الجمعة، 17 مايو 2024 01:05 ص

مصطفى بكرى: إعداد القائمة النهائية وحلف اليمين أمام النواب نهاية الشهر الجارى.. حمدى الكنيسى: نقابة الإعلاميين أرسلت ترشيحاتها منذ أيام.. ونادر مصطفى: التشكيل لم يتأخر وتم تذليل كل العقبات

"الهيئات الإعلامية" أمام البرلمان 27 مارس

"الهيئات الإعلامية" أمام البرلمان 27 مارس "الهيئات الإعلامية" أمام البرلمان 27 مارس
الجمعة، 17 مارس 2017 02:03 م
كتب محمد عبد العظيم
اقترب الإعلان عن تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة وهى: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام من النهاية، حيث أرسلت نقابة الإعلاميين أسماء الترشيحات الخاصة بها بعد أن كانت الجهة الوحيدة التى لم ترسل أسمائها إلى مؤسسة الرئاسة من أجل استكمال التشكيل حيث لا يجوز إعلان الأسماء بدون قيام نقابة الإعلاميين بترشيح ممثل عنها وإرسال اسمه إلى مؤسسة الرئاسة، فى الوقت الذى قامت فيه كل الجهات المعنية بترشيح ممثل عنها.

مصطفى بكرى: انتهاء التشكيل والإعلان عنه الأسبوع المقبل وحلف اليمين 27 مارس الجارى


فى البداية أكد النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أنه تم الانتهاء من تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة التى تتولى شئون الصحافة والإعلام فى مصر خلال الفترة المقبلة عقب إقرار القوانين المنظمة لها من قبل البرلمان وفق الترشيحات التى أرسلتها كل جهة إلى مؤسسة الرئاسة.
مصطفى-بكرى-(2)

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الهيئات الثلاثة سوف تؤدى حلف اليمين أمام مجلس النواب فى جلساته المقبلة المقرر لها يوم 27 مارس المقبل على أن تبدأ بها الاجتماع رسميا ووضع أجندة العمل حيث يكون من حق الهيئة الوطنية للصحافة عقب تشكيلها تغيير رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية أو المد لهم.

حمدى الكنيسى: نقابة الإعلاميين أرسلت أسماء ترشيحاتها منذ أيام


من جانبه قال الإعلامى حمدى الكنيسى، رئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، أن النقابة أرسلت الأسماء الخاصة بها منذ أيام قليلة، موضحا أن الأمر أصبح الآن تحت إشراف الدولة من أجل الإعلان الرسمى عن تشكيل الهيئات الإعلامية الثالثة.
حمدي-الكنيسي-(2)

وأضاف "الكنيسى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين المكون من 11 إعلاميًا كان لديها العديد من الأمور مثل إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين والأمور التنظيمية المرتبطة بهذا الأمر مثل قيمة الرسوم الخاصة بالعضوية والاشتراك السنوى وقيمة الرسوم الخاصة بمزاولة المهنة لمن لم يكن من أعضاء النقابة، بالإضافة إلى المقر المؤقت وغيرها، موضحا أن الهيئات الإعلامية سوف ترى النور قريبا.

أمين سر "إعلام النواب": الوقت لم يدهمنا فى تشكيل الهيئات الإعلامية وتم تذليل كل العقبات


قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن تشكيل الهيئات الإعلامية لم يتأخر بشكل كبير، خاصة فى ظل العقبات التى واجهت هذه التشكيل، لافتا إلى أنه تم تذليل كل العقبات التى واجهت التشكيل، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمى عنه خلال أيام قليلة.
نادر-مصطفى

وأضاف "مصطفى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الهيئات الإعلامية الثلاثة ستضمن مهنية وتنافسية أكثر بين المؤسسات الإعلامية، وأداء أفضل للإعلام فى مصر، كما تضمن حماية مهنة الإعلام.

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1


print