الأربعاء، 15 مايو 2024 04:14 ص

مجلس الوزراء يرسل مشروع القانون للمجلس.. ووكيل "اقتصادية النواب": تأخر كثيرا والأولوية لـ"الاستثمار".. ومُقدم قانون حماية المستهلك: اللجنة الاقتصادية ناقشت 62 مادة من مشروع القانون

"حماية المستهلك" الحكومى يصل البرلمان

"حماية المستهلك" الحكومى يصل البرلمان "حماية المستهلك" فى البرلمان.. ونواب: تأخرت كثيرا
الجمعة، 10 مارس 2017 10:05 م
كتب رامى نوار
أكد برلمانيون، أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل تأخر كثيراً فى إرسال قانون حماية المستهلك، فى ظل ما تشهده الأسواق المصرية من تلاعب من بعض التجار الذين لا يسعون إلا للربح على حساب المواطنين، مشددين على أن ضرورة أن تنتهى الحكومة من القانون فى أسرع وقت وترسله إلى مجلس النواب.
اللجنة-الاقتصادية

وأعلنت مصادر حكومية، اليوم الجمعة، أن الحكومة ستعرض على مجلس النواب الأسبوع المقبل مشروع قانون حماية المستهلك لمناقشته، وذلك فى ضوء إهتمام الحكومة بضبط الأسعار ومنع الإحتكارات، ‬موضحة أن الحكومة ستناقش القانون خلال اليوميين القادمين ويعقبها رفعه لمجلس النواب لمناقشته، حيث كان من المقرر مناقشته فى اجتماع الحكومة يوم الأربعاء الماضى إلا إنه تم تأجيل مناقشته.‬
شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء

وكيل "اقتصادية النواب": الحكومة تأخرت فى إرسال قانون حماية المستهلك.. ووالأولوية لـ"الاستثمار"


أكد النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة متأخرة فى كل القوانين التى يطلبها البرلمان بتقديمها، مشيرا إلى أن الحكومة تأخرت كثيراً فى تقديم مشروع قانون حماية المستهلك، خاصة أن اللجنة الاقتصادية تناقش قانون حماية المستهلك الذى قدمه النائب أشرف عمارة وانتهت ما يقارب من 62 مادة من القانون ولم تقدم الحكومة مشروعها حتى الآن.
مدحت-الشريف

وقال "الشريف" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن إعلان الحكومة ستعرض على مجلس النواب الأسبوع المقبل قانون حماية المستهلك لمناقشته، أمر جيد خاصة أن اللجنة الاقتصادية قررت تأجيل مناقشة قانون المقدم من النائب أشرف عمارة لسرعة الانتهاء من قانون الاستثمار، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يتم الانتهاء من قانون الاستثمار الشهر القادم لأنه حتى الآن تم مناقشة 45 مادة من 114 مادة مجموع مواد قانون الاستثمار.

وأوضح وكيل اللجنة الاقتصادية، أن اللجنة رفضت طلب الحكومة فى الفترة الماضية تأجيل مناقشة قانون النائب أشرف عمارة لـ"حماية المستهلك"، وأصرت اللجنة الاقتصادية على مناقشة القانون، موضحاً أنه سيتم دراسة قانون الحكومة فورا إرساله لعقد مقارنه بين القانونين بهدف أن يصدر القانون فى النهاية ليخدم المواطنين، مشدداً على أن قانون حماية المستهلك ضرورة فى الفترة الحالية لضبط السوق.

مقدم قانون حماية المستهلك: الحكومة تأخرت فى إرسال قانونها.. واللجنة الاقتصادية ناقشت 62 مادة من القانون


بدوره، رحب الدكتور أشرف عمارة عضو مجلس النواب، ومقدم قانون حماية المستهلك الذى يتم مناقشته داخل اللجنة الاقتصادية، بإعلان مصادر حكومية اليوم الجمعة، عرضها على مجلس النواب الأسبوع المقبل قانون حماية المستهلك، لمناقشته، وذلك بعدما تنتهى الحكومة من مناقشته خلال اليوميين القادمين.
النائب-أشرف-عمارة

وقال عمارة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن الحكومة تأخرت فى إرسال قانونها لحماية المستهلك فى الفترة الماضية، مشيرا إلى أن القانون الذى قدمه ناقشته لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب وانتهت من ما يقرب من 62 مادة من القانون البالغ مواده 80 مادة على مدار 15 جلسة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أبلغته بقرار تأجيل قانونه الذى قدمه لحماية المستهلك لحين الانتهاء من قانون الاستثمار.
مجلس-النواب


print