السبت، 20 أبريل 2024 02:46 ص

مجلس النواب يرفع راية العمل ويعود للانعقاد الأحد المقبل بمناقشة قانونى "التظاهر والهيئة الوطنية للانتخابات".. وتقارير اللجان النوعية تسيطر على جلسة الاثنين..والثلاثاء يوم الاقتراحات والشكاوى

3 جلسات ساخنة للبرلمان الأسبوع المقبل

3 جلسات ساخنة للبرلمان الأسبوع المقبل 3 جلسات ساخنة للبرلمان الأسبوع المقبل
الجمعة، 24 مارس 2017 09:01 ص
كتب محمد عبد العظيم
يعود مجلس النواب للانعقاد خلال الأسبوع المقبل، حيث يعقد 3 جلسات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء لمناقشة العديد من القضايا والقوانين، وعلى رأسها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية ومكتبى لجنتى القوى العاملة والخطة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشرعى قانونين من العضوين محمد فرج عامر، وعلاء عابد فى ذات الموضوع، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية ومكتب لجنة الدفاع عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون التظاهر، ومشروع قانون مقدم من النائب أكمل قرطام، واقتراح بقانون من النائب طارق الخولى، وأخيرا تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية، والإعلام، والشئون الدستورية، والخطة عن مشروع القانون المقدم من النائب أيمن أبو العلا بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.


مجلس-النواب-(2)

البرلمان يبدأ مناقشة قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الأحد المقبل


يناقش مجلس النواب فى جلسة الأحد 6 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدمة من النواب:

لجنة-الشئون-الدستورية

1– النائب سمير رشاد و20 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن المصانع غير المطابقة للمواصفات، وعدم جودة منتجاتها، وتهرب أصحابها من سداد الضرائب.
2– النائبة أنيسة حسونة و19 نائبًا عن سياسة الحكومة بشأن مشكلة المرور خاصة فى محافظة القاهرة.
3– النائب ممدوح مقلد و19 نائبًا عن سياسة الحكومة بشأن طلاب جامعة سيناء فى ظل الظروف الأمنية.
4– النائب محمود رشاد عن سياسة الحكومة بشأن توفير اللحوم الحمراء والدواجن.

5– النائب محمود رشاد عن سياسة الحكومة بشأن توفير السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودى الدخل.
6– النائب محمود رشاد حبيب و20 نائبًا عن سياسة الحكومة بشأن تطوير المدارس الثانوية الفنية.

وتأخذ الجلسة الرأى النهائى على مشروع قانون مُقَدَّم من الحكومة بشأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، وكذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية ومكتبى لجنتى القوى العاملة والخطة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشرعى قانونين من العضوين محمد فرج عامر، وعلاء عابد فى ذات الموضوع، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية ومكتب لجنة الدفاع عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون التظاهر، ومشروع قانون مقدم من النائب أكمل قرطام، واقتراح بقانون من النائب طارق الخولى، واخيرا تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية، والإعلام، والشئون الدستورية، والخطة عن مشروع القانون المقدم من النائب أيمن أبو العلا بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

تقارير اللجان النوعية تسيطر على جلسة يوم الاثنين المقبل


ويناقش المجلس عددًا من تقارير اللجان النوعية، وعلى رأسها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن عدد من الاتفاقيات التى وقعتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

وتناقش الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتبى لجنتى السياحة والدفاع عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى بروتوكول مونتريال 2014 لتعديل اتفاقية طوكيو لعام 1963 لشأن الجرائم وبعض الأفعال الأخرى التى ترتكب على متن الطائرات.

وتبحث اللجنة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية والخطة عن قرار رئيس الجمهورية بشان الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان بشأن القرض المقدم من الحكومة اليابانية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء.

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والشئون الأفريقية، ستناقشه الجلسة، والخاص بقرار رئيس الجمهورية بالموافقة على مذكرة التفاهم بين حكومتى مصر وجنوب السودان بخصوص منحة مصرية لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ التعاون الفنى فى مجال إنشاء 4 منشآت لحصاد مياه الأمطار الموقعة فى جوبا.

الثلاثاء.. يوم الاقتراحات والشكاوى فى جلسة مجلس النواب


بينما خصص مجلس النواب، جلسته المقرر عقدها ظهر الثلاثاء المقبل، لمناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، واقتراحات بقوانين مقدمة من كل من:

1– النائب عفيفى كامل عفيفى بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، وقانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض فى قضايا الإرهاب.

2– النائب إيهاب الخولى بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 2010 بإصدار قانون الضمان الاجتماعى.
3– النائب سهير الحادى بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الاجتماعى.
وتناقش الجلسة العامة يوم الثلاثاء أيضا، 25 تقريرا من لجنة الاقتراحات عن اقتراحات برغبة مقدمة من الأعضاء حيث تنوعت بين طلبات إنشاء الطرق والكبارى فى الدوائر الانتخابية المختلفة إضافة إلى اقتراحات أخرى عن إنشاء محافظات وغيرها.

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-4

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-5

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-6

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-7

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-1

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-2

153_جداول-اعمال--الجلسات-عن-ايام--الاحد-والاثنين-والثلاثاء-الموافق--26--و-27-و-28-مارس-3





print