الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:15 ص

أحمد عماد يتراجع عن هجومه على جمال عبد الناصر ومجانية الصحة.. نائب: الاعتراف بالخطأ فضيلة.. محمد إسماعيل: تصريحاته متناقضة.. حاتم عبد الحميد: خانه التعبير.. ونشوى الديب: اعتذاره مقبول

وزير الصحة "للخلف در"

وزير الصحة "للخلف در" وزير الصحة "للخلف در"
الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:04 م
كتب محمد صبحى
آثار البيان الصادر عن الدكتور أحمد عماد الدين اليوم الثلاثاء بشأن تراجعه عن تصريحاته بمجلس النواب أمس عن الزعيم الراحل عبد الناصر حيث أعلن فى بيانه أنه تم تفسير حديث بالخطأ وأن عبد الناصر من أرسى قواعد المنظومة الصحية فى مصر تباين فى ردود أفعال النواب حيث أكدوا أن عبد الناصر ليس بحاجه لشهادة من أحد على زعامته وأن الوزير دائما تصريحاته متناقضة وعليه أن يسعى لتطبيق نظام التطبيق الصحى الشامل على جميع المصريين .
جمال-عبد-الناصر-(2)

خالد هلالى : "عبد الناصر مش محتاج شهادة والفشل سببه الفساد"


علق النائب خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على البيان الصادر من وزير الصحة بأن الزعيم جمال عبد الناصر هو من أرسى قواعد المنظومة الصحية فى مصر، قائلا: "عبد الناصر مش محتاج شهادة حد على زعامته لأنه فخر للأمة العربية، وأن ما يقوله الوزير أمر معروف للجميع ويعد توضيح على الخطأ"، متابعا أن الاعتراف بالخطأ فضيلة.
خالد-هلالى

وأضاف هلالى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر هو من قام بعمل مصانع قطاع أعمال الأدوية فى مصر، فى ظل ظروف الدولة إنذاك، متابعا أن وزير الصحة خلال لقاءه بلجنة الصحة حاول أن يحمل فشل المنظومة على قلة الموارد وضعف الامكانيات ولكن الحقيقة فى تدهور المنظومة هو عدم المقدرة على إدارة المنظومة الصحية بالإضافة إلى الفساد.

وزير الصحة يتراجع عن هجومه على "جمال عبد الناصر".. ونائبة: اعتذاره مقبول


بدورها، قالت النائبة نشوى الديب، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الناصرى، إن اعتذار الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة عن ما قاله فى حق الزعيم الراحل جمال عبد الناصر خلال اجتماعه بلجنة الصحة بمجلس النواب، اعتذار مقبول، متابعة "نتمنى أن يطبق ما ذكره فى بيانه وأن يضع قواعد سليمة للتأمين الصحى الشامل العادل للمصريين بشكل عام".
نشوى-الديب

وأضافت نشوى الديب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العلاج المجانى كان أهم مطالب الزعيم الراحل عبد الناصر لأنه كان يعلم جيدا أن قوام بناء المجتمع الصحة والتعليم ولهذا جعلهم مجانى، قائلة "للأسف معظم مستشفيات التأمين الصحى امكانياتها ضعيفة وتحتاج لرقابة، وعلى الوزير أن يقوم بزيارات مفاجئة لهذه المستشفيات كى يستطيع أن يقدم خدمة للمصريين تتناسب مع المواطنين الفقراء".

محمد إسماعيل: مجانية التعليم من جعلته وزيرا وتصريحاته متناقضة دائما


وفى نفس السياق قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، تعليقا على تراجع الوزير عن تصريحاته ضد الراحل جمال عبد الناصر، إن الوزير منذ وصوله لمقعد الصحة وتصريحاته متناقضة ولم يقم بأى تطوير فى منظومة الصحة وفى النهاية ينتقد الزعيم عبد الناصر الذى اقر مجانية التعليم التى لولاها ما اصبح وزيرا لأن التعليم كان محرم على أبناء العوام متابعا الوزير متعود يرجع فى تصريحاته .
محمد-إسماعيل

وأضاف إسماعيل، فى تصريح لـ" برلمانى"، أنه كان على وزير الصحة الحديث عن قصوره فى ملف منظومة الصحة التى يتم إهدار الموازنة المخصصة عليها فى ترميمات لم تكتمل ورواتب لمستشارين لا جدوى منهم بدلا من الحديث عن مجانية العلاج التى يكفلها الدستور متابعا كان يجب تغييره ضمن التعديل الوزارى الأخير.

بدوره، علق حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، على بيان وزير الصحة الدكتور أحمد عماد والذى ذكر فيه أن ما قصده عن قرار الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، تم فهمها بشكل خاطئ، وترددت وكأنه ينتقد تطبيق المجانية فى قطاعى الصحة والتعليم، قائلا:" وزير الصحة لم يقصد اهانة الزعيم جمال عبد الناصر، ولكنه كان يشتكى أن سبب مجانية الصحة تسببت فى انهيار المنظومة.
حاتم-عبد-الحميد

وأضاف حاتم عبد الحميد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوزير خانه اللفظ فى التعبير عن أن مجانية الصحة تسببت فى تدهور المنظومة:" قائلا:" الوزير عاوز فلوس علشان يطور منظومة الصحة ودعمها.

وأشار النائب، إلى أن أعضاء لجنة الصحة لن تسمح للوزير أو غيره بإهانة الرئيس جمال عبد الناصر، مطالبا بإعادة هيكلة المنظومة، وتطوير الكوادر الطبية.

أحمد-عماد-وزير-الصحة



print