الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:57 ص

السعودية تسكت صوتا جديدا للإخوان وتغلق حساب الداعية عائض القرنى على تويتر .. وكيل "دفاع البرلمان": الأمن القومى العربى كلٌّ لا يتجزأ.. و"أبوطالب": الإعدام لصاحب أى منشور يحرض على مصر

نائب يطالب بالإعدام لنشطاء "فيس بوك"

نائب يطالب بالإعدام لنشطاء "فيس بوك" نائب يطالب بالإعدام لنشطاء "فيس بوك"
السبت، 18 مارس 2017 12:02 م
كتب محمد أبو عوض
عقب قيام ا المملكة العربية السعودية إخراص صوتا جديدا من أصوات جماعة الإخوان الإرهابية بالمملكة، حيث قضت محكمة فى الرياض معنية بقضايا الإرهاب بإغلاق حساب "عوض القرنى" على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، والذى كان من أكثر المحرضين على مصر عقب ثورة 30 يونيو لتأييده المعزول محمد مرسى، طالب عدد من أعضاء البرلمان بإعدام كل من يقوم بالتحريض على الوطن على مواقع التواصل الاجتماعى.

مواقع التواصل "تحت المراقبة".. نائب يطالب بإعدام صاحب أى منشور ضد مصر على "فيس بوك"


قال النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، إن قرار محكمة الرياض المعنية بقضايا الإرهاب بإغلاق حساب عوض القرنى، على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، إنه كان من أكثر المحرضين على مصر عقب ثورة 30 يونيو لتأييده المعزول محمد مرسى، ويغلق الباب على محاولات ضرب العلاقة بين جناحى الأمة العربية والإسلامية.
أحمد رفعت
وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، فى تصريحات لـ"برلمانى"،أن الدولة متأخرة فى اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من يحرضون عبر مواقع التواصل الاجتماعى على وطنهم، ويجب التعامل معهم على أساس أنهم من خانوا وباعوا الوطن، وهم أخطر علينا من الجواسيس، مضيفا "يجب معاملة أى حد بيشير حاجة فيها تحريض على مصر كاخائن ويحكم عليه بالإعدام لأنه يريد إسقاط الدولة المصرية".

بعد قطع السعودية السنت المحرضين على مصر ..نائب يطالب بإعدام المحرضين على الفيس بوك وتويتر


علق خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن قرار محكمة الرياض المعنية بقضايا الإرهاب بإغلاق حساب عوض القرنى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، حيث إنه كان من أكثر المحرضين على مصر عقب ثورة 30 يونيو لتأييده المعزول محمد مرسى، قائلا: "دليل على أن مصر والسعودية تسيران على خط واحد للقضاء على زيول الإخوان فى كل مكان .
خالد-أبو-طالب

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه يجب على الدولة المصرية الإصراع فى غلق كل الصفحات التى تحرض على زرع الفتن وتحاول تهديد الأمن القومى المصرى، حيث أكدت داخل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان على ضرورة أن تصل عقوبة من يقوم بالتحريض على الدولة المصرية من خلال مواقع التواصل الاجتماعى إلى الإعدام.

وأضاف "أبو طالب"، أن التحريض سواء من خلال التواصل الاجتماعى أو غيره هدفه الأساسى تهديد الأمن القومى المصرى، وهو ما يصل إلى درجة الخيانة، والذى تصل عقوبته إلى الإعدام فى القانون.

وكيل "دفاع البرلمان" عن قرار إغلاق حساب عوض القرنى بـ"تويتر": أكثر المحرضين على مصر


علق يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن قرار محكمة الرياض المعنية بقضايا الإرهاب بإغلاق حساب عوض القرنى، على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلا: إنه كان من أكثر المحرضين على مصر عقب ثورة 30 يونيو لتأييده المعزول محمد مرسى، ويؤكد أن الأمن القومى العربى لا يتجزء.
يحيى-كدوانى

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، أكد فى الفترة الأخيرة على وحدة الأمن القومى العربى، مشيرا إلى أن مصر والسعودية يصران على القضاء على ذيول الجماعة الإرهابية فى كل مكان.
الداعية-عوض-القرنى


print