الخميس، 09 مايو 2024 10:05 ص

وكيل لجنة الإعلام يقدم مقترحا لحل أزمة "المقال".. ويؤكد: مصر لا تحتمل الخصومة والخلاف.. مرتضى منصور: إبراهيم عيسى "بطل من ورق" وأرفض سحب البلاغ.. ومصطفى بكرى: القرار فى يد المجلس بأكمله

مبادرة برلمانية للصلح مع جورنال

مبادرة برلمانية للصلح مع جورنال مبادرة برلمانية للصلح مع جورنال
الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:00 م
كتب رامى نوار
طرح النائب جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، مبادرة للتصالح بين مجلس النواب والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رئيس تحرير "المقال" الذى هاجمت جريدته مجلس النواب، وأعقبها تقديم البرلمان بلاغ ضد "عيسى" للنيابة، مؤكّدًا أن الخلاف بين الطرفين ليس شخصيًا، وإنما حول رؤية كل طرف للأزمة.


53504

وقال "عوارة"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن مبادرته هدفها أكيد أن الفترة الحالية التى تمر بها مصر لا تحتمل الخصومات والخلافات، وإنما تحتاج من الجميع فتح صفحة جديدة.

وأضاف "عوارة": "المبادرة تتوقف على سعى الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى للتعاطى معها، وأن يقدم إشارات إيجابية حتى يستجيب مجلس النواب لمبادرة الصلح".

وأوضح "عوارة" أن المجلس يعتبر ما نشرته صحيفة المقال إساءة وتجاوز وتجريح ضد أعضاء مجلس النواب، ورئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بينما يعتبر إبراهيم عيسى ما طرحه بأنه حرية نقد وتعبير، مشيرًا إلى أن القانون هو الفيصل بين الطرفين لحسم هذا الخلاف.

كان مجلس النواب قد وافق فى جلسته العامة، الثلاثاء الماضى، على تقديم بلاغ للنيابة العامة ضد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، بتهمة إهانة المجلس فى صحيفة المقال، حيث أكد رئيس المجلس على أن البرلمان يقدر الصحافة وحريتها، وأن الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى دأب على مهاجمة البرلمان بأحط الألفاظ.

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1

مرتضى منصور


بدوره أكد النائب مرتضى منصور عضو مجلس النواب، أن المجلس لن يسحب بلاغه ضد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال، بعدما وصفت الجريدة مجلس النواب بأنه مجلس كرتونى، مضيفاً:" نرفض سحب البلاغ لأن إبراهيم عيسى لم يعتذر عن الإساءة المستمرة لمجلس النواب، وحين ذهب للتحقيق معه فى البلاغ أعلن أنه يرحب بالتحقيق معه فى البلاغ".

0-MXbHx9tKoItzmcyo

وشدد "منصور"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على أن هناك فرق كبير بين حرية الصحافة وبين ما يقوم به إبراهيم عيسى على صفحات جريدة المقال من هجوم وإساءة وسب وقذف لأعضاء مجلس النواب، واصفاً إبراهيم عيسى بـ"بطل من ورق"، مضيفاً:" مجلس النواب يضم شخصيات محترمة وما يقوم به عيسى من سب وقذف ضد الأعضاء لن نسمح به".

16068

مصطفى بكرى


بينما أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن قرار سحب البلاغ الذى قدمه مجلس النواب ضد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال بعدما وصفت الجريدة مجلس النواب بأنه مجلس كرتونى، هو قرار يخص أعضاء البرلمان بأكمله وليس قرار نائب واحد.

وقال "بكرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن مجلس النواب أخذ القرار بالإجماع على التقدم ببلاغ ضد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال، الذى لا يتوقف عن الإساءة والهجوم على مجلس النواب، مضيفاً: "قرار سحب البلاغ ضد إبراهيم عيسى هو قرار فى يد مجلس النواب فقط".





print