الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:33 م

6 لقاءات مهمة لـ"على عبد العال" مع سفراء ووفود أجنبية.. مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان يشيد بقوانين الهجرة وترميم الكنائس.. ومكافحة مصر للإرهاب سيطرة على مناقشات وفد البرلمان الألمانى

البرلمان ينفتح على العالم

البرلمان ينفتح على العالم البرلمان ينفتح على العالم
الجمعة، 24 فبراير 2017 03:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
شهد الأسبوع الماضى نشاطًا مكثفًا من قبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى استقبال عدد من الوفد الأجنبية من مختلف الدول، بهدف فتح مجال التواصل والتركيز على القضايا والملفات الإقليمية المشتركة بين مصر ومختلف دول العالم.

ظهر ذلك فى استقبال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لعدد من سفراء الدول الأجانب، من ضمنهم سفراء البرتغال ورومانيا، واليونا ، وكذلك استقبال مبعوث الاتحاد الأوروبى، ونائب رئيس البرلمان الألمانى.

172284-على-عبد-العال-يستقبل-نائب-رئيس-البرلمان-الألمانى-والوفد-المرافق-له-(1)

مبعوث الاتحاد الأوروبى


لقاء ستافروس لامبرانديس مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان كان أحد أهم اللقاءات لرئيس المجلس يوم الثلاثاء الماضى ، حيث أبدى مبعوث الاتحاد الأوروبى ارتياحا للقوانين التى أصدرها البرلمان فى خلال دور الانعقاد الأول، وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس، والذى يكرس لقيم المواطنة فى المجتمع المصرى، وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.

على عبد العال مع سفير اليابات

وفيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد رئيس البرلمان، أن مصر تنتهج نهجًا شاملاً فى مكافحة الإرهاب، ولا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية، وإنما يشمل المواجهة الفكرية والدينية أيضًا.

وفى هذا الصدد أشار "عبد العال"، إلى أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان، مؤكداً ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبى على جميع الأصعدة باعتباره الطريقة المثلى لمعالجة شواغل الجانبين المصرى والأوروبى.

وخلال نفس اليوم استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة،، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين، وتعزيز الصداقة البرلمانية بينهما.

206496-على-عبد-العال-يستقبل-نائب-رئيس-البرلمان-الألمانى-والوفد-المرافق-له-(2)

لقاء نائب رئيس البرلمان الألمانى


يوم الاثنين الماضى شهد مجلس النواب لقاءًا هامًا ، بين الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، يوم الثلاثاء الماضى، ويوهانيس زينجهامر، نائب رئيس البرلمان الألمانى (البوندستاج) والوفد البرلمانى الألمانى المرافق له، ويرافقه السفير الألمانى بالقاهرة، بمقر مكتبه بمجلس النواب.

وانعقد اللقاء بحضور المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، وهيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أحمد سعيد، والنائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى.

على عبد العال مع سفير اليونان

وبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وتدعيم أطر التعاون البرلمانى فى ظل علاقات قوية بين البلدين فى هذه المرحلة، وطالب الدكتور على عبد العال الوفد الألمانى بتعزيز التعاون حول القضايا والمجالات المشتركة بين البلدين، ودعم ألمانيا للسياحة المصرية، وكذلك دعم الاستثمار فى المصر.

على عبد العال مع سفيرة البرتغال

كما استقبل الدكتور على عبد العال، السيد تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان، وذلك فى إطار دعم العلاقات الثنائية بين الدولتين على كافة الأصعدة، خاصة فى المجال البرلمانى.

كان مجلس النواب المصرى، تلقى دعوة رسمية من البرلمان اليابانى، لزيارة طوكيو لبحث سبل الدعم والتعاون بين البلدين.

على عبد العال يستقبل مبعوث الاتحاد الاوروبى

سفراء رومانيا واليونان


يوم الأربعاء الماضى استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، "ميهاى شتيفان ستوبارو" سفير دولة رومانيا بالقاهرة، بمقر مكتبه بالبرلمان ، لبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وتدعيم أطر التعاون البرلمانى فى ظل علاقات قوية يشهدها البلدين فى هذه المرحلة.

على عبد العال يستقبل سفير رومانيا

كما استقبل الدكتور على عبد العال، خلال نفس اليوم ، سفير دولة اليونان بالقاهرة ميشيل خريستوس دياميسيس، لبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقة بين البلدين.





الأكثر قراءة



print