرين الزراعيين بمستلزمات الإنتاج وتقديم تسهيلات للمصدرين، حتى نفتح الباب أمام المنتجات الزراعية بشكل أوسع من الآن.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ظهور الفراولة المصرية فى الأسواق الإمارتية والتى تحظى بدقة عالية من المراقبة على السلع والمنتجات التى يتم استيرادها هى رسالة لكل المتربصين بالدولة المصرية لضرب اقتصادها وهو ما لم ينجحوا فيه.


print