السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

خلافات ومشادات بين الهيئتين العليا والبرلمانية للوفد.. اجتماع 4 ساعات لإنهاء حالة الغضب.. البدوى: وصلتنى شكاوى بسبب تبادل الاتهامات بين القيادات.. وسأطبق اللائحة على أى عضو يهين زميله

حريقة فى "بيت الأمة" بسبب فيس بوك

حريقة فى "بيت الأمة" بسبب فيس بوك حريقة فى "بيت الأمة" بسبب فيس بوك
الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:01 م
كتب أمين صالح ومحمود العمرى


عقد حزب الوفد اجتماعا مشتركا بين الهية العليا والهيئة البرلمانية للحزب، وذلك برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، وذلك لمناقشة الأزمات التى تواجه الهيئتين فى الآونة الأخيرة، وتقريب وجهات النظر بينهما بعد تبادل الاتهامات التى شهدها الحزب بين الهيئتين عبر مواقع التواصل الاجتماعى حسبما أوضح الطرفان فى الاجتماع المغلق الذى استمر قرابة 4 ساعات متواصلة بحضور المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وغيرهما من النواب وقيادات الهيئة العليا والمكتب التنفيذى للحزب، ولجان الحزب بالمحافظات .

8c852a1e-f3f0-4657-86e7-49010bbe82b4

الفيس بوك يتسبب فى فتنة داخل بيت الأمة..والبدوى يحتوى الموقف بتقرير عن إنجازات نوابه بالبرلمان



وقرر الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، تكليف بيت الخبرة البرلمانية، بإرسال تقرير كامل عن أداء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وبيان بمشروعات القوانين والإجراءات البرلمانية التى تقدم بها كل نائب على حدة لكل لجان حزب الوفد بالمحافظات المختلفة.

9dd28cbd-40b9-4e5a-9e02-d41cf34cd10a

جاء ذلك خلال اجتماع دعا إليه "البدوى" مساء اليوم الثلاثاء، لكل من الهيئة العليا والهيئة البرلمانية ولجان الوفد بالمحافظات، لاحتواء خلاف نشب مؤخرا بين الهيئة العليا ونواب الوفد، بسبب اعتراضها على أداء الهيئة البرلمانية داخل البرلمان، وهو ما أدى إلى تجاوزات من البعض واتهامات متبادلة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

3432a752-3fcb-4378-bc78-a03f6be82b94

السيد البدوى: وصلتنى شكاوى بسبب تبادل الاتهامات على الفيس بين أبناء حزب الوفد



وقالت المصادر من داخل الاجتماع المغلق، إن السيد البدوى، أكد أن اجتماع اليوم هو حوار لجميع الهيئات التابعة للحزب، والاستماع لكل الأمور الداخلية المتعلقة بالحزب، والمشاكل التى تتعلق بالحزب فى المحافظات .

وبحسب المصادر فإن "البدوى"، أشار إلى أن اجتماع اليوم، هو أشبه بجمعية عمومية مصغرة، لوضع حلول للأزمات التى تواجه حزب الوفد فى الآونة الأخيرة، وأضاف فى كلمته بالاجتماع المنعقد مع جميع الهيئات التابعة للحزب وممثلى المحافظات، أننا سنستمع إلى كل المقترحات والأراء من الحاضرين، وسيتم تسجيل كل هذه الآراء والمقترحات فى مضبطة الاجتماع.
وقال "البدوى"، إنه وصلت له شكاوى من أبناء الوفد بمختلف الهيئات وهم يتبادلون الاتهامات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، متسائلا "كيف نحل أزماتنا ونحن نتهم بعضنا البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟".

مصادر بالوفد: الاجتماع شهد مشادات كلامية بين النواب وقيادات الحزب



وكشفت المصادر أن الاجتماع شهد حالة من الشد والجذب بين القيادات الحاضرة، وذلك أثناء كلمة محمد عبد العليم داود، عضو الهيئة العليا للحزب، حيث ذكر خلال كلمته أنه تلقى تهديدات من آخرين فى الحزب نتيجة لمواقفه المعارضة.

وأشارت المصادر إلى أن السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، رد على داود قائلا: "لا يستطيع أحد أن يهدد أى قيادى أو عضو فى الوفد، أو يعارض مواقفه وحريته فى ظل رئاستى للحزب"، لافتا إلى أن ما يحدث يحتاج لوقفة، وعلينا نحن ألا نستخدم الفيس بوك ومواقع التواصل، فى أن نلقى باتهامات لبعضنا ونهدد بعض، وتابع: "هذه أساليب خارجة عن الوفد"، مطالبا الجميع بالكف عن هذه الأمور، وشدد على أن الأمور التى تتعلق بالحزب لابد أن تناقش فى غرف الحزب وليس على مواقع التواصل.

وتابعت المصادر، أن الهيئة العليا ترى أن الهيئة البرلمانية للحزب لم تعبر على وجهة نظر الحزب فى مجلس النواب، وأنها تقوم باتخاذ قرارات دون العودة لقيادات الهيئة العليا، وذلك فى ظل ما شهده الاجتماع الذى عقده "البدوى" لمحاولة التهدئة، حتى لا تتوسع دائرة الخلافات فى الحزب، وخاصة فى ظل انتقاد كل من طارق سباق، ومحمد عبد العليم داود، عضوا الهيئة العليا للحزب، للهيئة البرلمانية وأدائها فى مجلس النواب.

46efb1c9-6d65-46bc-8d8c-db90fbe33ca4

وفى الاجتماع اعترض النائب صلاح شوقى عقيل ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الذى اعترض على طريقة حديث محمد عبد العليم داود، عضو الهيئة العليا للحزب، وانتقاده لأداء الهيئة البرلمانية للحزب، واصفا أن ما ذكر هو "كلام شارع"، مما أثار غضب "داود" ، ورد عليه قائلا: "أنا لم أقل كلام شوارع"، وتدخل "البدوى" موجها حديثه لـ"داود" أنه لا يقصد حديثك بأنه كلام شوارع، لافتا أنه لن يقبل بأى إهانة أى وفدى، وإذا حدث أى إهانة سيطبق اللائحة على الجميع، مطالبا بالالتزام بقواعد الحزب، وأنهى رئيس الحزب حالة الغضب بينهما، والاتفاق على عقد اجتماعات متتالية بين قيادات الوفد وهيئاته لحل كافة الأزمات والخلافات الدائرة فى الحزب .




94e82f66-8078-48bb-b3a4-260deb6d54f0


b26f2e44-b094-48fc-ab7e-ba573ff2ad31

ba7a3786-59fb-4659-9739-fcf128f92f28