الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:07 م

الفشل الكلوى يفترس مواطنى قرية الفرستق بالغربية بسبب تلوث المياه بالصرف الصحى..ونائب الغربية يطالب الحكومة ببناء محطة معالجة لمصرف الرهاوى .. عضو لجنة الزراعة: يجب تجريم التعدى على النيل

كلاكيت مليون مرة..صرف صحى فى النيل

كلاكيت مليون مرة..صرف صحى فى النيل كلاكيت مليون مرة..صرف صحى فى النيل
السبت، 04 فبراير 2017 04:10 م
كتبت- نورا طارق
تشتهر قرية الفرستق بمركز بسيون محافظة الغربية بصناعات كثيرة، منها صناعة الطوب الطفلى والطوب الأسمنتى والطوب الفرعونى ومصانع الدهانات من الجرانيت والبلاستيكات وغيرها من مواد الدهانات وصناعة المواسير الفخارية، وغيرها من المصانع التى تصرف مخلفاتها فى مياه النيل، إضافة إلى الصرف الصحى، وهو ما تسبب فى تلويث مياه مصرف الرهاوى على نهر النيل، فرع رشيد ، وإصابة المواطنين بالعديد من الأمراض، مثل مرض الفشل الكلوى والكبد الوبائى، وغيرها نتيجة إرتفاع نسبة الأمونيا بسبب السدة الشتوية ، وإرتفاع نسبة نفوق الأسماك، وإنخفاض منسوب المياه وصرف مخلفات الصرف .

حمادة-احمد-القسط

نائب بسيون : تزايد حالات الإصابة بأمراض الفشل الكلوى بسبب المياه المختلطة بالصرف


قال النائب حمادة أحمد، عضو مجلس النواب، عن دائرة بسيون بمحافظة الغربية، إن النيل يتعرض لتعديات على مرأى ومسمع الجميع من ومعظم المصانع ومصارف الصحى تصرف مخلفاتها بمياه النيل لذلك معظم محطات المياه ملوثة، والناس بتشرب مياه ملوثة وغير صالحة للشرب.

أضاف عضو مجلس النواب، عن دائرة بسيون، بمحافظة الغربية، فى تصريحات ل"برلمانى، "أن مشكلة تلوث مصرف الرهاوى منذ سنوات طويلة وزادت مع تطور وبناء المصانع وكان على وزارة البيئة إستخدام معدات لتدوير المخلفات بدلاً من نقلها وذلك للتخلص منها والإنهاء من مشاريع الصرف الصحى .

تابع النائب المواطنين بقرية الفرستق مصابة بأمراض الفشل الكلوى والكبد والأمراض المزمنة وتحدثنا كثيراً مع عدد من المسؤولين لكن دون جدوى وذلك بسبب ضعف إمكانيات الدولة فى الوقت الحالى.

سامح-فتحى-حبيب

نائب الغربية يناشد رئيس الوزراء ببناء معالجة مياه لمصرف الرهاوى ويؤكد :حياة المواطنين والحيوانات فى خطر


ناشد النائب سامح فتحى حبيب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، المهندس شريف إسماعيل شخصياً بسرعة عمل محطة معالجة لمصرف الرهاوى لتطهير المادة الملوثة وإيجاد مصرف آخر بالصحراء لصرف المياه بعيداً عن النيل.

وقال نائب بسيون،هناك مصانع تلقى بمخلفاتها فى مصب مصرف الرهاوى ، محذرا من زيادة نسبة الأمونيا فى مياه النيل بسبب إلقاء مياه الصرف الصحى، ومخلفات الكيماوية بالمصانع وتلوث مياه النيل وتعرض حياة المواطنين والحيوانات للخطر ونفوق الأسماك.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى ":"تحدثت مع وزير الرى فى هذا الأمر لكن دون جدوى وهذه مصيبة كبرى.

تقرير-عن-محطة-معالجة-مياه-منطقة-زنين-بولاق-الدكرور-تصوير-17-5-2014-أحمد-رمضان-محرر-هدى-ذكريا-(31)

عضو لجنة الزراعة :حصلنا على وعد بإدراج مصنع الرهاوى ضمن خطة التطوير


قال النائب فؤاد حسب الله عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز بسيون، بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الزراعة والرى، أن اللجنة ناقشت العديد من طلبات الإحاطة بشأن تلوث مياه مصرف الرهاوى وتم مناقشتها بلجنة الإسكان وحصلنا على وعد بإدراج مصرف الرهاوى ضمن خطة تطوير 2017/2018 .

أضاف عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية بتصريحات ل"برلمانى ":"المواطنون بقرية الفرستق مصابون بالعديد من الأمراض مثل الفشل الكلوى والإلتهاب الكبد الوبائى ويجب على الدولة وضع خطة مدروسة لإنهاء مشكلة تصريف مياه الصرف الصحى والصناعى بالنيل وإدراج قانون لحماية النيل يتضمن عقوبات مغلظة تصل للحبس .

صرف-صحى


الأكثر قراءة



print