الجمعة، 19 أبريل 2024 11:58 م

نواب المحافظة يصدرون بيانًا مشتركًا عن انقطاع المياه: وزير النقل يتحمل المسئولية السياسية ومحاولة إلصاقها بـ"المحليات" أو مرفق المياه "تهرب".. نشوى الديب: مهزلة كبرى.. وأبو اليزيد: الحساب عسير

الجيزة عطشانة.. والنواب: من المسئول عن "الهويس"!

الجيزة عطشانة.. والنواب: من المسئول عن "الهويس"! الجيزة عطشانة.. والنواب: من المسئول عن "الهويس"!
الجمعة، 03 فبراير 2017 11:00 م
كتب محمد صبحى ومحمود العمرى
أصدر عدد من نواب محافظة الجيزة بيانًا مشتركًا للتعليق على مشكلات انقطاع المياه، حيث أبدوا استيائهم من انقطاع الخدمة عن مناطق متعددة بالمحافظة لما يقرب من 48 ساعة متواصلة، ووصفوا ذلك بالإهمال الجسيم وعدم المهنية.
اصلاح مياة الجيزة (3)

وأكد النواب خلال تصريحاتهم لـ"برلمانى" أنهم بصدد إعداد مسائلة رقابية فى البرلمان، لتناول أبعاد هذه الواقعة، والمطالبة باعتذار رسمى للشعب من وزير النقل والمواصلات، ومحاسبة المسئول عن هذا الفشل الذريع.

وقال النائب محمد الحسينى، عضو البرلمان بدائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة" إنه تابع عمليات الإصلاح بنفسه حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة برفقة محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، وعدد من الزملاء النواب حتى توصيل المياه بنجاح.
محمد-الحسينى

ومن جانبه أوضح النائب عمرو أبو اليزيد، نائب بولاق والذى تواجد بمكان الإصلاحات أيضًا أن حساب المخطئ سيكون عسيرًا وأن لجان البرلمان ستتناول هذا الأمر، ولن ترضى بالاعتذارات حتى يُكْتَشَف المخطئ ويُحاسَب.

وفى نفس الإطار صرح الدكتور محمد فؤاد، نائب العمرانية أنه بالرغم من عدم تأثر أهل دائرته بهذا العطل إلا أنه يرفض طريقة التعامل معه ومحاولة وزارة النقل وهيئة الأنفاق التنصل من مسئوليتها تجاه هذا.

محمد-فؤاد

وأوضح أن الخطأ واضح وأن وزير النقل يتحمل المسئولية السياسية لهذا التصرف الذى وصفه بـ"غير المدروس"، والذى يكتشف المتابع المدقق أن تعامل المقاول الذى أسندت له وزارة النقل الأعمال لم يكن على قدر المسئولية.

وثمن "فؤاد" دور محافظ الجيزة وقيادات الشركة القابضة للمياه لتحملهم المسئولية فى هذا الخطأ الفادح.
اصلاح مياة الجيزة (4)

نشوى الديب "نائبة إمبابة": انقطاع المياه بالجيزة طوال تلك الفترة مهزلة كبرى


النائبة نشوى الديب، عضوة البرلمان بإمبابة، قالت إن انقطاع المياه فى عدد كبير من مناطق وأحياء الجيزة طوال تلك المدة مهزلة كبرى.

وأضافت نائبة إمبابة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أثناء حضورها محاولات حل الأزمة على الأرض: "هنا مهزلة.. لا يستطيعون تركيب الجوان الخاص بالمياه، وحضر الآن وزير الإسكان ومعه المحافظ ويتشاوران الأمر لحل الأزمة".

نشوى-الديب---دائرة-امبابة-(2)

وتابعت: "ربنا يسهل، وغاية المنى التى يبحثون فيها الآن هو فتح المياه من الضبة القديمة ووصول المياه للمنازل ولو لساعات قليلة ثم يعودون لغلقها، هذا مازال مقترح من المهندس للوزير والمحافظ".
اصلاح مياة الجيزة (2)

كانت شركة مياه الجيزة أعلنت انقطاع المياه عن مناطق: الوراق بالكامل، جزيرة محمد، إمبابة بالكامل، القومية العربية، الصحفيين، شارع السودان بداية من الكيت كات حتى شارع الثروت، الدقى، العجوزة، المهندسين، ميت عقبة، بشتيل، المنيرة الشرقية، المنيرة الغربية، أول فيصل، العشرين، حسن محمد، المطبعة، ترعة عبد العال 1 و2، المشابك، بولاق الدكرور، أرض اللواء، صفط اللبن، كفر طهرمس، لمدة 24 ساعة لتحويل مرافق المترو.
اصلاح مياة الجيزة (1)

وتسبب عطل هندسى فى القِطَع التى يتم تركيبها بالوصلات القديمة لمواسير المياه بالجيزة، فى استمرار انقطاع المياه عن عدد كبير من المناطق لفترة تجاوزت الـ ٤٨ ساعة.




print