الجمعة، 29 مارس 2024 01:30 م

حرب البيانات تشتعل بين ساويرس والمصريين الأحرار.. الحزب: ساويرس لغته طائفية وكلها تحريض وتكفير..ودعوته للمؤتمر غير قانونية..ومجلس الأمناء يرد: ننصح الإدارة الحالية بخوض معركتهم بشرف

يهوذا والشرف يسيطران على المصريين الأحرار

يهوذا والشرف يسيطران على المصريين الأحرار يهوذا والشرف يسيطران على معركة المصريين الأحرار
الأربعاء، 15 فبراير 2017 09:11 م
كتبت سماح عبد الحميد
فى تطور جديد للخلافات داخل حزب المصريين الأحرار، أعلن الحزب فى بيان رسمى له اليوم عن استدعاء المهندس نجيب ساويرس، عضو الحزب، للتحقيق معه أمام لجنة الانضباط الحزبى، فيما صدر عنه من تصريحات مسيئة للحزب وتحرض على قياداته.

وتشمل قائمة الاتهامات الموجهة لـ"ساويرس"، بحسب البيان، وصفه لرئيس الحزب الدكتور عصام خليل بـ"يهوذا"، فى لغة طائفية كلها تحريض وتكفير.. إضافة إلى لغة التمييز الذى يتحدث بها عن أبناء الوطن، فيما يعتبر مرفوضا من جانب الحزب الذى يأخذ من الليبرالية نهجا ومنهجا.
عصام-خليل

وستوجه لجنة الانضباط الحزبى للمهندس نجيب ساويرس، اتهاما بالدعوة لمؤتمر سياسى حاشد على غير أساس من القانون، ومحاولة الإيحاء بأنه يمثل الحزب باسم مجلس الأمناء الذى صوت المؤتمر العام بإلغائه.

كما ستوجه اللجنة اتهاما له بالخروج عن لائحة الحزب وقيادة مجموعة هدفها الإساءة لقيادات الحزب وقواعده.. مضللا الشباب رغبة فى هز استقرار الحزب، وذلك طبقا لمواد الانضباط الحزبى المنصوص عليها بلائحة النظام الأساسى للحزب.
مجلس أمناء المصريين الأحرار: مابنى على باطل فهو باطل

تحويل ساويرس للتحقيق ، دفع مجلس أمناء الحزب الى إصدار بيانًا للرد، وصف مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار تحويل المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب وعضو مجلس الأمناء إلى الانضباط الحزبى، بأنه تصرف غير مسؤول، واستمرار لأداء لا يليق بحزب شارك فى تأسيسه نخبة من قامات ورموز ومحبى هذا الوطن.

وقال المجلس فى بيان له أصدره اليوم، إن الفريق القانونى الخاص به، سوف يتخذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ الحقوق الحزبية للمهندس نجيب ساويرس ولكافة أعضاء الحزب.
نجيب-ساويرس

وأكد مجلس الأمناء، فى كل الأحوال ما بنى على باطل هو باطل، واللائحة القائمة للحزب لا تعترف بالكيان المزعوم المسمى بـ"الانضباط الحزبى"، وأن أعضاء مجلس الأمناء لا يخضعون لهذا النوع من الإجراءات.

ووجه مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، تحية إعزاز وتقدير، لكل أعضاء وقيادات ورموز حزب المصريين الأحرار، الذين حرصوا على المشاركة فى فعاليات المؤتمر الصحفى، الذى عقد أمس الثلاثاء، بمقر مجلس الأمناء بقصر محمد محمود باشا، فى رسالة واضحة لكل من تلونوا وخانوا الأمانة، أن مؤسسى ومحبى الحزب فى كل ربوع مصر، باقون على العهد والحلم، فى وجود حزب ليبرالى ديمقراطى يؤمن بالتعددية وحرية الرأى، ويحافظ على ثوابت الدولة المصرية.

وبعث المجلس بتحية لكل أعضاء الحزب، وكوادره فى المحافظات، ممن لم يستطعون الحضور أمس، مؤكدا لهم أن مقر مجلس الأمناء (بيت الأحرار)، سيظل مفتوحا لكل الشرفاء من أعضاء الحزب الحاليين والسابقين، وكل الأعضاء الذين لم يتمكنوا من تجديد عضوياتهم بسبب ممارسات قيادات الحزب الحالية، لمساعدتهم فى اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهم، ومرحبا بكل الداعمين والمحبين، والراغبين فى استعادة الحزب، لاستكمال الطريق نحو وطن لكل المصريين.

وأكد مجلس الأمناء، أن الحشود التى حضرت المؤتمر، وأعلنت تأييدها لمجلس الأمناء، كانت بمثابة مولد جديد لحزب المصريين الأحرار، الذى عقدنا العزم على استرجاعه، باتخاذ كافة الإجراءات والمسارات القانونية، وأن حضوركم الكريم الذى نقلته كل وسائل الإعلام، أوضح زيف كل من شارك فى محاولة اختطاف الحزب، وكشف وهم إدارة الحزب الحالية، وأن أغلبيتهم المزعومة التى مرروا بها قرارات غير قانونية للسطو على الحزب، هى مجرد وهم كبير، نعدهم بأن يفيقوا منه قريبا.
علاء-عابد

وقال المجلس فى بيانه: "ننصح إدارة الحزب الحالية بخوض معركتهم بشرف لمرة واحدة، وأن يكفوا عن التمسح فى مؤسسات الدولة المصرية ومحاولات الاستجداء الرخيصة فى قضية يدركون أنها خاسرة، وأنها كانت مغامرة غير محسوبة، ولم يدركوا أبعادها بعد، وعلى أجهزة الدولة المصرية أن تنأى بنفسها بعيدا عن تلك الخلافات الحزبية الداخلية، كى نعطى فرصة لدولة القانون لتقول كلمتها الفصل.


print