السبت، 20 أبريل 2024 09:06 ص

هشام عرفات يكشف تفاصيل زيادة تذكرة المترو: قرار محترف مرتاح ومُقتنع بيه 100% ..والنواب قالوا لى "ربنا معاك".. وأقول للمواطن: "لو المترو وقع هتدفع 4 أضعاف اللى بتدفعوا دلوقتى"

وزير النقل لـ"برلمانى": ضميرى مرتاح

وزير النقل لـ"برلمانى": ضميرى مرتاح وزير النقل لـ"برلمانى": ضميرى مرتاح
الخميس، 23 مارس 2017 05:04 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال هشام عرفات وزير النقل، إن قراره بزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه، سيتم تطبيقه غدا الجمعة، أو بعد غد السبت، موضحاً أنه لن تُوقع أى زيادة على تذاكر كبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن اشتراكات الطلبة ستزيد 11 جنيها كل 3 شهور، أى 3 جنيهات و 60 قرشا كل شهر.

هشام عرفات: "مقتنع بالقرار بنسبة 100%.. ولم أشعر بارتياح ضمير كاليوم"


وأضاف "عرفات" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه اتخذ القرار بمنطق مهندس محترف، قبل كونه أستاذا جامعيا أو وزيرا للنقل، متابعا: "مقتنع تماماً بنسبة 100%، وضميرى مرتاح بشكل لم أشعر به فى أى وقت مضى"، موجها رسالة للمواطن: "الزيادة لمصلحتك أنت بس، ولو المترو وقع، هتدفع 4 أضعاف اللى بتدفعه دلوقتى".
هشام-عرفات-وزير-النقل

وزير النقل: "فيه نواب قالولى ربنا معاك بعد اجتماع أمس.. وأقدر المعترضين"


وأشار وزير النقل، فى رده على اعتراضات بعض النواب على القرار، إلى أنه يحترم آراءهم ويقدرهم، متابعاً: "فيه نواب وافقوا على الزيادة وقالولى ربنا معاك بعد اجتماع أمس، وفيه نواب اعترضوا وأقدرهم أيضاً، وأنا عرضت عليهم الصورة كاملة امبارح، شاملة كل المخاطر التى تتعرض لها شركة مترو الأنفاق، اهتماماً بضرورة أن يكونوا متطلعين على الأمر بكل تفاصيله".

هشام عرفات للنواب: "لو المترو وقع.. أنتوا أول ناس هتهاجمونى إنى ما زودتش التذكرة"


ووجه الوزير رسالة للنواب خلال تصريحاته: "لو أنتوا شايفين الصورة الكاملة على مدار الـ3 سنين اللى فاتوا، صدقونى أنتوا أول ناس هتطالبوا برفع سعر التذكرة، ولو المترو وقف أنتوا أول ناس هتهاجموا الشركة وهتقولوا ليه ما زودتش التذكرة"، مشيراً إلى أنه اعتذر بالأمس عن اجتماع كان مقرر انعقاده الأحد المقبل نظراً لسفره بالخارج.
مترو

وزير النقل: إسناد إدارة الخط الثالث للمترو لشركة خاصة وفق مقترحات نواب البرلمان


ونفى هشام عرفات، ما ردده البعض حول أن قرار رفع السعر كان قد اتخذه قبل الذهاب إلى البرلمان، وأنه استخدم البرلمان كمحلل لذلك، مشدداً: "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، لا تدار الأمور بهذا الشكل، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أوضح الأمر بأكمله، ونحن نحترم مقترحات النواب، حتى أننى سأسند إدارة الخط الثالث لإحدى الشركات الخاصة وفق مقترحاتهم".

وفى شأن استغلال الزيادة الجديدة، أوضح الوزير أنه سيستغلها بداية فى دفع الديون المُقدرة بنحو 500 مليون جنيه، منهم 260 مليون جنيه فقط للكهرباء، متابعاً: "الكهرباء كانت مهددة بقطع الخدمات، ثم إنى محتاج فلوس علشان تطوير الخط الأول، وربنا يستر لأنه محتاج صيانة شاملة"، معلناً بدء خطة تطوير للخط الأول خلال ساعات.

وزير النقل: إعادة هيكلة بشركة المترو قريباً.. ومش هنستغنى عن موظف واحد


وأكد وزير النقل، أن الفترة المقبلة ستشهد خطة لإعادة الهيكلة بشركة مترو الأنفاق، موضحاً: "حتى لا يتفهم موظفو الشركة هذا الحديث بشكل خاطئ، أنا لن أستغنى عن أى موظف مراعاة للبعد الاجتماعى، لكن سنعيد توزيع العمالة الزائدة إلى الشركات المختلفة التى ستتولى إدارة الخطوط الثلاث، بشكل يحقق مزيدا من الفعالية فى الإدارة".
مجلس النواب

واختتم وزير النقل تصريحاته لـ"برلمانى"، بأنه لا يزال سعر تذكرة المترو أرخص من وسائل النقل العام، وأن من مميزات رفع التذكرة، تقليل الفجوة فى تعريفة الركوب فى وسائل النقل المختلفة، مما سيساعد على تخفيف الزحام.


print