الجمعة، 19 أبريل 2024 03:48 ص

رجل الأعمال لأعضاء حزبه: "أنا آسف ..حذرتونى من عصام خليل وأنا مسمعتش الكلام..مؤسس الحزب: مستحيل أكون ضد الدولة وإزاى علاء عابد "خبير التعذيب" يبقى رئيس لجنة حقوق الإنسان

ساويرس: أنا من سوهاج وهنرجع المصريين الأحرار

ساويرس: أنا من سوهاج وهنرجع  المصريين الأحرار ساويرس: أنا من سوهاج وهنرجع المصريين الأحرار
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 09:05 م
كتبت سماح عبد الحميد - تصوير : أحمد معروف
"سنستعيد حزب المصريين الأحرا" رسالة واحدة أكد عليها المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار ، خلال المؤتمر الذى عقده اليوم لكشف ملابسات الأحداث الأخيرة فى الحزب، وبدأ ساويرس كلمته فى المؤتمر الذى افتتح بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، بتقديم اعتذار لأعضاء الحزب على سوء اختياره وثقته فى الدكتور عصام خليل رئيس الحزب الحالى.

وأضاف ساويرس أن معظم الحاضرين لهذا المؤتمر حذروه من خليل، لكنه أعطاه كل الثقة، مضيفا: "أنا أتحمل مسؤولية خطأ الاختيار، أنا ما كانش عندى وقت واتعاملت مع هذا الرجل بحسن نية ووثقت فيه وكنت مخطئ"
ساويرس : خليل حول الحزب لقطاع خاص

وقال نجيب ساويرس إنه مصر على استعادة حزب المصريين الأحرار، لافتا إلى أن عصام خليل حول الحزب لقطاع خاص يضم أقاربه ومعارفه، وأن عصام خليل يحلم بدخول الانتخابات المقبلة بهذه المجموعة، "وأنا بقوله من هنا ده مش هيحصل".
وأضاف ساويرس: "ما حدث اغتصاب هل أنت متخيل إنك رايح تغتصبنى وأنا هوافق؟ ده أنا من سوهاج، وكل واحد لما يتخانق لازم يشوف واحد من مستواه".

واستعرض ساويرس المواقف التى اتخذها نواب الحزب والتى تثبت أن المصريين الأحرار خرج عن مبادئه التى تدعم الديمقراطية، وأنه لم يرفض هجوم نواب الحزب على إبراهيم عيسى، ليس بسبب صداقته بعيسى وإنما بسبب رفض انتقاد أى صوت مختلف فى الإعلام.

ساويرس : كان عندنا 100 واحد بدل عابد نرشحه لحقوق الإنسان


وقال ساويرس إنه لم يتدخل قط فى شئون الحزب، ولم يسعى لفرض رأيه إلا فى بعض المواقف التى رآها خاطئة، ومن بينها الإصرار على اختيار علاء عابد رئيسا للجنة حقوق الانسان، وهو خبير فى التعذيب وتاريخه معروف، وتابع: "الجميع يعرف تاريخ علاء عابد، وكان لدينا مائة شخص أفضل من علاء عابد".

وعن اتهامه بالعمل ضد مصلحة مصر ، قال ساويرس، إنه من المستحيل أن يكون ضد الدولة؛ لأنه أكثر المحبين لمصر ولمواطنيها، ولا يمكن أن يكون ضدها بأى حال من الأحوال.

ساويرس لأعضاء الحزب : كملوا معايا للأخر
وطالب "ساويرس" أعضاء الحزب بعدم اليأس، وأن يستكملوا معه طريق استرجاع الحزب مرة أخرى إلى مساره الطبيعى.

وأضاف "ساويرس" سنطالب باستعادة العضويات، وسنتخذ كل الإجراءات القانونية لاستعادتها مرة أخرى .

ساويرس لعابد : ياريت تذيع المكالمات


وأكد ساويرس أن تهديدات علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، لا تفرق معه، قائلاً، إنه لن ينزل الى مستوى علاء عابد وسيترك القضاء فيصلا بينهما، وعن تهديده باذاعة المكالمات قال، "ياريت يخلصنا ويذيعها أنا بقوله أرجوك ذيع المكالمات".

وأكد ساويرس أنه لن يؤسس حزبا جديدا لكنه سيستعيد "المصريين الأحرار" بالقانون قائلا: "ده حزبنا وهناخده بالقانون"، فى جانبه وجه الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية السابق بحزب المصريين الأحرار، الشكر لكل أعضاء حزب المصريين الأحرار المشاركين فى المؤتمر الذى عقد مساء اليوم بمقر قصر محمد محمود.

وأضاف العلايلى خلال كلمته، أن مجلس الأمناء فضل الصمت خلال الفترة الماضية لاتخاذ وقته الكافى للتواصل مع أعضاء الحزب وكل من تركوه، وأن الحضور يثبت أن هناك من تعبوا وحاربوا لإعادة حزب المصريين الأحرار ، وتابع " وجودنا معاكو يثبت أننا سنحارب على عودة الحزب ".

وقال صلاح فضل رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيتخذ كل الإجراءات القانونية لاستعادته، وأن مجلس الأمناء رفع مذكرة أمام لجنة الأحزاب، لافتا إلى أنه ليس أمامها إلا أن تقر بصحة موقفنا .
وأكد أن الكلمة الآن للجنة الأحزاب والقانون، ولابد أن نحتكم إليها، ونحن نصنع مستقبل مصر .
وشدد فضل على أن حزب المصريين الأحرار لم يكن أبدًا ضد الدولة، بل كان دائمًا فى دعم الدولة ونظامها، ومن يتوهم غير ذلك يلعب بالنار حقيقة .

وتابع: "نناشد لجنة الأحزاب أن تلتزم بالحق والقانون، وأن تنتهى إلى انتخابات أخرى للحزب، يشارك فيها كل الأعضاء لاستعادة الحزب".

أسامة الغزالى حرب: اتهام ساويرس بأنه ضد الدولة شيئ سخيف


كما تحدث الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء الحزب السابق، قائلا، حزب المصريين الأحرار ليس حزبًا سريًا ويعتبر نفسه فى حماية الأمن المصرى وليس ضد الأمن المصرى.

وأضاف، "نحن هنا لننادى بحياة ديمقراطية سليمة.. مصر فيها حزب المصريين الأحرار، وفيها كل الأحزاب الأخرى يسارية ويمنية ووسطية، ونحن لا نسعى فقط لحل أزمة المصريين الأحرار، وإنما نسعى لإحياء التجربة الديمقراطية فى مصر"، وتساءل: "أين الأحزاب السياسية؟.. حزب الوفد أقدمهم ضعيف للآسف، وأين باقى الأحزاب".

وأوضح الغزالى حرب أن المهندس نجيب ساويرس، هو من مول حزب المصريين الأحرار دون أى رغبة منه فى الحصول على أى منصب، مضيفًا أن اتهام البعض لـ"ساويرس" بأنه ضد الدولة اتهام "خسيس" لأن الجميع يعلم أنه يدعم مصر.

واستطرد قائلاً: "الذين أسقطهم الشعب فى 25 يناير يريدون الانتقام من الثورة، ولذلك يحدث ما يحدث فى المصريين الأحرار حاليًا، وفى كل ما له علاقة بالثورة".

راجى سليمان : ما قاله رئيس الحزب عن موافقتنا على تعديل اللائحة كذب وتدليس


وقال راجى سليمان وكيل مجلس امناء حزب المصريين الأحرار، أن مجلس أمناء الحزب لم ير اللائحة المعدلة نهائيًا بعكس ما قاله رئيس الحزب ومجموعته .

وأضاف سليمان خلال كلمته بمؤتمر اليوم " جبهة رئيس الحزب قالت كذبًا انها حصلت على موافقة مجلس الأمناء واننى وافقت على التعديلات وهذا كله كذب وافتراء وتدليس "

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (1)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (2)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (3)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (4)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (5)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (6)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (7)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (8)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (9)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (10)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (11)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (12)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (13)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (14)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (15)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (16)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (17)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (18)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (19)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (20)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (21)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (22)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (23)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (24)

مؤتمر مجلس امصرين الاحرار (25)


print