الجمعة، 17 مايو 2024 08:55 ص

لجنة المشروعات تنظيم زيارات لمحافظات الجمهورية لوضع خريطة متكاملة بالتنسيق مع البنوك والصندوق الاجتماعى.. وتأسيس نموذج للحاضنات باسم "أمل مصر".. وتخصيص "إيميل" لاستقبال الأفكار

"بشرة خير" من البرلمان للشباب

"بشرة خير" من البرلمان للشباب "بشرة خير" من البرلمان للشباب
الجمعة، 10 فبراير 2017 04:00 م
كتب محمد مجدى السيسى

* لجنة المشروعات تبدأ الزيارات الأسبوع بعد المقبل.. وكتابة تقرير لرفعه للجهات المعنية


* رئيس اللجنة: الخطة تأتى استجابة لتوصيات الرئيس السيسى فى مؤتمر الشباب


* أمين سر اللجنة: تنسيق كامل مع وزارة الشباب لتولى التدريب



فى خطوة تمثل بشرة خير للشباب، قرر مجلس النواب ممثلاً فى لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنظيم زيارات ميدانية لكل محافظات الجمهورية، يبدأها الأسبوع بعد المقبل لمحافظتى الفيوم والمنيا، لوضع خريطة استثمارية لمشروعات الشباب بالمحافظات، برفقة ممثلين عن جميع البنوك، والصندوق الاجتماعى للتنمية، استجابة لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

hazim-abdelsamad-(7)

البرلمان ينظم زيارات ميدانية بالمحافظات لعمل خريطة لمشروعات جديدة للشباب


النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، شرح الأهداف من الزيارة، بدءًا بالتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال عمل دراسة للخريطة الاستثمارية بكل محافظة وعمل لقاءات مع شباب كل محافظة للتوعية بتلك المشروعات.

وأضاف "المرشدى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعد تقريرًا موسعًا بشأن تلك الزيارات، لمناقشته فى اللجنة، تمهيدًا لمناقشته فى الجلسة العامة بالبرلمان، ثم رفعه للوزارت المعنية ليكون لدى الحكومة هدف بضرورة جعل المشروعات الصغيرة أولوية، لافتاً إلى أنه لن تكون هناك صعوبة فى تمويل تلك المشروعات.

250

وأشار وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى أن هناك 200 مليار جنيه مُخصصين لذلك الهدف، خاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم الشباب، إلى جانب منح وقروض مقدمة من الصندوق الاجتماعى للتنمية من أجل ذلك الهدف.

frfgtg

رئيس اللجنة: نُعد نموذجًا لحاضانات مشروعات الشباب تحت اسم "أمل مصر"


بدوره، أعلن محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، عن أن تلك الزيارات تأتى ضمن إعداد اللجنة لخطة متكاملة لدعم مشروعات الشباب فى المحافظات، استجابة لتوصيات الرئيس السيسى فى مؤتمرات الشباب المنعقدة مؤخراً.

وأضاف "يوسف" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الزيارات الميدانية للمحافظات التى ستبدأ الأسبوع المقبل؛ هى أول خطوة، مضيفًا أن اللجنة استعانت بمكتب استشارى يضم خبراء لوضع نموذجًا لحاضنات المشروعات الصغيرة، لتعميمها فى محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أنه سيتم تسمية النموذج "أمل مصر".

وتابع "يوسف"، أن اللجنة ستخصص "إيميل" لاستقبال أفكار الشباب حول المشروعات، واستدعاءهم لمناقشتها من خلال جلسات استماع للجنة مع هؤلاء الشباب.

359965

أمين سر اللجنة: تنسيق كامل مع وزارة الرياضة لتدريب الشباب على المشروعات


فيما أكد النائب محمود سعد، أمين سر اللجنة، تقسيم نواب اللجنة لتتولى كل مجموعة منها ملف ما، أولها الزيارات الميدانية من خلال التواصل مع المحافظين، مشيرًا إلى التنسيق مع وزارة الشباب، لتولى تدريب الشباب على المشروعات المُقرر تأسيسها.

وأضاف "سعد" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة تبحث الآن عن أهم ما يحتاجه السوق المصرى، لتكون خطة أولى لضمان نجاح تلك المشروعات، لافتًا إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة المُقرر إنشائه سيتولى عدة أمور أخرى منها التسويق.





print