الإثنين، 20 مايو 2024 01:40 م

النواب يطالبون الحكومة بعد التعديل الوزارى بسرعة الانتهاء من مشروعات التعليم .. "خطة البرلمان": مطالبون بشرح جدول عملهم.. واللجنة الاقتصادية: ارتفاع الأسعار أولوية.. والزراعة تركة صعبة

ماذا يطلب البرلمان من الوزراء الجدد؟

ماذا يطلب البرلمان من الوزراء الجدد؟ ماذا يطلب البرلمان من الوزراء الجدد؟
الأربعاء، 15 فبراير 2017 10:14 ص
كتب أحمد عرفة
وضع نواب البرلمان، أبرز التحديات والملفات المطلوب من الوزراء الجدد العمل عليها خلال الفترة المقبلة، كلٍ فى تخصصه، وشرح النواب باستفاضة أبرز التحديات التى تواجه حكومة المهندس شريف إسماعيل الجديدة، بعد موافقة البرلمان على التعديل الوزارى.

وتضمنت الآراء المطالب بضرورة الانتهاء من مشروع قانون التعليم والتعليم الفنى، وكذلك النجاح فى معالجة إخفاقات الوزراء السابقين، وتحديد ما إذا كان كل وزير سيبنى على ما نفذه الوزراء السابقين، أم سيكون لهم خطة جديدة؟، بالإضافة إلى معاجلة أزمتى التضخم وارتفاع الأسعار.

عبد-الرحمن-البرعى

النائب عبد الرحمن برعى: وزيرا التعليم والتعليم العالى يواجهون عدة تحديات


قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن هناك عدة تحديات أمام الوزراء الجدد فى التعديل الوزارى الجديد، خاصة وزراء التربية والتعليم والتعليم العالى، موضحًا أنه ذهب إلى رئيس الوزراء، وأكد له ضرورة أن يستكمل الوزراء الجدد ما انتهى منه الوزراء السابقين.

"تعليم البرلمان": الوزير الجديد مطالب باستكمال مناقشات مشروع قانون التعليم


وأضاف وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، لـ"برلمانى" أن وزير التربية والعليم الجديد، عليه عدة تحديات على رأسها استكمال مناقشات مشروع قانون التعليم، الذى بدأه الوزير السابق الهلالى الشربينى، والذى يناقش حاليا فى لجنة التعليم بالبرلمان.

وأشار "برعى"، إلى أن ضمن التحديات والمهام على وزير التعليم الجديد الانتهاء من مشروع قانون التعليم الفنى المزدوج، ومشروع رأس المال وهو القانون الذى بدأه أيضا وزير التعليم السابق.

عضو "اقتصادية البرلمان": على الوزراء الجدد معالجة إخفاقات السابقين


من جانبه طالب النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بأن ينظروا للإخفاقات التى حدثت فى عهد الوزراء السابقين، ووضع خطة لمعاجلتها خلال الأيام المقبلة.

حسن-السيد

النائب حسن السيد: يجب التصدى لأزمة التضخم وارتفاع الأسعار


وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"برلمانى"، أن الوزير الذى أخفق فى حقيبته على الوزير الجديد أن يعالجه، مؤكدا ضرورة أن يواجهة ازمة ارتفاع الأسعار، كذلك أزمة التضخم، ووضع حلول لعجز الموازنة.

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الوزراء الجدد بأن يعملوا مجتمعين وليسوا منفردين كى لا تتكرر الأزمة الماضية فى الحكومة قبل التعديل الوزارى.

ياسر-عمر-شيبة

"خطة النواب" تطالب الوزراء الجدد بشرح خطة عملهم أو استكمال ما نفذه سابقيهم


وفى السياق ذاته طالب النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الوزراء الجدد بأن يجتمعوا مع اللجان البرلمانية ويعرضوا لهم خططتهم للوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، لـ"برلمانى"، أن على كل وزير أن يشرح للنواب ما إذا كان سيبنى على ما نفذه الوزراء السابقون، أم له خطة جديدة يسعى لتنفيذها فى الوزارة، لمساعدة البرلمان له.

أشرف-عثمان

عضو "زراعة البرلمان": ورثوا تركة صعبة للغاية ونعول على التعديل الجديد


فيما طالب النائب أشرف عثمان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أعضاء الحكومة الجدد والذين صوت عليهم مجلس الوزراء، بأن يكونوا على قدر المسئولية، وأن يقدروا تماما حجم التحديات والأعباء التى تواجه الوطن سواء كانت تحديات سياسية أو اقتصادية أو خدمية أو اجتماعية.

وأشار عثمان، إلى أن التركة صعبة للغاية والجميع يعولون على التعديل الوزارى الجديد فى أن يقضى على المشاكل البيروقراطية ويحقق النجاح فى الملفات الصعبة سواء فى التموين أو الزراعة أو النقل أو الاستثمار.

أشرف عثمان: الرأى العام ستكون عينه على الأداء الحكومى فى الفترة المقبلة


وشدد عضو مجلس النواب، على أن الرأى العام ستكون عينه على الأداء الحكومى خلال الفترة المقبلة، بسبب وجود مشاكل متعددة بما يتطلب معه وجود إنجازات حقيقية ملموسة على الأرض يشعر بها المواطن فى الشارع المصرى

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، وافق خلال الجلسة العامة، على التعديل الوزارى الجديد بعد التصويت عليه، لينهى حالة من الترقب والجدل التى سبقت الإعلان عن التعديل الوزراى.

_MG_8691

شريف-إسماعيل


الأكثر قراءة



print