السبت، 27 أبريل 2024 08:48 ص

نائب المنيا يطالب بإنشاء هيئة للتنمية الصناعية لخدمة الاستثمار بمحافظات شمال الصعيد.. نائب أسيوط يطالب الحكومة بإعفاء ضريبى للمستثمرين.. ونائب بنى سويف يقترح منح مستثمرى الصعيد امتيازات

"الصعايدة" ينتظرون الاستثمار

"الصعايدة" ينتظرون الاستثمار "الصعايدة" ينتظرون الاستثمار
الأربعاء، 08 فبراير 2017 09:53 ص
كتب محمد أبو عوض
"هو فين إحنا مستنينه" بهذه الجملة تحدث عدد من نواب الصعيد عن الاستثمار فى الصعيد، الذى ينتظره أبناء الوجه القبلى، مطالبين الحكومة بدعم الاستثمار فى الصعيد، حيث أكد النائب نعمان فتحى، أن الأجواء فى محافظات الصعيد أصبحت على أتم الإستعداد لإستقبال المستثمرين، قائلا: "هما فين إحنا مستنينهم".

نعمان-فتحى-(2)

"نائب أسيوط" يطالب الحكومة بإعفاء ضريبى للمستثمرين فى الصعيد وخفض تكلفة الكهرباء لهم


وتابع عضو مجلس النواب عن محافظ أسيوط، فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب على الدولة أن تقوم بدعم أى مستثمر يسعى للاستثمار فى الصعيد وفقا للتصورات التالية:
1- الإعفاء الضريبى والذى يصل إلى ثلاثة أضعاف ما يحصل علية المستثمر فى وجه بحرى.
2- تخفيضات فى القيمة السوقية للأراضى والتى يتم إستخدمها فى الإستثمار .
3- خفض قيمة وتكلفة المرافق مثل ( الكهرباء – المياه ) .
و أضاف نائب حزب المصريين الأحرار ، أن الصعيد عانى من الظلم والتهميش فى السنوات السابقة وهو أمر تعمل القيادة السياسية الحالية على معالجته فى الوقت الحالى .

بدوى-النويشى

"نائب بنى سويف" يطالب بمنح مستثمرى الصعيد إمتيازات فى قانون الاستثمار الموحد


قال بدوى النويشى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بمحافظة بنى سويف، إن محافظة بنى سويف بها مناطق صناعية تحتاج إلى مزيد من الرعاية والإهتمام من قبل الدولة، من خلال منح بعض المستثمرين الإمتيازات لجذب الأموال إلى الصعيد بشكل عام ومحافظة بنى سويف بشكل خاص.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قانون الاستثمار الموحد لابد من أن تنص بعض مواده على إعطاء المستثمر فى الصعيد إمتيازات، وتسهيلات لا توجد لمثيله فى أنحاء الجمهورية، لدفع عجلة التنمية بالصعيد، والذى أصبح تنميته من أولويات القيادة السياسية فى المرحلة الحالية وهو ما ظهر جليا فى مؤتمر الشباب الأخير .

وتابع "النويشى"، أن محافظات الصعيد بها قوة هائلة من الطاقة البشرية العاملة، بالإضافة إلى البنية الأساسية التى بدأت تتطور من حين إلى أخر، و هناك بعض المشكلات التى تواجه الطاقة البشرية هى عدم التأهيل بما يناسب سوق العمل، وهو ما يجعنا نطالب بتغير سياسات التعليم الفنى، بالإضافة إلى مطالبة الجامعات بتطوير مناهجها وفق متطلبات العصر.

ايهاب-عبد-العظيم

"نائب المنيا" يطالب بإنشاء هيئة للتنمية الصناعية لخدمة الاستثمار بمحافظات شمال الصعيد


قال إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب مركز ومدينة مغاغه بمحافظة المنيا، إنه تقدم بطلب إلى اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، لإنشاء مكتب للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمحافظة وذلك لدعم الإستثمار والتيسير على المستثمرين والصناع بالمحافظة، وذلك وفق توجهات القيادة السياسية لتنمية الصعيد.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، فى تصريحات لـ " برلمانى" : " أن الأزمة الحقيقية فى ملف التنمية فى الصعيد، والذى تعتبر محافظة المنيا أحد أهم محافظاته وتحظى بإهتمام كبير من قبل رئيس الجمهورية الرئيس السيسى، وبالاخص فى ملف الإستصلاح الزراعى للأراضى بالمحافظة" .

وأضاف "عبد العظيم"، أنه طالب بإنشاء هيئة للتنمية الصناعية بمحافظة المنيا، والتى من الممكن أن تكون نواه لخدمة مستثمرى محافظات شمال الصعيد والتى تشمل محافظة المنيا والفيوم وبنى سويف" .

وكان رئيس هيئة التنمية الصناعية، أكد خلال اجتماعة بلجنة الصناعة بالبرلمان، أن هناك لجنة تم تشكيلها من رئيس الوزراء تضم محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم، وسيتم ضم أسيوط إليها، من أجل تطوير المناطق الصناعية بتلك المحافظات، وتم عقد اجتماع الأسبوع الحالى، لوضع الخطوط العريضة حول ما نريد أن عمله وأولويات التنمية وخطة التنفيذ.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن لدينا فرص استثمارية فى محافظات الصعيد، ويتم العمل على استغلال هذه الفرص وتذليل العقبات، موضحا "أن هناك بعض المناطق الموجودة فى إقليم الصعيد تحتاج لاستكمال البنية، وهناك مناطق اتصرف عليها ولم تستكمل ولم تستغل لأنه لم يكن هناك إقبال عليها وحاول استغلالها".

يذكر أن لجنة الصناعة بالبرلمان تناقش فى اجتماعها، فرص الاستثمار الصناعى فى صعيد مصر، ومصادر تمويلها، خاصة مع توافر المقومات الصناعية بتلك المحافظات لأهمية ذلك فى توطين الصناعة بها، ولتحصل على نصيبها العادل من النمو الاقتصادى وفرص التشغيل.

ويحضر الاجتماع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورؤساء جمعيات مستثمرى الصعيد، من محافظة الجيزة إلى محافظة أسوان، لبحث المشكلات التى تواجه المشروعات الصناعية بمحافظات الصعيد، إعمالا بتوجهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى تنمية جنوب مصر بهدف تنمية وتطوير الصعيد.

لجنة-الصناعة


print