السبت، 20 أبريل 2024 01:37 م

اليوم.. انطلاق أعمال المؤتمر برعاية السيسى وحضور 5 وزراء.. والبرلمان يشارك بـ3 نواب.. وأحمد إدريس: على الدولة سرعة التوجه لها ودعمها.. وزينب سالم: يجب أن تنتقل من مسؤولية الأفراد للدولة

مدينة السلام تحتضن مؤتمر "السياحة العلاجية"

مدينة السلام تحتضن مؤتمر "السياحة العلاجية" مدينة السلام تحتضن مؤتمر "السياحة العلاجية"
الخميس، 23 مارس 2017 05:02 ص
كتب إبراهيم سالم
تشهد مدينة السلام اليوم الخميس وحتى 25 مارس، فعاليات مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويرأس المؤتمر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمشاركة 5 وزراء، هم وزراء الصحة والسياحة والتعليم العالى والاستثمار والتضامن.
يشمل المؤتمر حضور ومشاركة عالمية من دول أجنبية وأفريقية وخليجية على مدار 5 جلسات للمؤتمر، و9 ورش، منها ورشة عن الأعشاب الطبية المصرية ودور المجتمع فى دعم السياحة العلاجية والسياحة العلاجية الاستشفائية، والسياحة التعليمية والإعلام ودوره فى دعم السياحة العلاجية.
السيسى


عمرو صدقى يشارك فى مؤتمر السياحة العلاجية بشرم الشيخ.. ويؤكد: نعمل على إنجاز القانون


فى البداية قال الدكتور عمرو صدقى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، رئيس اللجنة الفرعية للسياحة العلاجية، إنه تلقى دعوة لحضور مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بشرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى من المقرر أن ينطلق اليوم، ومن المقرر أن يرأس ورشة عمل تحت عنوان "دور المجتمع فى دعم السياحة العلاجية والسياحة العلاجية الاستشفائية" من "9" ورش عمل يضمها المؤتمر خلال الثلاثة أيام المقررة له.

وتابع "صدقى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن لجنة السياحة الاستشفائية بالبرلمان تواصل أعمالها عقب الانتهاء من المؤتمر للعمل على سرعة الخروج بقانون السياحة العلاجية، حيث ستعقد ورشة عمل السبت المقبل بالبرلمان، للاستماع إلى وجهة نظر الأطباء فى السياحة العلاجية، وأيضا ممثلى قطاع السياحة، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بينهم عاطف عبد اللطيف، إضافة إلى التعرف على وجهة النظر التشريعية حتى تكتمل كافة أركان القانون السليمة.
النائب-عمرو-صدقى


وأضاف "صدقى"، أن اللجنة ألقى على عاتقها مسؤولية كبيرة تخص قطاع السياحة العلاجية، حيث إن من المفترض أن تضم الأماكن التى تندرج تحت هذا النوع من السياحة بالقانون وخصائصها وتطويرها، والتعرف على مخرجات التعليم بأنواعه سواء "المهنى، الفنى، العلمى".

السياحة العلاجية "نهر فلوس لمصر".. أحمد إدريس: على الدولة سرعة التوجه لها ودعمها


ومن جانبه قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، وعضو اللجنة الفرعية للسياحة العلاجية، إنه يجب على الدولة سرعة التوجه لهذا النوع من السياحة؛ لأنه سيدر دخلا غير مسبوق للدولة، وسيخطو بالقطاع خطوة كبيرة للأمام، والعمل على تقديم الدعم لها فى كافة الأماكن المنتشرة بمحافظات الجهورية وتطويرها.

وتابع "إدريس" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه تواصل مع اللواء خالد فودة، للتعرف عن الدعوات الموجهة للنواب من أعضاء لجنة السياحة الاستشفائية لحضور المؤتمر، متسائلا: "إحنا عاوزين نعرف ما إذا كانت الدولة معترفة بعمل هذه اللجنة الفرعية للسياحة الاستشفائية، أم إننا نفض اللجنة ونوفر طاقتنا لعمل آخر فى البرلمان والتشريعات المختلفة؟".

السياحة العلاجية تبحث عن موطئ قدم.. زينب سالم: يجب أن تنتقل من مسؤولية الأفراد للدولة


وفى السياق ذاته قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، وعضو اللجنة الفرعية للسياحة العلاجية، إن اللجنة تسعى حاليا لتحويل السياحة الاستشفائية من مسؤولية أشخاص إلى مسؤولية دولة، لافتة إلى أن هذا النوع من السياحة موجود فعلاً فى مصر، لكنه مقتصر على عدد معين من الأشخاص، ولابد للدولة أن تتدخل حتى لا يكون حكرًا على مديريه.
زينب-سالم


وأضافت زينب سالم، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعقد اجتماعات وورش عمل لها الأسبوع المقبل؛ لوضع الأطر الأساسية للانتهاء من هذا الأمر، لافتة إلى أن مصر أكبر دولة لديها نقاط متنوعة فى السياحة العلاجية والاستشفائية، وهو الأمر الذى يلزم الخروج بقانون جيد يتلاءم مع المجتمع الدولى وصورة مصر، إذ أن التسرع والاستعجال فى إنجاز هذا القانون يقضى على السياحة قبل بدايتها.





الأكثر قراءة



print