الخميس، 25 أبريل 2024 09:11 م

النائب يستقيل من رئاسة "اقتصادية البرلمان" بعد ترشيحه لمنصب وزارى.. ومعركة بين "دعم مصر" وتكتل الإرادة المصرية على منصب الرئيس.. وغلاب رئيسا للجنة بـ"التزكية"

"المصيلحى" وزير فى التعديل الجديد

"المصيلحى" وزير فى التعديل الجديد "المصيلحى" وزير فى التعديل الجديد
الإثنين، 13 فبراير 2017 08:14 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن النائب على المصيلحى، تنحيه عن رئاسة اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، نظرا لترشيحه لتولى منصب وزارى بحكومة المهندس شريف إسماعيل، بالتعديل الوزارى الجديد المنتظر مناقشته بالبرلمان خلال جلسة غد الثلاثاء.

مجلس-الوزراء-2-1-1-1-3-1

جاء ذلك فى نهاية اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية اليوم، لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من النائب أشرف عمارة، وأكثر من 70 عضوا، حيث دعا "المصيلحى" أعضاء اللجنة لاجتماع آخر فى تمام الخامسة مساء، قائلا: "أنا لم أعد رئيسا للجنة بعد الآن، فقد جاءنى اتصالا هاتفيا صباح اليوم، لإبلاغى بتولى منصب وزارى فى التعديل الجديد".

57fe21f991adb

وتقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة للدكتور على المصيلحى، وسط توقعات بإسناد إحدى وزارات المجموعة الاقتصادية له، إن لم يكن تم اختياره لتولى منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.

وقال "المصيلحى" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: إنه تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم، من جهة سيادية تطالبه بالاستقالة من رئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية لترشحه لمنصب وزارى بالتعديل الجديد، رافضا الإفصاح عن الحقيبة الوزارية التى من المنتظر أنه يتولاها.

علي-مصيلحي

وأشار "المصيلحى" إلى أنه تقدم باستقالته من رئاسة لجنة الشئون الاقتصادية فقط، لافتا إلى أنه يمارس عمله كنائب برلمانى لحين عرض التعديل الوزارى على الجلسة العامة للبرلمان المقرر لها غدا الثلاثاء، موضحا أنه فى حالة موافقة المجلس على التعديل سيتقدم باستقالته من مجلس النواب، إعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات الذى أقره الدستور المصرى.

120161319638876IMG_2312

وأعلن الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب "المستقيل اليوم"، أن اللجنة ستكون أولى اللجان التى سيتوجه إليها فى المجلس، عقب توليه المنصب الوزارى، وحلف اليمين رسميا، لعرض برنامج وزارته.

وأعلن الدكتور على المصيلحى، فوز النائب عمرو حسن غلاب، عضو اللجنة، بمنصب رئيس اللجنة، خلفا له بالتزكية.







print