الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:53 م

بعد غياب عام من تقديم قانون الجرائم الإلكترونية ..مقدم المشروع يتساءل لماذا لم يناقش واحنا بنتحارب فى "السوشيال ميديا"؟.. وعضو دفاع البرلمان: لابد أن يكون له الأولوية هو و"ردع الإرهاب"

هل اختفى قانون "الجرائم الإلكترونية"؟

هل اختفى قانون "الجرائم الإلكترونية"؟ هل اختفى قانون "الجرائم الإلكترونية"؟
الخميس، 23 مارس 2017 03:06 م
كتب محمود العمرى
تساؤلات كثيرة فى الوقت الحالى عن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، الذى تقدم به اللواء تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، منذ حوالى عام، وذلك بعد فترة غياب دامت لشهور متتالية، حيث طالب نواب لجنة الدفاع بالإسراع فى مناقشة القانون داخل اللجان المختصة، وأن يكون له الأولوية فى ظل ما تشهده البلاد من انفلات على مواقع التواصل، والتحريض المستمر ضد الدولة عبر السوشيال ميديا دون رقابة .

تامر الشهاوى يتساءل عن تأخر قانون الجرائم الإلكترونية: بنتحارب فى "السوشيال ميديا"


وقال اللواء تامر الشهاوى عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، مقدم مشروع قانون الجرائم الإليكترونية، إن تأخر مناقشة قانون الجرائم الإلكترونية، سببه القوانين الكثيرة التى تناقشها اللجنة التشريعية، وانشغالها طوال الفترة الماضية بهذه القوانين ومناقشتها.
تامر-الشهاوى

وأضاف "الشهاوى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن القانون ذو أهمية كبرى، لما تواجهه البلاد من حرب داخلية فى السوشيال ميديا، وخاصة من جانب الجماعات الإرهابية، ما يتطلب الإسراع فى مناقشة القانون، مؤكدا أنه سيتسائل خلال الأسبوع المقبل عن قانون الجرائم الإلكترونية، وتوقيت مناقشته فى اللجنة، نظرا لأهميته.

عضو دفاع البرلمان: التنظيمات الإرهابية بتحاربنا ..ولازم قوانين رادعة لهم


بينما قال اللواء مليجى فتوح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قانون الجرائم الإلكترونية مطلوب فى هذا التوقيت، لما تشهده البلاد من محاربة على السوشيال ميديا، من قبل التنظيمات الإرهابية، بالتحريض والتهديدات دون ضوابط لها، مؤكدا أن حروب السوشيال ميديا، هى أقوى الحروب التى تستخدمها هذه التيارات للتحريض ضد الدولة المصرية.
مليجى-فتوح

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون الخاص بالجرائم الإلكترونية المقدم من اللواء تامر الشهاوى، سنطالب بالإسراع فى مناقشته فى اللجنة التشريعية، وأن يكون له الأولوية هو وكل قوانين ردع التنظيمات الإرهابية وليس فقط الجرائم الإلكترونية .

يحيى كدوانى: قانون الجرائم الإلكترونية سيقضى على نصب وتحريض مواقع التواصل


وفى نفس السياق أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قانون الجرائم الإلكترونية مطلوب فى هذا التوقيت وليس لمواجهة تحريض الجامعات والتنظيمات الإرهابية فقط، ولكن أيضا لمواجهة عصابات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى التى تقوم بالنصب، والتشهير بالمواطنين وغيرها من الأمور، دون أى ضوابط، لذلك أصبح هناك تسيب فى هذه الأمور .
يحيى-كدوانى

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن البرلمان سينتظر إذا كانت ستتقدم الحكومة بأى مقترحات فى قوانين الجرائم الإلكترونية، وسيتم تحديد ميعاد لمناقشة القانون المقدم من أحد نواب اللجنة، مؤكدا أنه لم يتم تجاهله بل أن البرلمان يلقى اهتماما كبيرا على مثل هذه القوانين .
مجلس-النواب


الأكثر قراءة



print