الجمعة، 26 أبريل 2024 07:48 ص

اليوم.. اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات المختلفة.. التأكيد على ضرورة توافر السلع للمواطنين وضخ كميات إضافية.. وتقديم الدواجن واللحوم بأسعار مناسبة أبرز القضايا

لأول مرة.. الوزراء الجدد فى اجتماع الحكومة

لأول مرة.. الوزراء الجدد فى اجتماع الحكومة لأول مرة.. الوزراء الجدد فى اجتماع الحكومة
الأربعاء، 22 فبراير 2017 01:07 ص
كتبت هند مختار
يرأس المهندس شريف إسماعيل، ظهر اليوم الأربعاء اجتماع الحكومة الأسبوعى بمشاركة الوزراء الجدد فى أول اجتماع لهم بالحكومة، ويتناول الاجتماع عدد من الملفات والقضايا الهامة فى مقدمتها التأكيد على ضرورة توافر السلع للمواطنين وضخ كميات إضافية من السلع والدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين.

ويوجه رئيس الوزراء الشكر فى اجتماع الحكومة للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد خلال فترة توليهم عملهم بالوزارات، كما يتابع رئيس الوزراء مشروعات القوانين التى تعمل عليها الحكومة.

وفى السياق ذاته استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء بمقر هيئة الاستثمار يوهانيس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألمانى، بحضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا لدى القاهرة.

45213-الوزراء-الجدد-(1)

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالضيف الألمانى، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التى تربط بين مصر وألمانيا، ومستوى التعاون القائم بين البلدين، مشيرا إلى خطوات الإصلاح السياسى واستكمال خارطة الطريق التى تحققت فى الفترة الماضية وصولاً إلى انتخاب مجلس النواب الذى أقر برنامج عمل الحكومة فى مارس 2016.

وتطرق رئيس الوزراء إلى اجراءات الإصلاح الاقتصادى والإدارى على رأسها خطوات تحرير سعر الصرف، وصياغة برنامج لإعادة هيكلة الدعم، والانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، وقانون الاستثمار الذى يضم حوافز إضافية للاستثمار الأجنبى، مؤكداً حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار بشكل مستمر والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه المستثمرين.
وكما تطرق رئيس الوزراء أيضاً إلى ما شهدته مصر مؤخراً من تطورات ايجابية فى مجالات متنوعة، من بينها استصدار قوانين ترميم الكنائس، ومنع الختان، والخدمة المدنية، والقيمة المضافة، إلى جانب دخول 85 سيدة فى البرلمان و5 وزيرات فى الحكومة واختيار أول سيدة كمحافظ لإقليم كبير يضم نسبة سكان كبيرة.

شريف اسماعيل

وشدد رئيس الوزراء، على أن مصر تخوض حرباً حقيقة ضد الإرهاب فى منطقة شمال سيناء وأنها عازمة على المضى فى حربها حتى القضاء على كافة العناصر الإرهابية ووضع حد لهذه الظاهرة، مؤكدا أن ظاهرة الإرهاب الدولى باتت تتطلب تعزيز الجهود للعمل على القضاء على التطرف وإعادة الاستقرار الى دول المنطقة، فضلاً عن أهمية ايلاء اهتمام اكبر بأسباب هذه الظاهرة وضرورة تجديد الخطاب الدينى لنبذ العنف والتطرف والاهتمام بشكل جدى بقضية التعليم ورفع الوعيى

وتناول رئيس الوزراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى نجاح مصر فى استيعاب عدد من اللاجئين يصل لنحو 5 ملايين لاجئ، رغم ما يشكله ذلك من عبء على الاقتصاد القومى، معرباً عن استعداد مصر الكامل للتعاون والتنسيق مع ألمانيا ودول القارة الأوروبية فى مكافحة هذه الظاهرة وبحث أوضاع اللاجئين.

وعلى جانب آخر أعرب رئيس الوزراء عن التقدير لقيام الحكومة الألمانية برفع الحظر على السياحة الألمانية لبعض المقاصد السياحية فى مصر، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين، منوهاً إلى أن زيارة المستشارة الألمانية فى مارس المقبل تأتى تتويجاً التعاون القائم بينهما

من جانبه أعرب المسئول الألمانى عن سعادته بهذا اللقاء والتقدير والمشاعر الطيبة التى لمسها تجاه الشعب الألماني، معتبراً أن ذلك يعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتحقيق التواصل والتنسيق، لافتاً إلى أهمية الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية انجلينا ميركل لمصر.

قوات الامن

وأشار المسئول الألمانى، إلى ما توليه بلاده من اهتمام بالغ بقضية الهجرة غير الشرعية حيث استقبلت نحو 500 ألف لاجئ سورى كما تتوقع قدوم نصف مليون آخرين، مؤكداً تطلع بلاده للتنسيق مع مصر ومختلف دول العالم للحد من هذه الظاهرة. كما تطرق المسئول الألمانى إلى خطر الإرهاب الدولى الذى بات يهدد العالم كله، مشدداً على تقديره بلاده للحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب والتأكيد على ضرورة التنسيق المشترك بين كافة دول العالم لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.


print