السبت، 04 مايو 2024 03:45 ص

بعد شهور من انتهاء عمل تقصى حقائق فساد القمح.. مجدى ملك: ننتظر قرارات صارمة من الوزير حيال المتورطين.. نائب: وجود اللواء باسيلى بشركة الصوامع رسالة طمأنة.. وبكرى: لن نهدأ إلا بعد المحاكمة

البرلمان ينتظر إقالة قيادات "فساد القمح"

البرلمان ينتظر إقالة قيادات "فساد القمح" البرلمان ينتظر إقالة قيادات "فساد القمح"
الأحد، 19 مارس 2017 08:03 ص
كتب سماح عبد الحميد – محمود العمرى
منذ تولى الدكتور على المصيلحى، منصب وزير التموين وهناك العديد من الملفات التى تنتظر تدخله، ويأتى على رأس هذه الملفات، إعادة هيكلة شركات الصوامع، وعلى رأسها الشركة القابضة للصوامع التى شهدت تورط قيادات داخلها فى قضية فساد القمح، والتى كشفت عنها لجنة تقصى حقائق البرلمان.

ومن المنتظر أن يقوم الوزير المصيلحى خلال الفترة المقبلة باستبعاد عدد من القيادات ممن ثبت تورطهم فى هذه القضية.

large-3112765795481045495[1]

مجدى ملك ننتظر قرارات جريئة


فى البداية قال مجدى ملك عضو لجنة الزراعة، ورئيس لجنة تقصى حقائق القمح، إنه من المنتظر أن يتخذ وزير التموين الدكتور على المصيلحى قرارات صارمة حيال كل من تورط فى قضية فساد القمح .

وأضاف ملك لـ"برلمانى" أنه وجه رسالة للوزير بشأن القيادات، لأنه بعد الإدانة التى تمت من قبل التحقيقات من المؤكد أننا فى حاجة لاتخاذ إجراءات حيال كل من ثبط تورطه فى إهدار المال العام .

وأشار "ملك" إلى أن الوزارة بها الكثير من القيادات التى تحتاج إلى تغيير، ولافتا إلى أن الأمر لا يقتصر فقط على القيادات المتهمة والتى يتم التحقيق معها، وإنما هناك تجريف للكفاءات حدث داخل الوزارة والقيادات ذات الخبرة على مدى 20 عاما، لصالح سيطرة عدد محدود من القيادات .

وأكد "ملك" أن ما تحتاجه الوزارة حاليا هو هيكل إدارى جديد، لافتا إلى أن لديه ثقة كاملة فى وزير التموين بإعادة هيكلة القطاع ، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب قرارات شجاعة، من قبل الوزير بإزاحة كل من يثبت تورطه فى قضية فساد القمح، أو فى إفساد هذا القطاع الحيوى .

517

مصطفى بكرى: لن نهدأ إلا بعد محاكمة المتورطين فى فساد القمح


وفى السياق ذاته قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن التحقيقات ما زالت مستمرة مع المتورطين فى فساد صوامع القمح، التى كشفتها اللجنة المشكلة من مجلس النواب من قبل، وأن النيابة لم تغلق هذا الملف، وما زال مفتوحا وأيضا البرلمان لم يغلقه.

وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أجهزة التحريات تقوم بدورها الكامل فى كشف كل المتورطين أو الأشخاص الذين ساعدوا فى ذلك، ومن كانوا يعملون فى تجارة التموين، مؤكدا أننا كلجنة تقصى حقائق فى البرلمان ما زلنا ننتظر الإعلان عن إقالة ومحاسبة كل المتورطين فى هذه القضية ومن تسببوا فى الفساد، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

64772

وكيل "خطة البرلمان": وجود اللواء باسيلى رسالة طمأنة


ومن جانبه قال ياسر عمر، ووكيل لجنة الخطة والموازنة، أنه من المؤكد أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التطهير لكافة المتورطين فى قضايا فساد القمح.

وأضاف عمر لـ"برلمانى" أن وجود اللواء شريف باسيلى على رأس الشركة، رسالة طمأنه بأن الأمور ستأخذ مجراها، وأن كل من ثبت تورطه فى فساد سيتم استبعاده، خاصة أن اللواء باسيلى كان أحد أعضاء لجنة تقصى الحقائق، مشير إلى أن النيابة الإدارية أحالت كل المتهمين للتحقيق، لافتا إلى أنه على ثقة تامة فى القيادات الحالية بالاستمرار فى التطهير حتى النهاية.


print