السبت، 27 أبريل 2024 06:45 ص

السيسى يستقبل عضوات البرلمان لتشجيع دورهن بالمجتمع.. آمنة نصير: دعم معنوى وأدبى للمرأة .. هالة أبوالسعد: سأعرض حلم المشروعات الصغيرة وإنجازه بشكل عاجل.. دينا عبدالعزيز: سأدعو له بالتوفيق

90 نائبة على موعد مع الرئيس

90 نائبة على موعد مع الرئيس 90 نائبة على موعد مع الرئيس
الثلاثاء، 21 مارس 2017 11:00 ص
كتب أحمد عرفة - محمد صبحى
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء، 90 نائبة برلمانية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس القومى للمرأة، لمناقشة قضايا المرأة فى المجتمع، حيث تحمل النائبات عددا من الرسائل، لعرضها على الرئيس، خلال الاجتماع الذى يعد الأول الذى يجمعهن بالرئيس.

آمنة-نصير

آمنة نصير: دعم معنوى وأدبى للمرأة


وقالت النائبة آمنة نصير، إن دعوة الرئيس السيسى للنائبات للمشاركة فى احتفالية يوم المرأة المصرية، تعد دعما معنويا وأدبيا للمرأة، خاصة أنه حينما تُمنح المرأة تمثيلا أكبر بالبرلمان، أو تتولى منصب محافظ، فهذا ليس كافيا ونتمنى أن نجد مساحة أوسع للمرأة، وعلى رأسها النظرة الأدبية والنفسية والاجتماعية لقيمة المرأة.

وأضافت آمنة نصير فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه إلى الآن النظرة القديمة للمرأة ما زالت موجودة بما لا يليق بالمرأة المصرية، التى أعتبرها من أعظم نساء الدنيا، صبرا وتحملا وأداء، متابعة: أتمنى أن يكون هناك تنوير بالرأى العام عن المرأة خاصة بالجانب المادى والمعنوى والإنسانى.

هالة-أبو-السعد

هالة أبو السعد: سأعرض حلم المشروعات الصغيرة وإنجازه بشكل عاجل


وفى السياق ذاته، قالت الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إنها تلقت دعوة للمشاركة فى لقاء الرئيس السيسى باحتفالية يوم المرأة المصرية، موضحة أن تنظيم اللقاء لفتة طيبة من الرئيس وله مدلول يأتى فى إطار ما أعلنه الرئيس بأن عام 2017 عام المرأة من إيمانه بدورها فى المجتمع والأسرة.

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ"برلمانى" أن لديها مشاكل عديدة ستطرحها على الرئيس السيسى حال إتاحة الفرصة للحديث، وعلى رأسها حلم المشروعات الصغيرة وإنجازه بشكل عاجل وسريع باعتباره العمود الفقرى للاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى مشاكل الفلاحين التى ينبغى استدراكها سريعا وإيجاد حلول لقضايا الفلاحين مع وزارة الرى.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن من ضمن أجندتها مشاكل الصيادين، لأنها موارد غير مستغلة بالطريقة الأمثل، إلى جانب ضرورة تفعيل دور الأزهر والأوقاف فى نشر ثقافة تمكين المرأة بحيث تتماشى مع إرادة الرئيس السيسى ومن أجل مواجهة الاعتراضات التى تواجه هذه المسألة.

دينا-عبد-العزيز
من جانبها قالت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، إنها تلقت دعوة من رئاسة الجمهورية للحضور اليوم فى اجتماع الرئيس مع النائبات بالبرلمان، بالإضافة إلى أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وأضافت عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن النائبات سيستمعن إلى رسائل الرئيس إليهن، وماذا يريد من المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة، موضحة أن اللقاء يأتى فى إطار اليوم العالمى للمرأة، واحتفالا بدور المرأة فى المجتمع المصرى.

وأكدت النائبة، أنها ستوجه رسالة للرئيس بالدعاء له بأن يُوفق فى مهمته بالعبور بمصر إلى بر الأمان، متابعة: "يكفينا اهتمام الرئيس بدور المرأة وذكره لها فى جميع خطاباته".

الرئيس-السيسى

مجلس-النواب


print