الجمعة، 10 مايو 2024 01:22 م

نواب "نقل البرلمان" يقدمون روشتة للقضاء على مشكلات المرور.. ويؤكدون: المراقبة الإلكترونية للطرق والعاصمة الإدارية الجديدة هتحل كل المشاكل.. والسايح يُطالب الحكومة بالتفكير خارج الصندوق

مقترحات برلمانية لحل أزمة المرور

مقترحات برلمانية لحل أزمة المرور مقترحات برلمانية لحل أزمة المرور
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 06:03 ص
كتب – السيد فلاح
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بتبنى الرئيس السيسى مشروع قومى لحل أزمة المرور، التى تعانى منها مصر، خاصة وأن التعداد السكانى فى تزايد مستمر.

وكيل لجنة النقل بالبرلمان: المراقبة الإلكترونية للطرق والشوارع تحل الأزمة المرور


فى البداية قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إن هناك عدة مقترحات لحل أزمة المرور التى تعانى منها مصر، وأكد أن من أهم المقترحات هى تفعيل المراقبة الإلكترونية فى جميع الطرق والشوارع، ويتم توصيلها بشبكة إلكترونية وتُبلغ النيابة المختصة ومرتكبو المخالفة على رقم هاتفه المحول وقت حدوثها، ليعرف نوع المخالفة وعقوبتها، حتى يعلم أنه مراقب، وبالتالى يمكن تقليل المخالفات بنسبة 70%.
وحيد-قرقر

وأضاف وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك عدة عوامل تعيق حركة المرور فى مصر، منها الإشغالات فى الشوارع والطريق، ويجب إزالتها بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للطرق والكبارى والإدارة العامة للمرور، وهم الجهات الثلاث المنوط بها إزالة الإشغالات فى الطرق والشوارع، مشيرًا إلى أن الحوادث جزء منها بسبب العنصر البشرى، والباقى بسبب الإشغالات والتكدسات فى الشوارع.

وتابع النائب وحيد قرقر، أن رفع الإشغالات فى الشوارع من باعة جائلين وسيارات بالتوزارى مع المراقبة الإلكترونية، ومعالجة العيوب الإنشائية فى الطرق، تحد من الحوادث فى الطرق.

وأضاف "قرقر"، أن إدارات المرور تمثل جباية على المواطنين، موجها حديثه للواء عصام شادى وكيل الإدارة العامة للمرور للطرق والعمليات: "أنا كنت بقول الكلام دا وأنا فى الخدمة، وأنا عاوز أسألك بذمتك عندك خدمة على الطرق بالليل؟"، وتابع: "ما يهمنيش أوصل ابنى بسرعة، بقدر ما يهمنى أوصله بسلام".

نائب بـ"لجنة النقل" عن أزمة المرور: العاصمة الإدارية الجديدة هتحل كل المشاكل


قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب الاهتمام بملف الزحام المرورى الذى تعانى منه مصر بشكل كبير، خاصة العاصمة، مشيرًا إلى أن هناك عدة حلول لإنهاء أزمة المرور، منها منع سير مركبات النقل فى الشوارع نهارًا، ورفع الإشغالات والباعة من الشوارع.
أحمد-الخشب

وطالب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، بتفعيل القانون مع المخالفين، وحل مشكلة الطرق التى تسبب فى حوادث عديدة، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم، لمناقشة أسباب حادث حافلة طلاب جامعة الأسكندرية، الذى وقع على طريق نويبع ،وفيما يتعلق بحالة الطرق ومنظومة المرور المرتبطة بها، وكان هناك اتهامات متبادلة بين هيئة الطرق والمرور، حول مشاكل الطريق ووجود منحنيات به.

وتابع النائب أحمد الخشب، أن ما فعله الرئيس السيسى، من إنشاء عاصمة إدارية وطرق ومحاور جديدة، شىء جيد سوف يحل من أزمة المرور، وتم بالفعل حل أزمة المرور فى الطرق السريعة بين المحافظات، لكن يتبقى فقط حل أزمة المرور داخل القاهرة والجيزة والمدن فى المحافظات، وسوف تحل مع مراقبة الشوارع وتغليظ عقوبة المخالفين وإزالة الإشغالات فى الطرق والميادين.

عضو "لجنة النقل" يُطالب الحكومة بالتفكير خارج الصندوق لحل أزمة المرور


وفى السياق ذاته قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بالاهتمام بتنفيذ القانون على المخالفين فى المرور، وتغليظ العقوبات لحل أزمة المرور التى تعانى منها مصر والتفكير خارج الصندوق لحل الأزمة.
سامح-السايح

وأضاف النائب سامح السايح، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن كل دول العالم لا يوجد بها شرطين أو مجندين فى الشوارع ومع ذلك لا يرتكب أحد مخالفة إلا نادرًا بسبب ثقافة الشعوب ووضع كاميرات مراقبة فى الشوارع، مشيرًا إلى أن يجب تقويم سلوكيات السائقين، وتطبيق القانون على الجميع، وتحقيق العدالة، بحيث لا ينطبق القانون على فئة وأخرى لا، مضيفًا العاصمة تكاد تنفجر من الأزدحام السكانى والمرورى ولابد من التفكير فى حول لحل أزمة المرور، بجانب عمل طرق مع تقليل المطبات الصناعية.

رئيس لجنة النقل يطالب السيسى بتبنى مشروع قومى للمرور


كان اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، قد ناشد رئيس الجمهورية، بتبنى مشروع قومى للمرور، مضيفًا: "لا توجد دولة بالعالم تعمل بالأنظمة التى نعمل بها الآن، الناس خلصت أنظمتنا من زمان، وإحنا لازلنا نعمل بشكل تقليدى".


الأكثر قراءة



print