الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:18 ص

رئيس البورصات التركية يزور مصر يرافقه وفد من رجال أعمال .. محمد بدراوى: نرحب بالاستثمارات التركية.. عابد: الرئيس فقط يملك إعادة العلاقات ..لجنة الصناعة: يجب الفصل بين"البيزنيس والسياسة"

رجال أعمال أتراك يزورون القاهرة

رجال أعمال أتراك يزورون القاهرة رجال أعمال أتراك يزورون القاهرة
الجمعة، 27 يناير 2017 11:00 م
كتب محمد صبحى
أعلنت سفارة تركيا بالقاهرة، فى بيان لها ، أن رفعت هيسارجيكلى أوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، ويصاحبه وفد مكون من 10 رجال أعمال رفيعى المستوى، سيزوروا مصر، فى الفترة من 29- 30 يناير 2017، وذلك بناء على دعوة من أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرى بهدف تنمية الاستثمار فى مصر.

علاء-عابد

وأضافت السفارة - فى بيان صحفى أمس الخميس - أن رفعت هيسارجيكلى أوغلو، رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، والوفد المرافق له، والذى يضم كبار المسئولين بالشركات التى تعمل فى مجالات الصناعات الهندسية والكيمائية والنسجبة والمغذية الى جانب الطاقة، والزراعة، والخدمات، بالاضافة إلى كبار المستثمرين الأتراك بمصر فى منتدى الأعمال (المصرى – التركى)، والذى ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وذلك بالقاهرة فى 30 يناير 2017، على أن يستقبل وزير الصناعة طارق قابيل الوفد.

وفى هذا الإطار أكد عددا من أعضاء مجلس النواب أن تلك الزيارة لا تمثل انفراجه فى العلاقات المصرية التركية ويجب الفصل بين العلاقات الاقتصادية والتوتر السياسى مطالبين منظمى الدولة بالا يتحدثوا باسم مصر فى هذا اللقاء خاصة وأن اللقاء يهدف لتنمية الاستثمارات التى لم تتأثر على خلفية توتر العلاقات.

محمد-بدراوى

محمد بدراوى : نرحب بالاستثمارات التركية و لا يوجد جهات رسمية ضمن الوفد


فى البداية ، قال محمد بدراوى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية وعضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إنه يجب التفرقة بين أمرين فى الزيارة المرتقبة لرجال أعمال بتركيا إلى مصر حيث أن تلك الزيارة لم يمثل بها جهة رسمية عن تركيا والوافدين سيأتوا بصفتهم رجال أعمال .

وأضاف بدراوى فى تصريح لـ" برلمانى " أن أى استثمارات مرحب بها فى مصر وتعتبر أولويات الحكومة الفترة القادمة جذب الاستثمار من كافة الدول طالما ملتزمة بقوانين وقواعد الاستثمار متابعا هناك العديد من الاستثمارات التركية مازالت فى مصر ولن تتأثر بتوتر العلاقات السياسية ونرحب بأى استثمارات تركيا .

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية أنه فيما يتعلق بالتقارب المصرى التركى فالدولة المصرية لا يوجد لديها أخطاء تجا تركيا والمتابع لكافة التصرفات الأخيرة يرصد تجاوزات تركيا تجاه مصر فى كافة التصريحات ولكن الدولة المصرية متعقلة فى الرد عليها باعتبار أن العلاقات بين الشعوب مهمة .

احمد-سمير-(2)

علاء عابد : على المنظمين الا يتحدثوا باسم الدولة ومن يملك عودة العلاقات الرئيس


ومن جانبه ، قال علاء عابد عضو مجلس النواب وعضو البرلمان العربى تعليقا على استضافة أحمد الوكيل لوفد من رجال أعمال بتركيا لبحث تنمية الاستثمارات التركية فى مصر وهل ذلك بمثابة انفراجة فى العلاقات بين الدولتين أن تلك التصرفات صادرة من الأشخاص وهناك فرق بين الدولة ومؤسساتها عندما تتحرك فى توطيد العلاقات السياسية والاستراتيجة والاقتصادية وبين العلاقات الاقتصادية التى يقوم بها الأفراد..

وأضاف عضو البرلمان العربى فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أنه على أحمد الوكيل عدم التحدث باسم الدولة فى مثل هذا اللقاء والا يكون هناك إشارة أو تلميح لعودة العلاقات خاصة وأن الوحيد القادر على اتخاذ عودة العلاقات بين مصر وتركيا هو رئيس الدولة مشددا على ضرورة التفرقة بين العلاقات السياسية والاقتصادية.

5670

رئيس لجنة الصناعة : يجب الفصل بين " البزنيس والسياسة " فى العلاقات المصرية التركية


فيما قال أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب العربى تعليقا على استضافة أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لوفد من رجال أعمال بتركيا لبحث تنمية الاستثمارات التركية فى مصر إن العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين الدول ليس لها حدود ولا تتعلق بالدين والوطن.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يجب الفصل التام بين "البزنيس والسياسة " موضحا أن تنظيم الزيارة يأتى لتشجيع فرص الاستثمار والجانب التركى اذا وجد فرصة للاستثمار فى مصر فهذا شئ جيد ومرحب به.



print