الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:58 ص

رئيس مجلس النواب ووزيرة التعاون الدولى يزوران مشروعات المحافظة لمتابعة تكليفات السيسى.. عبد العال: زيادة التمويل لتطوير المستشفى المركزى..وسحر نصر: 30% من المشروعات الصغيرة للصعيد

المشروعات التنموية بأسوان أولوية الحكومة والبرلمان

المشروعات التنموية بأسوان أولوية الحكومة والبرلمان المشروعات التنموية بأسوان أولوية الحكومة والبرلمان
الإثنين، 30 يناير 2017 04:03 م
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل
أجرى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، زيارة لمدينة أسوان صباح اليوم الاثنين، وكان فى استقبالهما اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، لتفقد عدد من المشروعات التنموية، والتعرف على التحديات التى تواجه أهالى أسوان، واحتياجاتهم خلال الفترة المقبلة، فى إطار متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الشهرى الثانى للشباب والذى عُقِدَ الجمعة والسبت بالمحافظة.

KMM_1755

وتوجه رئيس مجلس النواب ووزيرة التعاون الدولى، ونيفين جامع، أمين الصندوق الإجتماعى للتنمية، إلى نجع الحجر بمركز دراو، وزاروا مشروع تأهيل ترعة الجعافرة، الممول من البنك الدولى لصالح الصندوق الإجتماعى للتنمية بقيمة مليون جنيه، وتنفذه الإدارة العامة للموارد والرى بمحافظة أسوان، ويساهم المشروع فى توفير عمالة يومية خلال فترة التنفيذ البالغة 4 شهور، والتقى رئيس مجلس النواب، والوزيرة، بعدد من الأهالى، والذين رحبوا بوجودهما، وطلب رئيس المجلس من الوزيرة، زيادة التمويل لتغطية الترعة بالكامل، وهو ما استجابت له فورا، مؤكدة أنه سيتم التنسيق مع الشركاء فى التنمية لسرعة توفير التمويل.

KMM_1873

وافتتح رئيس مجلس النواب بحضور الوزيرة ومحافظ أسوان، وحدة مرور دراو، وقاموا بعمل جولة فى الوحدة، والاطلاع على أحداث الوسائل التى تستخدم فى توفير خدمات المرور للمواطنين، ثم توجهها إلى المستشفى المركزى بإسوان.

KMM_1881

وأكد رئيس مجلس النواب، على أن زيارته بحضور الوزيرة إلى أسوان، من أجل الاستماع إلى احتياجات الأهالى والعمل بالتنسيق مع الحكومة على الاستجابة لها، مشيرا إلى أنه اتفق مع وزيرة التعاون الدولى على زيادة التمويل لتطوير المستشفى المركزى بالمحافظة، لتكون جاهزة لاستقبال كافة الحالات، وتضم أحدث الأجهزة.

KMM_1901

وأعرب عن فخره بانتمائه إلى صعيد مصر وخصوصا محافظة أسوان، مشيرا إلى أن الصعيد سيكون فى قلب خطط التنمية وزيارة السيد الرئيس وعقد مؤتمر الشباب فى اسوان له دلالة واضحة، وستشهد الفترة المقبلة توسعا أفقيا فى مشروعات التنمية

وقال: "أنا سعيد جدا بالتواجد فى مركز دراو مسقط رأسى"، موضحا ان افتتاح بعض المشروعات فى اسوان مجرد بداية لكافة محافظات الصعيد ويحتاج إلى جهد الشباب وتكاتف المواطنين.


وأوضح أن من المقرر العمل على تطوير البنية التحتية والوحدات الصحية بالمحافظة، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتى عقب انتهاء المؤتمر الشهرى الثانى للشباب، وفى تحرك سريع من الحكومة ممثلا فى الوزيرة النشيطة الدكتورة سحر نصر، لبدء تنمية الصعيد بشكل متكامل، تنفيذا للقرارات الصادرة من السيد الرئيس فى نهاية المؤتمر، وأضاف:"أنه لأول مرة يأتى وزير ويزور هذا الاماكن الأكثر احتياجا فى أسوان".

فيما أكدت الدكتورة سحر نصر حرصها من خلال زيارتها إلى أسوان بحضور رئيس مجلس النواب، على الاستماع إلى احتياجات المواطنين، والتنسيق بين الوزارة والبرلمان من أجل العمل على توفير أفضل مستوى معيشة لهم، خاصة أن هذه الزيارة تأتى بعد يومين من عقد المؤتمر الشهرى الثانى للشباب فى أسوان، والذى قرر فيه الرئيس السيسى، عدة قرارات أبرزها إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، بهدف الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص العمل، والتوسع فى نطاق إجراءات الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود فى مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان، وهى مشروعات تعمل وزارة التعاون الدولى على توفير تمويلات ومنح لها بالتنسيق مع شركاء مصر فى التنمية.

KMM_1902

وأشارت الوزيرة إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هى أولوية بالنسبة للحكومة، والنمو لن يتم إلا أن يكون نمو شامل ومستدام، وبمشاركة كافة فئات المجتمع، وأنها قررت تخصيص 30% من التمويل المخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد، مشيدة بالمشروعات الناجحة التى قام بها شباب وفتيات أسوان وما يتمتعون به من طموح ورقى.

KMM_1905

وتابعت أن الهدف الرئيسى للحكومة هو تحسين معيشة المواطن المصرى، موضحة أن مجلس النواب وافق منذ ايام على تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، حيث أن الحكومة تضع الصعيد على رأس أجندة العمل الوطنى من أجل تحقيق طفرة فى مجال التنمية به.

KMM_1982

وشددت الوزيرة، على أن أهم محاور نجاح البرنامج الاقتصادى هو أن يحدث بالتوازى مع برنامج إصلاح اجتماعى قوى، للتركيز بالأساس على المواطن المصرى فالهدف هو تحقيق نمو شامل مستدام.

KMM_1761

وأعلنت الوزيرة أنها بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى 2017 "عام المرأة"؛ قررت زيادة المِنَح المُقَدَّمة لإقامة مشروعات لها لتصبح.

KMM_1983

KMM_2022

KMM_2033

KMM_2041

KMM_2050


print