الجمعة، 10 مايو 2024 05:42 ص

قبل أيام من انتخابات الحزب.. 83 مرشحا للهيئة العليا وعصام خليل رئيسا بالتزكية.. مجلس الأمناء يطعن ويستعد لإعلان انتخاباته المنفصلة.. ويؤكد: قرارات جبهة خليل "حبر على ورق"

حرب على صناديق "المصريين الأحرار"

حرب على صناديق "المصريين الأحرار" حرب على صناديق "المصريين الأحرار"
الثلاثاء، 21 مارس 2017 10:02 ص
كتبت سماح عبد الحميد
خلال أيام قليلة تنطلق انتخابات حزب المصريين الأحرار، المقرر عقدها يوم الجمعة المقبل، والتى سيتم خلالها انتخاب أعضاء الهيئة العليا للحزب، والتصويت على انتخاب الدكتور عصام خليل، لمنصب رئيس الحزب، كونه المرشح الوحيد على رئاسة الحزب.

ويعقد المستشار إبراهيم قطاطو، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات فى حزب المصريين الأحرار، مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، بالمقر الرئيسى للحزب، للإعلان عن الإجراءات التى اتخذتها اللجنة منذ بداية عملها، وحتى اللحظة، وتفاصيل وإجراءات الانتخابات فى الحزب يوم الجمعة 24 مارس الجارى، ضمن جدول أعمال المؤتمر العام للحزب.

عصام-خليل

عصام خليل يفوز بالتزكية


ومن المفترض أن الدكتور عصام خليل هو المرشح الوحيد على منصب رئيس الحزب، ليفوز بالتزكية برئاسة الحزب، وتجرى الانتخابات على مقاعد الهيئة العليا، لاختيار 50 عضوا، وتقدم للترشح 83 من أعضاء الحزب، ولكن سيتم التصويت أيضا على تولى الدكتور عصام خليل رئاسة الحزب لإثبات حجم كتلته التصويتية.

وفى المقابل استمر مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، فى إجراءاته القضائية ضد الحزب، حيث تم رفع دعوى قضائية من قبل مجلس الأمناء، لإثبات بطلان انتخابات جبهة عصام خليل.

نجيب-ساويرس

مجلس أمناء الحزب يعلن جدول انتخاباته خلال أيام


ويستعد مجلس أمناء الحزب لإجراء انتخابات منفصلة على منصب رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة العليا للحزب.

وقال أحمد سامر المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا لمجلس أمناء المصريين الأحرار، إن لجنة الانتخابات ستعلن عن الجدول الزمنى لانتخابات الحزب خلال أيام.

وأضاف سامر لـ"برلمانى"، أن الانتخابات سيتم إجراؤها على منصب رئيس الحزب، وكذلك على أعضاء الهيئة العليا.

ونفى "سامر" أنه تم الاتفاق على نزول المهندس نجيب ساويرس على منصب الرئيس، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يعلن عن أسماء المرشحين على منصب رئيس الحزب أو أعضاء الهيئة العليا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يترشح أكثر من شخص لمنصب رئيس الحزب.

قرارت جبهة عصام خليل "حبر على ورق"


وأشار "سامر" إلى أن كل الممارسات التى تمت خلال الفترة الماضية من قبل جبهة عصام خليل، غير قانونية، وقرار الحزب بتجميد عضوية أعضاء الهيئة العليا يعتبر "حبر على ورق"، لأنه مخالف للائحة السارية للحزب، وهى لائحة 2015.

وتابع "سامر"، أن لجنة شؤون الأحزاب أعلنت أنها حتى الآن لم تعتمد لائحة الحزب الجديدة، وأن اللائحة السارية للحزب هى لائحة 2015، وبالتالى كيف تتحرك جبهة عصام خليل، وتجرى انتخابات وفقًا للائحة لم يتم الموافقة عليها رسميا من قبل لجنة الأحزاب، معتبرًا أن هذه اللائحة ما زالت غير نافذة.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا لمجلس أمناء المصريين الأحرار، أن مجلس الأمناء يسير فى الإجراءات القضائية، حيث رفع 4 دعاوى، الأولى متعلقة ببطلان المؤتمر العام للحزب، والثانية بفصل المهندس نجيب ساويرس، والثالثة تجميد الأعضاء، والأخيرة تم رفعها ضد الانتخابات التى ستجريها جبهة عصام خليل فى 24 مارس.


print