الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:31 م

حالة من الجدل تسيطر على نواب لجنة "الإعلام والثقافة" بعد إعلان الحكومة سعيها لسداد ديون التأمينات الاجتماعية الخاصة بالمؤسسات القومية.. ونائبة: الحكومة لا تفكر فى حلول خارج الصندوق

"تأمينات" الصحف القومية تهز البرلمان

"تأمينات" الصحف القومية تهز البرلمان "تأمينات" الصحف القومية تهز البرلمان
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 09:11 ص
كتب محمد أبو عوض
أثار إعلان رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل حول دراسة كيفية سداد مديونات المؤسسات الصحفية القومية من التأمينات الاجتماعية حالة من الجدل بين أعضاء لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، حيث قالت النائبة نشوى الديب، إن الحكومة دائما تدعم الصحف القومية، دون النظر إلى الصحف الحزبية ومشاكلها، فيما أبدى نائب أخر تأييده الكامل لسداد المديونات لعودتها للريادة مرة أخرى.

نشوى-الديب

وكيل لجنة الإعلام: الحكومة بتدعم الصحف القومية وبتتجاهل الحزبية


فى البداية قالت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة ووكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن الحكومة دائما ما تقدم دعما إلى الصحف القومية وإلى الصحفيين العاملين بهذه الصحف، دون النظر إلى نظرائهم من الصحف الحزبية والتى تحتاج هى الأخرى إلى دعم مشابه .

وأضافت وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى" أن محاولات الحكومة لحل أزمة ديون الصحف القومية يعتبر محاولة للتدخل فى عمل المؤسسات الوطنية والمنوط بها إدارة ملف الصحافة والإعلان فى المرحلة القادمة، ومن الممكن أن يكون لدى أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة رؤية لتخلص من ديون المؤسسات الصحفية دون الحاجة إلى أى دعم من الدولة، مما يقلل من الضغط على ميزانية الدولة .

تامر-عبد-القادر

عضو إعلام البرلمان: يجب على الحكومة سداد التأمينات للصحف القومية


بينما أكد تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، عن محافظة الوادى الجديد، وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أنه يؤيد سداد أموال التأمينات الاجتماعية الخاصة بالمؤسسات القومية، وأنه يجب أن تتحملها الحكومة كاملة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، وعضو لجنة الثقافة والإعلام فى تصريحات لـ "برلمانى"، إن الأزمة الحقيقية فى ملف الصحف القومية، أن لها أهداف أكبر من عامل الربح، كونها تعتبر الظهير الإعلامى للدولة المصرية، فهى من تحمل توجه وسياسة الدولة فى مخاطبة الداخل والخارج وتساعد على توضيح السياسة العامة للدولة لدى المواطنين .

واستطرد عبد القادر، أنه يدعم محاولات الحكومة لجدولة وسداد ديون الصحف القومية، بما يساهم فى عودة تلك الصحف إلى مكانتها الطبيعية وريادتها لتكون لسان الدولة إلى العالم .

غادة-صقر

غادة صقر: الحكومة لا تفكر فى حلول خارج الصندوق لحل أزمة الصحف القومية


وفى السياق ذاته قالت غادة صقر، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن دراسة الحكومة سداد المؤسسات الصحفية القومية لمديونياتها من التأمينات الاجتماعية تفكير من داخل الصندوق وليس من خارجه، وهو ما يزيد من الأعباء على الميزانية العامة للدولة .

وتابعت عضو مجلس النواب عن لجنة الثقافة والإعلام فى تصريحات لـ" برلمانى"، أنه يجب على الحكومة أن تنتظر تشكيل المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة وتنتظر ماذا ستفعل من أجل سداد مديونيات الصحف.

وكان مجلس الوزراء أعلن، أنه خلال اجتماع لجنة فض التشابكات المالية أمس الاثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تم التوجيه بدراسة الموقف الخاص بسداد المؤسسات الصحفية القومية لمديونياتها من التأمينات الاجتماعية بعد تشكيل كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

شريف-اسماعيل

لجنة-الاعلام


الأكثر قراءة



print