الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:40 م

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: 27 منهجا يوجه الطفل نحو التطرف.. نائب: لابد من دور مشترك بين "الأزهر والتعليم" لمواجهة التطرف.. وكيل لجنة التعليم يطالب بوضع معايير واضحة لمنع زرع التطرف فى الأطفال

البرلمان يواجه التطرف فى "رياض الأطفال"

البرلمان يواجه التطرف فى "رياض الأطفال" البرلمان يواجه التطرف فى "رياض الأطفال"
الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:32 م
كتب محمد أبو عوض
مع إعلان الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أمام اللجنة الدينية بمجلس النواب، بعد اطلاعه على مقرات "رياض الأطفال" فى جميع المدارس الإسلامية، والتى تدعى إنها "إسلامية للأسف الشديد" على حد وصفه، وجد أن أكثر من 27 منهجا يوجه الطفل منذ سن الـ4 سنوات نحو العقيدة الوهابية والسلفية، وهذا السبب الذى دفع القطاع إلى إعداد مناهج رياض أطفال فى المعاهد الأزهرية.

اللجنة-الدينية

وكيل "تعليم النواب" يطالب بوضع معايير واضحة للوقوف ضد محاولات زرع التطرف فى الأطفال


قال عبد الرحمن البرعى عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن التعليم الأزهرى يعانى من الأمراض التى أصابة التعليم فى مصر بالسنوات السابقة والتى يجب أن نتكاتف جميعا للقضاء عليها.

وطالب وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ "برلمانى"، بوضع معايير واضحة للوقوف ضد محاولات زرع التطرف فى الأطفال داخل الحضانات و الكتاتيب داخل القرى والنجوع .

وأضاف "البرعى"، أن تربية الأطفال على الأفكار الشاذة يعطى مجتمع يشجع على التطرف الفكرى ويخلق جيل من غير واعى بحقيقة وجوهر دينه الحنيف.

فايز-أبو-خضرة

نائب: لابد من دور مشترك بين "الأزهر والتعليم" لمواجهة التطرف فى الحضانات ورياض الأطفال


قال فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، "يجب إعادة النظر فى التعليم الأزهرى من خلال تقديم دعم مادى ومعنوى له بعد تعرضه لهجمة شرسة من بعض المغرضين والذى يسعون لهدم الأزهر، ولابد من دور مشترك بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم لمواجهة التطرف فى الحضانات ورياض الأطفال".

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك مخالفات فى جميع المدارس الخاصة وليس المدارس الإسلامية فقط، ولكن يجب على الأزهر تشديد الرقابة على الحضانات التى تتبع الأزهر.

جلسة-من-البرلمان

نائب بـ"دينية البرلمان" منهاج رياض الأطفال بالأزهر: أتقدم بقانون لإدخال المدرس الفنية للأزهر


قال أبو بكر الجندى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن التعليم الأزهرى يسير وفق الخطة الموضوعة له فى التطوير على أكمل وجه وبشكل ملحوظ، وأنه سيتقدم بمشروع قانون يعمل على زيادة التطوير فى التعليم الأزهرى من خلال قانون يسمح لطلاب الإعدادية الأزهرية التقديم إلى المدارس الثانوية الفنية بعد أن كان محظورا عليهم هذا.

وتايع عضو اللجنة الدينية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يريد التعليق على تصريحات الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال اجتماع لجنة الشؤون الدينية، حول اطلاعه على مقررات "رياض الأطفال" فى جميع المدارس الإسلامية، والتى تدعى إنها "إسلامية للأسف الشديد" على حد وصفه، وجد أن أكثر من 27 منهجا يوجه الطفل منذ سن الـ4 سنوات، نحو العقيدة الوهابية والسلفية، وهذا السبب الذى دفع القطاع إلى إعداد مناهج رياض أطفال فى المعاهد الأزهرية، مؤكدا على دعم الأزهر ولا ندخل فى مهاترات مع أحد.

وكان الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قال إن التعليم الأزهرى لم يشهد تدنيا، إنما نقلة نوعية ملموسة بدأت بتطوير مناهج المواد الدراسية، لافتا إلى أنه تم وضع مقررات لأول مرة لمرحلة رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية.

DSCF4328
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور أسامة العبد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمر حمروش بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى مشيراً إلى أن نسبة الاعتماد والجودة فى جميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية لم تتجاوز 2%، علاوة عن زيادة معدلات التحويل من المدارس الأزهرية إلى التعليم العام.

وأضاف الأمير، أنه بعد اطلاعه على مقررات "رياض الأطفال" فى جميع المدارس الإسلامية، والتى تدعى إنها "إسلامية للأسف الشديد" على حد وصفه، وجد أن أكثر من 27 منهجا يوجه الطفل منذ سن الـ4 سنوات، نحو العقيدة الوهابية والسلفية، وهذا السبب الذى دفع القطاع إلى إعداد مناهج رياض أطفال فى المعاهد الأزهرية.

وتابع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجدت بعض الكتب التى تدرس فى الحضانات عبارات مثل "أين الله" وجميعنا يعلم ماذا يعنى هذا التساؤل فى العقيدة، قائلا: "يحاولون تشكيل عقيدة الأطفال وهم فى الصغر، ولا يتبعون التربية والتعليم أو الأزهر لأنها حضانات خاصة ويخرج منها الطفل إلى مدارس التربية والتعليم أو المدارس الأزهرية".

DSCF4324

عمرو-حمروش


الأكثر قراءة



print