السبت، 27 أبريل 2024 06:26 ص

وزيرا الدفاع والداخلية يزوران سيناء مساء أمس.. رئيس "دفاع النواب": الزيارة استكمال لعملية "حق الشهيد" .. وكيل اللجنة: وجودهما دليل نجاح العملية الأمنية.. ونائب: الحرب على الإرهاب مستمرة

مصر تستعيد "حق الشهيد"

مصر تستعيد "حق الشهيد" مصر تستعيد "حق الشهيد"
الجمعة، 17 مارس 2017 10:05 ص
كتب محمد أبو عوض
"على كل أرض تركنا علامة، قلاعا من النور تحمى الكرامة، عروبتنا تفتديك القلوب، ويحميك بالدم جيش الكنانة"، هكذا تربا أبناء شعب مصر على التضحية والفداء من أجل الوطن ليصبح نشيد الجيش المصرى، هى إحدى أيقونات التصدى للإرهاب الذى حاول أن يجد لنفسه مكانا على أرض سيناء، ولكن واجهه رجالا تخشاهم الأسود وهم جنود مصر فى القوات المسلحة والشرطة، هذه الكلمات كانت تعليق بعض نواب البرلمان على زيارة وزيرى الدفاع والداخلية لأرض الفيروز أمس.
الفريق-صدقى-صبحى

وزيرا الدفاع والداخلية فى سيناء.. رئيس "دفاع النواب": الزيارة استكمال لعملية "حق الشهيد"


فى البداية، قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن زيارة الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لشمال سيناء اليوم الخميس، طبيعية لاثنين من القادة الكبار المسئولين فى هذه المرحلة عن أمن مصر القومى، خاصة وأن وزير الدفاع أعطى الضوء الأخضر لعملية "حق الشهيد" منذ ما يقرب من 3 سنوات.
كمال-عامر-(6)


وأضاف "عامر" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن هناك قوى كارهة لمصر سواء محلية أو إقليمية أو عالمية، وتدعم وجود الإرهاب فى مصر للنيل من أمنها واستقرارها، ولذلك هناك متابعة يومية للعمل على أرض الواقع فى سيناء.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن الزيارة لها العديد من الرسائل، أبرزها طمأنة الجنودنا من أبناء القوات المسلحة المصرية والشرطة البواسل وتأكيد وجود القادة خلفهم، والرسالة الثانية هى رسالة إحباط لكل القوات الكارهة التى كانت تحاول الإضرار بمصر، إلا أن الهزيمة لاحقتهم، وستقضى عليهم القوات المسلحة والشرطة المدنية.
مجدى-عبد-الغفار

وأكد "عامر"، أن الرسالة الثالثة هى أن الشعب المصرى لا يلتفت إلى الشائعات والتى يحاول أصحاب حروب الجيل الرابع ترويجها وهو ما يعنى انتصار مصر فيها.

وكيل "دفاع البرلمان" عن زيارة وزيرى الدفاع والداخلية لـ"سيناء": دليل نجاح عملية حق الشهيد


قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تفقد وزيرى الدفاع والداخلية عددا من الإرتكازات الأمنية بشمال سيناء أمس، تؤكد نجاح عملية حق الشهيد، والتى قضت على الإرهاب الذى حاول أن يجد له مكانا فى سيناء.
وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإرهاب الأسود حاول فى الفترة الأخيرة أن يزرع الفتن بين أبناء مصر وهو ما فشلوا فيه، مشيرا إلى أن والقوات المسلحة والشرطة انتصرت عليهم.
وأكد " كدوانى" ، أن زيارة الوزيرين دليل على أن القبضة الأمنية المصرية قوية، ولا تراجع ولا هوان فى القضاء على الإرهاب.
يحيى-كدوانى

النائب عصام أبو المجد : الحرب على الإرهاب مستمرة


قال اللواء عصام أبو المجد،عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن عملية حق الشهيد التى تقودها القوات المسلحة والشرطة المدنية مستمرة فى القضاء على الإرهاب والتطرف الذى حاول أن يجد من سيناء مقرا له.
وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيارة وزيرى الدفاع والداخلية إلى شمال سيناء دليل على نجاح الدولة المصرية فى حربها للقضاء على الإرهاب ورسالة طمأنه للمجتمع المصرى للنجاح التدرجى فى القضاء على الإرهاب.
عصام-ابو-المجد-نائب-الشرقيه-عن-دائره-ههيا

وكان وزيرا الدفاع والداخلية تفقد عددا من الارتكازات الأمنية بشمال سيناء اليوم، وأفادت مصادر أمنية أن الوزيرين التقيا فى مدينة العريش بقيادات أمنية من الشرطة وقوات إنفاذ القانون، وتم تكريم عدد من الضباط والجنود ودار حوار مع الجنود فى أماكن ارتكازهم بمنطقة العريش.

وخلال الزيارة حلقت مروحيات عسكرية بسماء المنطقة وأقيمت عدة أكمنة أمنية بمحاور المدينة المختلفة.
مجلس-النواب


print