الأحد، 28 مايو 2017 05:10 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

"2017" عام المرأة المصرية

نائبات البرلمان يشدن بقرار تعيين نادية عبده محافظا للبحيرة.. آمنة نصير: سينبهر الجميع بأدائها.. إليزابيث شاكر: نوع من مقاومة الفساد.. زينب سالم: نشكر الرئيس.. وغادة صقر: قرار "مية مية"

"2017" عام المرأة المصرية
أعرب عدد من النائبات عن سعادتهن بقرار تعيين المهندسة نادية عبده، محافظا للبحيرة، لأن هذا القرار يعد مؤشرا قويا على أن 2017 عام المرأة المصرية،
الجمعة، 17 فبراير 2017 10:29 ص
كتب هشام عبد الجليل
أعرب عدد من النائبات عن سعادتهن بقرار تعيين المهندسة نادية عبده، محافظا للبحيرة، لأن هذا القرار يعد مؤشرا قويا على أن 2017 عام المرأة المصرية، ويعكس مدى صدق القيادة السياسية وثقتها فى المرأة، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى موافقته على أن يكون هذا العام هو عام المرأة بناء على طلب المجلس القومى للمرأة.



آمنة نصير تعليقا على تعيين أول سيدة محافظا: سينبهر الجميع بأدائها


أثنت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب على قرار تعيين المهندسة نادية عبده، محافظا للبحيرة، قائلة: أحيى القيادة السياسية التى اتخذت هذا القرار، وحقا أصبح عام 2017 عام المرأة المصرية، وسينبهر الجميع بأداء المرأة فى أى منصب تتقلده.

وأضافت آمنة نصير فى تصريحها لـ"برلمانى"، أن المرأة حينما تتولى منصبا أو تسند إليها مسئولية تعمل ليل نهار من أجل تحقيق النجاح، وتعطى كل ما تملك من أفكار ومقترحات ورؤى على أرض الواقع، ويكون هدفها الأول والأخير تحقيق النجاح فى مجال عملها، مشيرة إلى أن النجاح سمة من سمات المرأة المصرية والتاريخ أثبت ذلك.

12608

ووجهت عضو مجلس النواب، رسالة للسيدات اللاتى تقلدن مناصب سواء وزراء أو نائبة للوزير أو محافظة، مفادها: اخلصن فى العمل واجتهدن واثبتن أن المرأة المصرية كفيلة بالعمل فى أى منصب، وعلى استعداد أن تتحمل المسئولية، متنمية النجاح والتوفيق لهن جميعا.

إليزابيث-عبد-المسيح-شاكر

إليزابيث شاكر: نوع من مقاومة الفساد


أشادت النائبة إليزابيث شاكر، بالقرار وأنه كان مطلبا على مر سنوات طويلة، ووجهت رسالة شكر للرئيس، قائلة: نشكر الرئيس على وفائه بوعده، وأن عام 2017 أصبح عام المرأة، ونتمنى أن يكون هناك مزيد من المناصب التى تتقلدها المرأة ومشاركتها الفعالة فى المجتمع بشكل صريح.

الرئيس-السيسي-1

وأضافت النائبة، أن المرأة حينما تتقلد منصبا تدخل فى تحدٍ صريح ومباشر مع نفسها، حتى تثبت للمجتمع أنها جديرة بتولى المسئولية، وبالفعل نجد أن جميع السيدات اللاتى تقلدن مناصب نجحن على صعيد عملهن، وأثبتن كفاءتهن بشكل كبير، ولا بد من تكرار التجربة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن اختيار المرأة يعد نوعًا من أنواع مكافحة الفساد، خاصة بعدما أثبتت الدراسات أن المرأة أقل فسادًا من الرجل، والوقائع تؤكد صحة ذلك.

وأشارت النائبة، إلى أن عام 2017 بداية مبشرة لتولى المرأة أسمى وأرفع المناصب، وألا يكون هناك منصب حكر على الرجال فقط، ولا بد من منح الفرصة للسيدات من ممارسة العمل العام بشتى ألوانه.

18010

زينب سالم: أقل فسادًا من الرجل ونشكر الرئيس


وفى السياق ذاته، أعربت النائبة زينب على سالم عن فرحتها بتولى المهندسة نادية عبده محافظا للبحيرة، وأشادت بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أثبت أن 2017 عام المرأة المصرية، وأن هذا القرار ترجمة لوعد الرئيس على أرض الواقع.

وطالبت النائبة، بتولى المرأة مزيدا من المناصب فى الحكومة، مشيدة بالسيدات حينما تسند إليها مهمة بأنها تدخل فى تحد صريح مباشر مع نفسها، لتثبت للجميع أنها جديرة بالثقة التى تم منحها إياها، إلى جانب أن المرأة أقل فسادًا مقارنة بالرجل، وهذا طبقا للقضايا الأخيرة التى تم كشفها.

وأوضحت أن المرأة أصبحت تعمل فى شتى المجالات، حتى أصبحت تقود سيارة نقل ثقيل وهذا يعنى أنها جديرة بتولى نفس مهام الرجال وتحقيق نجاح بها.

واقترحت عضو مجلس النواب، على رئيس المجلس القومى للمرأة بتقديم رسالة شكر مشتركة بين المجلس والبرلمان للرئيس على ثقته العالية فى المرأة المصرية، ووفائه بوعده وأن 2017 سيصبح عام المرأة المصرية حقًا.

62016395410411mm

غادة صقر: قرار "مية مية"


وعلقت النائب غادة صقر، عضو مجلس النواب، على اختيار المهندسة نادية عبده محافظا للبحيرة قائلة: قرار "مية مية"، ويؤكد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المرأة المصرية وصدق لوعده بأن يصبح العام الحالى عام المرأة المصرية، متمنية تكرار التجربة فى العديد من المناصب على صعيد العمل العام.

يذكر أنه تمت حركة محدودة للمحافظين، أمس، وتم تعيين المهندسة نادية عبده محافظا للبحيرة، وبذلك تكون أول سيدة تتولى منصب المحافظ فى مصر، وتعتمد المهندسة نادية عبده على علاقاتها القوية بالجهات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، التى مكثت بها حوالى عامين كنائب للمحافظ، ومشرف على المشروعات الخدمية بالمحافظة.

وشغلت نادية عبده، منصب رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية لمدة 10 أعوام، وهى عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط IME بفرنسا منذ عام 1987، وعضو الجمعية العامة للمجلس العالمى للمياه acwua وعضو جمعية رجال أعمال الإسكندرية.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print