الجمعة، 29 مارس 2024 07:11 ص

قبل ساعات من إقرار البرلمان للوزراء الجدد.. ترجيح لبنى هلال للتخطيط وعبد المنعم البنا للزراعة وسويلم للتربية والتعليم وهشام الشريف للتنمية المحلية ومحمد وفاء للسياحة وأحمد نوار للثقافة

اللحظات الأخيرة لبورصة "التعديلات الوزارية"

اللحظات الأخيرة لبورصة "التعديلات الوزارية" سيناريو التعديل الوزارى الجديد.. اليوم
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 12:00 ص
كتب هند مختار
قبل ساعات من إقرار البرلمان للأسماء المقترحة من قبل المهندس شريف إسماعيل، لتولى الحقائب الوزارية فى التعديل المرتقب، كشف رئيس الوزراء، عن أن التعديل الوزارى المرتقب يضم عدد من الحقائب الوزارية و4 نواب للوزراء، مضيفا أن الهدف هو تحقيق برنامج الحكومة.

احمد-نوار

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية اليوم ، أن قائمة التعديل الوزارى وصلت إلى البرلمان اليوم، من خلال خطاب رسمى من رئيس الجمهورية لرئيس مجلس النواب، للتصويت عليها بجلسة اليوم الثلاثاء.

وقال المهندس شريف إسماعيل، أن فلسفة التعديل الوزراى تعتمد على الاستمرار فى تنفيذ الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى تتبناه الحكومة.

وأوضح أن حضوره جلسه مجلس النواب اليوم، يعتمد على الإجراءات المتبعة داخل المجلس، رافضا الإفصاح عن أى أسماء للوزراء المرشحين لحمل الحقائب الوزارية.

وينشر "برلمانى" أبرز الأسماء التى تداولتها بورصة ترشيحات التعديل الوزارى خلال الساعات الأخيرة قبل إعلانها رسميا اليوم.

عبد-المنعم-البنا

وتداولت الترشيحات أسماء الدكتور على مصيلحى لوزارة الاستثمار، أو إحدى حقائب المجموعة الاقتصادية، وعمر مروان لحقيبة الشؤون القانونية لمجلس النواب، وعبد المنعم البنا لتقلد منصب وزير الزراعة، ولبنى هلال لحقيبة التخطيط، وهانى سويلم لوزارة التعليم، ومعوض الخولى لحقيبة التعليم العالى، وهشام الشريف للتنمية المحلية، ومحمد وفاء لحقيبة السياحة، وأحمد نوار للثقافة، وإيمان النحاس للقوى العاملة.

على-المصيلحى

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن أمس، أن الدكتور على مصيلحى قدم استقالته من رئاسة اللجنة الاقتصادية لوجوده بالتعديل الوزارى، ودعا اللجنة لإجراء لانتخاب رئيس جديد للجنة، حيث تقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة للدكتور على المصيلحى، وسط توقعات بإسناد إحدى وزارات المجموعة الاقتصادية له، فى حين أنه من المحتمل أن يتولى منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.

عمرو-موران

وعلم "برلمانى" أنه تم التنبيه على النواب من جانب الكتل البرلمانية المختلفة بالحضور اليوم الثلاثاء، وعدم التأخر، حيث ستكون الموافقة على التعديل بأغلبية الحاضرين.


عمرو-مروان

وأوضحت المصادر أن الدكتور على عبد العال، سيقرأ أسماء التعديل الوزارى من خطاب الرئيس، وسيتم التصويت عليها من قبل أعضاء البرلمان بالموافقة أو الرفض.

لبنى-هلال-(2)

لبنى-هلال

معوض-الخولى

هانى-سويلم

هشام-الشريف



print